Flag Counter

Flag Counter

Wednesday, June 28, 2023

القاعدة, جبهة النصرة, داعش أو الغلاديو وجوه لعملة واحدة

إستراتيجية التوتر و خيار السلفادور هي أساليب الولايات المتحدة في التدخل في شؤون الدول سواء كانت تلك الدول من الأصدقاء أو الأعداء والذريعة هي منع الشيوعية من السيطرة على دول في أوروبا الغربية. الغلاديو هي المنظمة السرية التي أسَّستها الولايات المتحدة وبريطانيا من أجل القيام بعمليات إرهابية في دول أوروبا الغربية ودول حلف الناتو في إطار الحرب الباردة ومكافحة الشيوعية.

بداية الغلاديو كانت عبارة منظمة شبه عسكرية تتبع حلف شمال الأطلسي(الناتو) يتلقى أفرادها تدريبات خاصة ومكثفة على المتفجرات, عمليات التسلل خلف خطوط العدو وكافة أنواع الأسلحة الخفيفة وذلك بهدف مقاومة قوات الجيش الأحمر ومهاجة خطوط تموينها واتصالها لو حاولت مهاجمة أحد دول أوروبا الغربية أو احتلالها.

ولكن بعد فترة قصيرة من تأسيس الغلاديو, بدأت في دول أوروبا الغربية ودول أخرى أعضاء في حلف الناتو عمليات دموية من تفجيرات وخطف واغتيال سياسيين ورجال شرطة وقضاة محاكم حيث تعلن تنظيمات غامضة شيوعية مثل الألوية الحمراء الإيطالية أو المافيا مسؤوليتها عنها. جوليان لاهوت رئيس الحزب الشيوعي البلجيكي, ألدو مورو رئيس وزراء إيطاليا السابق ورئيس الحزب الديمقراطي المسيحي الإيطالي, رئيس وزراء السويد السابق أولف بالما هم من ضحايا عمليات منظمة الغلاديو السرية. كما قامت المنظمة بعدة عمليات أو تنسب اليها بعض العمليات مثل تفجير سفارة فيتنام الجنوبية في روما و المصرف الزراعي في ميدان فونتانا في مدينة روما الإيطالية سنة ١٩٦٩ ومحطة قطار(Blogna) في إيطاليا سنة ١٩٨٦ والتي سقط ضحيتها أكثر من ٨٦ إيطالي بين قتيل وجريح.

تنظيم الإخوان المسلمين هو الشجرة الرئيسية التي تفرعت منها جميع التنظيمات الإرهابية أو تنظيمات الإسلام السياسي التي تستخدم الإرهاب وتنفذ عمليات إرهابية أهدافها غامضة ولكنها في النهاية تخدم مصالح الدول الغربية خصوصا الولايات المتحدة, بريطانيا وفرنسا. تنظيم الإخوان المسلمين تفَّرَعَ عنه تنظيمات مثل التكفير والهجرة, القاعدة, قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين, جبهة النصرة, الجيش السوري الحر, داعش وعشرات التنظيمات الأخرى في الشرق الأوسط, إفريقيا, آسيا وحتى اميركا اللاتينية حيث تم تأسيس تنظيمات إرهابية تقوم بعمليات تخدم مصالح دول غربية وتتبع أجهزة مخابرات تتلقى منها التمويل والسلاح.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

رابط الموضوع على مدونة علوم وثقافة ومعرفة

الرجاء التكرم الضغط على رابط الموضوع بعد الإنتهاء من قرائته لتسجيل زيارة للمدونة

النهاية

No comments:

Post a Comment