Flag Counter

Flag Counter

Thursday, April 18, 2024

صُرُم(بُخش-طيز) أسامة فوزي وصحيفة عرب تايمز أهم من الحقيقة والشفافية والحريات

الصُّرُم هو فتحة الطيز التي يخرج منها الخراء وفي بلاد الشام يقال عنها (البُخش) وتختلف الكلمة من بلد الى بلد باختلاف اللهجة ومن الممكن البحث في قواميس اللغة العربية عن كلمة الصُّرم لمن يرغب في الإستزادة لغويا وإضافة المزيد الى مفردات لغته الغربية الفصحى.

أسامة فوزي صحفي أردني من أصول فلسطينية مقيم في الولايات المتحدة مدينة هيوستن ومطرود من الأردن ومن كل بلد عربي عمل فيه وممنوع من دخول جميع الدول العربية هو وصحيفته عرب تايمز التي يعمل باستمرار على نشر الأكاذيب والإشاعات والأخبار المغلوطة على موقعها الإلكتروني.

الخميس ٢٠٢٤/٤/١٨ نشر فيديو على قناته في اليوتيوب عنوانه "الحكم على مواطن اردني للمرة الثانية لان احد متابعيه كتب كلمة عربية فصيحة في صفحة الفيسبوك."  الخبر منشور على صفحة عرب تايمز في الفيسبوك بتاريخ ٢٠٢١/٢/١ ورغم ذلك ينشر الخبر كأنه حصل في اليوم واللحظة ولم يخبر متابعيه أن الخبر قديم منذ أكثر من ثلاثة سنين.

ولعل من الواضح مؤخرا هجوم ذباب الكتروني قطري ولجان الإخوان المسلمين الإلكترونية على الأردن بسبب إسقاط صواريخ و طائرات بدون طيار(مسيرات) إيرانية كانت في طريقها الى فلسطين المحتلة حيث نجح بعضها في الوصول الى أهدافه كما زعمت وسائل إعلام منها الميادين بينما تم إسقاط بعضها الآخر. ولست أعلم السبب الذي قد يدفع البعض الى إعتقاد أنَّ لهم الحق في إنتهاك سيادة الأردن وسلامة أراضيه بإسم فلسطين والقصية الفلسطينية. الجهات المختصة في الأردن والمتمثلة في القوات المسلحة قام بواجبها في الدفاع عن الأراضي الأردنية خصوصا أنه لا أحد كان يعلم في الأردن بهوية تلك المسيرات والصواريخ والجهة المسؤولة عن إطلاقها و وجهتها النهائية التي قد تكون أهداف في الأراضي الأردنية مثل سفارات دول غربية أو حتى سفارة الكيان الصهيوني.

ولكن تلك ليست أول محاولة تنتهك السيادة الأردنية حيث يحاول أشخاص مجهولي الهوية تهريب أسلحة ومتفجرات من خلال الأراضي الأردنية  على أنها متوجهة الى المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية ولكنها وجهتها قد تكون تنظيمات أو جهات تعمل على عدم الإستقرار في الأردن أو تحاول القيام بعمليات مسلحة في الأراضي الأردنية ضد أهداف أو جهات أردنية أو أجنبية. 

أسامة فوزي صويحف ومنافق سياسي من الدرجة الأولى ولديه علاقات مشبوهة مع دولة قطر حيث يدافع عنها باستمرار رغم أنها متورطة في الأحداث في سوريا باعتراف رئيس الوزراء القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وذكرت بعض المصادر أن تمويل قطر تنظيمات مسلحة في سوريا بمبالغ ٣٦ مليار دولار ولكنه في الوقت نفسه يهاجم السعودية لأنها متورطة في تمويل تنظيمات مسلحة في سوريا. 

قطر تقوم على تمويل أسامة فوزي وصحيفة عرب تايمز منذ البداية ولا تصدقوا أنه كان قادرا خلال فترة قصيرة من وصوله الى الولايات المتحدة على شراء منزل وسيارة وإصدار صحيفة واستئجار مبنى وتكاليف طباعة ورواتب موظفين من مدخراته الشخصية. أسامة فوزي التقى في أكثر من مناسبة بشخصيات من العائلة الحاكمة القطرية وموظفين رفيعين من قناة الجزيرة حيث تغيرت مواقفه تماما وحذف جميع الفيديوهات التي يتحدث فيها عن قطر من قناته على اليوتيوب خصوصا الفيديو الذي يطعن في عرض موزة المسند والدة حاكم قطر الحالي تميم آل ثاني وأنها في شبابها كان لديها عشيق(صديق حميم) في مدينة الإسكندرية في مصر.

موقع عرب تايمز حاليا شبه متوقف عن العمل ولست أعلم السبب هل هو ضعف تمويل أم أصدرت قطر أوامرها الى أسامة فوزي بإيقاف الموقع مع الإكتفاء بكتابة ملاحظة باللغة الإنجليزية أن الموقع بنسخته الكاملة سوف يعود العمل قريبا رغم أنه على تلك الحالة منذ عدَّة سنين.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية

No comments:

Post a Comment