Flag Counter

Flag Counter

Sunday, June 6, 2021

فيروس كورونا سوف يبقى معنا الى الأبد

يبدو أن هناك من يمسك بتلابيب فيروس كورونا ولا يرغب في أن يغادر البشرية حيث مازالت بعض الدول بإسم فيروس كورونا تمارس التنغيص على شعوبها خصوصا حظر التجول والإغلاق الدائم أو الجزئي. الحكومة الأردنية على سبيل المثال تشترط التطعيم شرطا لدخول المسابح والنوادي الرياضية. الحكومة الكويتية والسعودية تمنع مواطنيها من السفر بدون تلقي جرعات اللقاح.

الأخبار التي ترد مؤخرا حول فيروس كورونا لا تسر حيث صرَّحَ رئيس شركة موديرنا والدكتور أوغور شاهين مكتشف لقاح شركة فايزر-بيوتنك أن فايروس كورونا سوف يبقى معنا الى الابد.

وهناك أخبار أن السلالة البريطانية والهندية المتحورة من فيروس كورونا والتي يطلق عليها دلتا تسبب مرض السكري. وأنه قد تم إكتشاف 30 تحورا من فيروس كورونا في جسد إفريقية مصابة بفيروس نقص المناعة(الإيدز) حيث لم تشف من الفيروس رغم مرور سبعة أشهر على إصابتها.

كما أنه هناك قضية الفطر الأسود الذي توفي بسببه الفنان المصري سمير غانم والتي تبين أنه مرض موجود منذ ما قبل كورونا ولكنه قليل الإنتشار. ولم تكد تنتهي الأنباء بخصوص الفطر الأسود حتى ظهرت أخبار عن الفطر الأبيض بل والفطر الأصفر في مسلسل هزلي لن ينتهي قريبا.

أما بالنسبة الى التحقيقات بخصوص منشأ وأصل فيروس كورونا فقد أعلن الدكتور الأمريكي أنتوني فاوتشي أنه يشك بأن أصل فيروس كورونا طبيعي. وهناك تحقيقات أوروبية تحمل المختبر الطبي في ووهان مسؤولية تفشي فيروس كورونا مع العلم بأن السلطات الأمريكية قد قامت بتقديم تمويل الى ذلك المركز لإجراء أبحاث طبية لها علاقة بالفيروس.

مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

النهاية


No comments:

Post a Comment