Flag Counter

Flag Counter

Monday, June 12, 2023

وين الكورونا؟ وين الزلازل؟ وين نانسي عجرم؟

كورونا رايح رايح كورونا جاي جاي

أحد أكثر الشركات التي تضرَّرت من وباء فيروس كورونا هي الشركة التي تصنع المشروب الكحولي "بيرة كورونا". شركات صناعة المنظفات كانت تقدِّم منتجات تقضي على فيروس كورونا حتى قبل الإعلان عن ظهور الفيروس أو تحوله الى وباء عالمي. الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب دعا الى البحث في طريقة من أجل حقن مواد التنظيف الكيميائية في الجسم من أجل القضاء على فيروس كورونا.

منظمة الصحة العالمية التي يرأسها أثيوبي ليس طبيبا وليس له علاقة مع الطب لم تعلن حتى عن إنتهاء الوباء أو تحوله الى فيروس موسمي.

أين إختفى فيروس كورونا؟

في ستين داهية كما يقول المصريون

إن ظهور فيروس كورونا كان من خلال وسائل الإعلام أكثر منه على أرض الواقع وعملية التلاعب بالبيانات وأعداد الضحايا كانت واضحة للغاية ولم تحاول الأطراف المتورطة إخفائها. المستشفيات والمراكز الطبية كانت تستخدم أجهزة التنفس الاصطناعي رغم عدم الحاجة الفعلية إليها في أغلب الحالات من أجل إضافة أرقام على الفواتير الطبية التي يتم إرسالها الى شركات التأمين والمرضى. هناك دول قامت بنشر دعايات خلَّبية براقة عن مكافحة فيروس كورونا وعن حجر صحي خمس نجوم للجميع ولكن ذلك لم يكن إلا عبارة عن بروباغندا إعلامية كاذبة. عملية صناعة وإنتاج اللقاحات تعرضت الى تلاعب سياسي ورئيس شركة فايزر رفض تلقي اللقاح الذي يتم إنتاجه في مصانع الشركة ولأسباب أخلاقية ومن أجل عدم حرمان الآخرين من جرعات اللقاح رغم أن جرعتين من اللقاح لن تحرم العالم المعجزة التي صنعتها شركة فايزر أو تؤدي الى خلل في عملية التوزيع.

والأن عندما إنتهى العالم من عرض فيلم كورونا وأعلنت كلمة (النهاية) التي يكتبونها في الأفلام, بدأ عرض فيلم جديد من الرعب والتخويف هو فيلم الزلازل. والحقيقة انه أحد أجزاء فيلم الكوارث الطبيعية التي يعرضونها بين فترة واخرى وتشمل الفيضانات وظهور حجارة الجوع في ألمانيا وتلك قصة مضحكة وهزلية للغاية لأنها كانت عبارة عن سدود يفتحونها ويعلقونها وليس للقدر الإلهي والتغير المناخي أي علاقة بها.

أين اختفت كل تلك الروايات والقصص؟ لماذا تثير وسائل الإعلام الكثير من الضجيج حول مقتل أحد الأشخاص في فيلا المغنية اللبنانية نانسي عجرم ولا يتحدث أحد عن مقتل عشرات بل ومئات وآلاف الأشخاص من الجوع والمرض في عدد من الدول حول العالم؟ لماذا عالم الإنترنت في الوطن العربي مشغول بفضائح صانعة محتوى هي بيسان إسماعيل وأخبار زواج وطلاق الفنانات والفضائح ومباريات كرة القدم وليس بقضايا مهمة ومصيرية مثل الفقر والأمية؟

أسئلة سوف تبقى بلا إجابة

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية


No comments:

Post a Comment