Flag Counter

Flag Counter

Tuesday, May 21, 2024

الحدود المصرية مع فلسطين المحتلة, برميل بارود على وشك الإنفجار

مشكلة التنظيمات الإسلامية أو تنظيمات الإسلام السياسي وعلى رأسهم الإخوان المسلمين بوصفهم أكبر ها وأكثرها تنظيما وقوةً هي شهوة الحكم والسلطة والكرسي وتحقيق مصلحة التنظيم التي يعتبرونها أهم من مصلحة الشعب أو المصلحة العامة. كانت نتائج الانتخابات الرئاسية ٢٠١٢ فى مصر هي فوز المرشح أحمد شفيق ولكن الإخوان المسلمين هددوا المجلس العسكري الحاكم أنهم سوف يغرقون مصر في بحر دماء لو خسر مرشحهم محمد مرسي الإنتخابات وكان لهم ما يريدون. حزب جبهة العمل الإسلامي في الجزائر أعلن حرباً دموية بسبب إلغاء نتائج انتخابات ١٩٩٠ وكانت النتيجة حربا دامية استغرقت عشرة سنين(العشرية السوداء) قتل خلالها مليون ونصف مواطن جزائري بالإضافة الى عشرات الآلاف من الجرحى والمعاقين.

الإسلاميون يؤمنون بأن لهم الحق في أن يحكموا "الحق الإلهي" لأنهم يصلون ويصومون و بتوع ربنا كما يقولون في اللهجة المصرية. القضاء والقدر هو أن يفوز الإسلاميون في "غزوة الصناديق" كما وصفها الشيخ السلفي محمد حسين يعقوب وأثار ضجة إعلامية بسبب ذلك وكُشِف عنه لاحقا أنه يتخفى خلف رداء السلفية بينما على الحقيقة هو من أنصار الفكر الإخواني. وإذا لم ينجح الإسلاميون في الفوز في الإنتخابات فإنها وبلا شك مزورة لأنها ضد الإرادة الإلهية وبالتالي ضد القضاء والقدر.

قطر تتولى مسؤولية تمويل تنظيم الإخوان المسلمين خصوصا حركة حماس في فلسطين ولكن ذلك لا يعود الى وطنية القطريين ولا إسلامهم السلفي ولا ولائهم للقضية الفلسطينية ولكنها أوامر أمريكية وتفاهمات مع الولايات المتحدة. حركة حماس لديها مكتب في قطر على مقربة من السفارة الإسرائيلية, القواعد العسكرية الأمريكية, مكتب مفتي قطر السابق يوسف القرضاوي ومقر قناة الجزيرة التي تحولت ال بوق إعلامي لتنظيم الإخوان المسلمين بعد أن كانت الناطق الرسمي بإسم أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة. سلطات الإحتلال الصهيوني في فلسطين أغلقت مكاتب ومقرات قناة الجزيرة وبدأت جوقة الإعلام المنافق خصوصا الصويحف الأردني المقيم في الولايات المتحدة أسامة فوزي بتلميع قناة الجزيرة والتطبيل وممارسة النفاق الإعلامي وكله بحسابه و فتح عينك تاكل ملبن وأكل العيش يحب الخفية.

الأمر المثير للاستغراب أن أسامة فوزي هو من وصف قناة الجزيرة في السابق بأنهم بوق للإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة وأنهم مشروع إعلامي أمرو-صهيوني وشرط أساسي من أجل قبول الولايات المتحدة إنقلاب أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني على والده خليفة بن حمد آل ثاني وكان تأسيس قناة الجزيرة التي ظهرت الى النور سنة ١٩٩٦م. القوات الأمريكية هددت قبل ذلك بقصف مقر قناة الجزيرة في أفغانستان بسبب تغطيتها المنحازة الى تنظيم القاعدة وقصف مقراتها في العراق وتعرض صحفييها الى الملاحقة وبعضهم تم إعتقاله في غوانتانامو. أسامة فوزي يعبر عن مواقف مدفوعة الأجر بتمويل قطري فقد تغير موقفه من قطر بسبب الخلاف الخليجي-القطري وأن قطر مظلومة وبعد أن كان ينتقد قطر بمناسبة وبدون مناسبة, قرر الانحياز الكامل الى قطر وحذف فيديوهات مسيئة ضد قطر أحدها يتهم والدة أمير قطر الحالي تميم آل ثاني وتدعى موزة المسند أنه في السابق كان لديها عشيق مصري في مدينة الإسكندرية حيث كانت تسافر هناك رفقة أسرتها من أجل قضاء الإجازة الصيفية.

عملية طوفان الأقصى كانت فرصة لا تقدر بثمن من أجل عرض مواقف سياسية للبيع تحت غطاء دعم القضية الفلسطينية. حركة حماس تسعى الى استخدام عملية السابع من أكتوبر صاعق تفجير من أجل إشعال منطقة الشرق الأوسط بأكملها والشاهد مايحصل من أحداث في الأردن. متظاهرون أردنيون يحاصرون مقر سفارة العدو الصهيوني ويحاولون استفزاز القوات الأمنية من أجل إطلاق النار وارتكاب مجزرة والضجة الإعلامية التي قد تتبع ذلك أو ربما هناك سيناريو قناصة مجهولين كما حصل في تونس,سوريا, مصر, اليمن, ليبيا خلال أحداث الربيع العربي المشؤوم. شخصيات من حماس منهم رئيس مكتبها الخارجية أو وزير خارجية حركة حماس خالد مشعل دعا العشائر الأردنية الى الزحف الى الحدود والمشاركة في عملية طوفان الأقصى. الحدود التي يتحدث عنها خالد مشعل هي بين الضفة الغربية والأردن وهو يعلم أن ذلك سوف يؤدي الى الفوضى في الأردن وتنفيذ سيناريو تسعى اليه حكومة الإحتلال الصهيوني وهو تفريغ الضفة الغربية من سكانها  وتهجيرهم الى الأردن وطنا بديلا عن فلسطين وتهجير سكان الضفة الغربية الى مصر وهو الأمر الذي يُخشى حدوثه بعد عمله حماس ضد قوات الإحتلال الصهيوني في منطقة معبر رفح حيث أصبح هناك تماس مباشر مع القوات المصرية وربما سيناريو قناصة مجهولين سوف يشعل مواجهة مباشرة بين الجيشين والجهة الوحيدة التي سوف تستفيد من ذلك هي دولة الكيان الصهيوني.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية

No comments:

Post a Comment