Flag Counter

Flag Counter

Wednesday, June 5, 2024

قطر تبني أمجادها على دماء وجماجم العرب والمسلمين

تلعب دولة قطر رغم ضئالة مساحتها الجغرافية دورا رئيسيا في أحداث إقليمية مهمة في منطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال ثروتها من النفط والغاز وذراعها الإعلامي قناة الجزيرة. دولة قطر تعتبر مجموعة من التناقضات المتشابكة بطريقة تثير الدهشة. ثراء فاحش ورغم ذلك يعيش أبناء قبيلة الغفران محرومين من حقوقهم السياسية والمدنية وسحبت منهم جنسياتهم لأن بعض أفرادهم كانوا مؤيدين لأمير قطر السابق خليفة بن حمد آل ثاني وعلى الرغم من أنهم سكان المنطقة الأصليين قبل آل ثاني بمئات السنين. الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما سخر من قطر  في أحد المؤتمرات وأنه لديهم الكثير من الأموال وينادون من خلال قناة الجزيرة بالإصلاح ولكن قطر  ليس فيها إصلاح أو برلمان منتخب.

قطر لعبت دورا رئيسيا في أحداث الربيع العربي حيث موَّلت عددا من منظمات المجتمع المدني الذين كانوا يستقطبون الشباب العربي تحت مسميات دورات تدريبية في قطر, صربيا, الولايات المتحدة وحتى دولة الكيان الصهيوني. ولكن قطر لم تكتفي بذلك ولكن مولت تنظيمات مسلحة مرتبطة بالإخوان المسلمين في تونس, مصر, ليبيا, اليمن وسوريا وأصبحت قناة الجزيرة هي الناطق الرسمي بإسم تنظيمات مسلحة في دول الربيع العربي. قناة الجزيرة التي تأسست سنة ١٩٩٦ وكان ذلك أحد بنود الصفقة بين حمد بن خليفة آل ثاني والولايات المتحدة  التي تضمنت الاعتراف به حاكما بعد انقلابه على والده(خليفة بن حمد آل ثاني).

مهمة قناة الجزيرة هي التطبيع مع العدو الصهيوني تحت مسمى سماع الرأي والرأي الأخر لأن المختلين وقتلة أطفال فلسطين أصبح لهم رأي و وجهة نظر. قناة الجزيرة أدخلت الصهيوني الى كل منزل عربي حتى يسمع العرب وجهة نظره في قتل أطفال ونساء فلسطين وهدم البيوت على رؤوس ساكنيها. كما أنه هناك أدوار أخرى قذرة كانت الجزيرة حاضرة فيها حيث تحولت خلال الفترة التي أعقبت أحداث ١١/سبتمبر الى ناطق رسمي بإسم أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة رغم أن قطر تستضيف أكبر القواعد العسكرية الامريكية في العيديد والسيلية ولاحقا الى ناطق رسمي بإسم تنظيم القاعدة في العراق والى أكبر داعم إعلامي للفلسطينيين رغم أن طائرات الشحن التي ترسل الأسلحة الى دولة الكيان الصهيوني تنطلق من القواعد العسكرية الأمريكية في قطر. وعندما زكمت روائح قناة الجزيرة الأنوف تم تأسيس قناة أخرى هي "تلفزيون العربي" حتى تلعب دورا وطنيا أمام المشاهد العربي وتبقى قناة الجزيرة منبرا للرأي الأخر الإسرائيلي الصهيوني.

إن أول عمل قام به حمد بن خليفة آل ثاني بعد أن تولى الحكم هو تجريد قبيلة الغفران من آل مرة من الجنسية وطردهم من قطر بعد مصادرة أموالهم بذريعة وهمية وهي أن أصولهم تعود الى السعودية وأنهم ما زالوا يحتفظون بجنسيتهم الأصلية. المثير للسخرية أن قطر أصبحت تنافس مملكة البحرين  في التجنيس خصوصا في الرياضة حيث أن غالبية الفرق الرياضية القطرية تتألف من المجنسين بينما يطرد سكان قطر الأصليين ويحرمون من جنسياتهم. أما مجال الرياضة فإن روائح فضائح مونديال كأس العالم ٢٠٢٢ مازالت تفوح رائحتها بداية من إستضافة شخصيات إسرائيلية من أجل الترويج لتلك الفعالية الدولية وليس نهاية تقديم الرشاوي الى أعضاء لجنة الفيفا مقابل التصويت للملف القطري.

مئات الآلاف من الضحايا والجرحى والمفقودين في أحداث الربيع العربي تتحمل مسؤوليتهم دولة قطر. خراب اقتصادي خسائر بعشرات المليارات وبنية تحتية مدمرة تتحمل مسؤولية ذلك قطر. إعادة إعمار سوريا تحتاج وفق تقديرات أولية الى  ٦٠ مليار دولار وتلك تقديرات متفائلة بينما هناك تقديرات ربما تكون أكثر واقعية أن تكاليف إعادة الإعمار سوف تبلغ ٢٠٠ مليار دولار. قطر تقدم الدعم الى الفلسطينيين وتحتضن حركة حماس التي لديهم مكاتب في قطر على مسافة (مقرط العصا) من السفارة الإسرائيلية التي تعمل تحت مسمى مكتب تمثيل تجاري, ولكنها في الوقت نفسه تمَوِّل(قطر) بناء المستوطنات في فلسطين المحتلة. قطر تقدم الدعم الى حركة طالبان وتعترف بها ولديهم مكتب في العاصمة القطرية الدوحة على مسافة (مقرط العصا) من القواعد العسكرية الأمريكية التي كانت تنطلق منها الطائرات التي تقصف أفغانستان. قطر تحتضن المعارضة الشيشانية ضد دولة روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين الذي حذر القطريين من اللعب مع الكبار. بنوك قطرية حكومية وخاصة تقدم التمويل الى أثيوبيا في مشروع سد النهضة  الإسرائيلي الذي يهدف الى محاصرة مصر مائيا وتعطيشها.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية

No comments:

Post a Comment