Flag Counter

Flag Counter

Thursday, June 3, 2021

بوريس جونسون بالبيجاما وجستن ترودو يعتذر لأنه أكل في البرلمان

 الى أصحاب الفخامة والسمو والمعالي والسيادة

رئيس وزراء بريطانيا وهي دولة عظمى يخرج بنفسه مرتديا البيجامة ويقدِّم الشاي الى الصحفيين ويعتذر لهم عن عدم إجابة أسئلتهم ويركض مع بعض مساعديه من أجل اللحاق بقطار المترو. رئيس وزراء كندا يعتذر لأنه ضُبِطَ وهو يأكل قطعة شوكولاتة في البرلمان كما ضبط عدد من وزرائه وهم يأكلون أثناء إحدى الجلسات رغم أنَّ قوانين البرلمان الكندي تمنع الأكل أثناء الجلسات. جاستن ترودو قام بالإعتذار ولم يلحق ذلك أي ضرر بسمعة وهيبة الحكم والدولة. 

إن ذلك يحدث في البرلمانات المنتخبة من الشعب إنتخابا حقيقيا حيث لا واسطة ولا عشائرية ولا تزوير أصوات كما يحصل في الانتخابات البرلمانية في الدول العربية التي يوجد فيها برلمانات وانتخابات. 

وأنا طبعا أتحدث عن الأمور الإيجابية وكندا وبريطانيا ليست دول ملائكة وهناك أخطاء يتم ارتكابها وتتحدث عنها الصحافة ولا يقتحم الأمن مقر الصحيفة حتى يبحثوا في سيرفراتها عن عنوان شخص ما لأنه إنتقد مسؤولا حكوميا أو يتم إعتقال صحفي لأنه كتب عن فضيحة فساد.

في البرلمانات العربية حدَّث ولا حرج والبرلمان الأردني نموذجا يحتذى به. مشاجرات حيث يتم استخدام قبضة اليد والشلوط ورمي زجاجات المياه منافض السجائر التي لست أعلم سبب وجودها رغم أن التدخين ممنوع داخل الأماكن المغلقة. حتى أن نائبا حاول إطلاق النار على أحد زملائه من سلاح كلاشينكوف ونائب أخر سحب مسدسا على نائب زميل له. نواب الشعب إما نائمين أو يدخنون أو يلعبون على الهاتف الذكي أو يأكلون فستق أو بذور عباد الشمس.

فيديو رئيس وزراء بريطانيا يقدم الشاي الى الصحفيين ويعتذر لهم

https://www.youtube.com/watch?v=r799U_-jAnk&list=WL&index=2

فيديو رئيس وزراء كندا يعتذر لأنه أكل أثناء إنعقاد جلسة برلمانية

https://www.youtube.com/watch?v=1HxEwKvbX0Y&list=WL&index=3

مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

النهاية


No comments:

Post a Comment