Flag Counter

Flag Counter

Tuesday, May 28, 2024

ألف مبروك للعراق والشعب العراقي

هناك حدثين مهمين في العراق مؤخرا لا بد من الحديث عنهما ولو باختصار. وبالنسبة لي عندما يكون هناك حدث إيجابي في دولة عربية, أتحدث عنه حتى لو كان عندي إعتراضات على أمور معينة كتبت عنها سابقا. 


دائما أحاول أن أكون إيجابيا ولكن عندما يكون هناك خطأ سوف أقوم بالكتابة عنه وتلك قناعاتي. 


أول خبر أنَّ العراق مؤخرا أعلنت عن سداد ديونها الى صندوق النقد الدولي وهي ٨ مليارات دولار حصلت عليها العراق منذ سنة ٢٠٠٣. 


ثاني خبر أن العراق حقق الاكتفاء الذاتي من القمح وهو ليس في حاجة الى الاستيراد وأن لديه احتياطي استراتيجي من القمح بلغ مليوني طن. السفيرة الأمريكية تصر على التدخل في الشؤون الداخلية وتعلن على الرغم من التصريحات الحكومية أن العراق في حاجة الى استيراد أكثر من مليوني طن من القمح وربما ثلاثة ملايين. 


الف مبروك للعراق والعراقيين على تلك الأخبار التي لم تتناولها أغلب وسائل الإعلام بالتفصيل واكتفت بأخبار قصيرة ومقتضبة هنا أو هناك. 


كما أرغب في أن أوجه رسالة الى العراقيين والسلطات الأمنية بالحذر وزيادة اليقظة والانتباه  من تنظيم داعش الذي يستيقظ بعد سباته من أجل أن يقوم بتنفيذ أوامر مشغلية الأمريكيين ويقوم بأعمال إرهابية هدفها معاقبة العراق والعراقيين على تلك الأخبار المفرحة التي تعدت أكثر من خط أمريكي أحمر  مما يعني تحقيق السيادة العراقية الحقيقية والقرار السياسي المستقل. 


مرة أخرى ألف مبروك للعراقيين


مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية


النهاية





No comments:

Post a Comment