Flag Counter

Flag Counter

Thursday, May 2, 2024

فلسطين, القصة ومافيها_البقرات الحمراء

يصف وليام غاي كار في كتابه "أحجار على رقعة الشطرنج" أحد أهم أسباب وعد بلفور تأسيس وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين حيث بلغت تقديرات الثروات الطبيعية في فلسطين خصوصا منطقة البحر الميت ٥ تريليون دولار. إن جميع الحروب والأزمات التي تقع في العالم خلفيتها إقتصادية حيث يتم إستخدام واجهات مختلفة من أجل التغطية والتعمية والتضليل الإعلامي حول الأسباب الحقيقية للحرب. حروب توحيد ألمانيا الحرب البروسية-الفرنسية في القرن التاسع عشر(١٨٧٠) كان الهدف منها فرض المعيار الذهبي, الحرب العالمية الأولى كان الهدف منها القضاء على القوة البحرية والعسكرية المتنامية لدولة ألمانيا القيصرية التي كانت تهدد الهيمنة البريطانية على حركة التجارة العالمية, الحرب العالمية الثانية فرضت على أوروبا الدولار الأمريكي عملة احتياطي عالمي من خلال إتفاقية بريتون وودز(١٩٤٤). 

إن الجميع شركاء في جريمة ما يحصل في فلسطين حيث بلغت حصيلة الشهداء أكثر من ٢٥ ألف شهيد نصفهم من الأطفال, عائلات بأكملها تم محوها من السجل المدني, أسرة بأكملها هدمت منازلها على رؤوسها وهي نائمة, مربعات سكنية كاملة تحولت الى أنقاض, تدمير المستشفيات والبنية التحتية بالإضافة الى إستخدام أسلحة محرمة دوليا مما يؤدي الى نشر التلوث البيئي والتأثير على سكان قطاع غزة لأجيال قادمة. وعلى الرغم من كل تلك الأحداث, كل مايتحدث عنه سواء قادة حماس أو كتائب القسام عن سبب عملية طوفان الأقصى هو خمسة بقرات حمراء نجح الحريديم المتشدِّدون في إستيرادها من أحد مزارع ولاية تكساس من أجل ذبحها وتطهير عدد كبير من المتطرفين إستعدادا لدخول المسجد الأقصى وهدمه وبناء هيكلهم المزعوم.

أسطورة البقرة الحمراء والشروط التي من المفترض توفرها فيها أسطورة صحيحة مذكورة في كتب اليهود المقدسة في التوراة(سفر العدد) وغيرها من تفاسير وشروحات الكتب اليهودية المقدسة. ولكن ذلك ليس مُسَبِّباً يتم تقديمه الى المهجرين واللاجئين, الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الرجال الذين خسروا أحِبَّتَهم وبيوتهم. لماذا لا يتحدث قادة المقاومة الفلسطينية على اختلاف انتماءاتهم السياسية والدينية بالحقيقة عن أسباب الحرب على فلسطين لأن القضية, ويخطئ من يقيسها بأنها حرب ضد قطاع غزة, لكن هي حرب ضد فلسطين, الإنسان, الجغرافيا, الشعب, الأرض والتاريخ. لماذا لا يشرحون الأسباب العميقة والخفيَّة لعملية طوفان الأقصى وكيف أنها ساهمت في تأجيل ذبح البقرة الحمراء وإقامة الهيكل؟ هل تمكنت المقاومة على سبيل المثال من قصف المبنى حيث يتم تربية البقرات الحمراء استعدادا لليوم الموعود؟ هل تم أسر البقرات الحمراء في ٧/أكتوبر أثناء اقتحام مستوطنات غلاف غزة؟ ماهي الفائدة في تأجيل وليس إلغاء تنفيذ موعد ذبح البقرة الحمراء؟

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية




No comments:

Post a Comment