Flag Counter

Flag Counter

Monday, November 7, 2022

سوناك يطالب مصر بإطلاق سراح علاء عبد الفتاح

رئيس وزراء الصدفة في بريطانيا ريشي سوناك قرَّرَ أن يبدأ مهمته في قيادة بريطانيا بالتدخل في الشأن المصري خلال مشاركته في قمة المناخ المنعقدة في مدينة شرم الشيخ المصرية وذلك في قضية الناشط المصري المضرب عن الطعام في سجن العقرب علاء عبد الفتاح.

الناشط المصري الذي يقضي مدة حكمه خمس سنوات في السجن وذلك بتهمة نشر أخبار كاذبة تم منحه مؤخرا الجنسية البريطانية حيث أن والدته ولدت في أراضي المملكة المتحدة. منظمة العفو الدولية تحذِرُ مصر بأن أمامها ٧٢ ساعة من أجل إطلاق سراح علاء عبد الفتاح وإلا فإنه سوف يتوفى خلال فترة انعقاد قمة المناخ كوب-٢٧ في مصر.

وأنا أدعو الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى أن يرفض كل تلك المطالبات والتدخلات وأن يقبض على جميع رموز تلك الثورة المزعومة الملعونة ٢٥ يناير حتى يدفعوا ثمن الفوضى والخراب التي عانت منها مصر عدة سنين. طبعا تسمية نشطاء تطلق على من لاعمل له يسمي نفسه ناشطا ويقدم نفسه الى الإعلام بتلك التسمية.

ولكن علاء عبد الفتاح ليس ناشطا بل مخرِّب وكل من شارك في مهزلة ٢٥ يناير هو مخرب عليه أن يقضي حكما بالسجن حتى يدفع ثمن حماقاته. في زمننا هذا أصبحت الخيانة مجرد وجهة نظر وأصبح إقتحام المقرات الأمنية وسرقة الوثائق ونشرها في الإعلام والهجوم على مراكز الشرطة من أعمال المظاهرات السلمية. ولو أن علاء عبد الفتاح و حثالات ٢٥ يناير قاموا بتلك الأعمال في دولة أجنبية, كانت فترة ٥ سنين في السجن هي أقل ما يمكن أن يحصلوا عليه.

أما بالنسبة الى رئيس وزراء الصدفة في بريطانيا فإنه ليس إلا منافق سياسي يحاول أن يبرز الى الواجهة قبل أن يتم ترحيله من منصبه الى أحد مزابل التاريخ وهو لن يتجرأ على مطالبة دولة الكيان الصهيوني بأن تكشف عن أوضاع الأسرى لديها أو أن تطلق سراح أسير فلسطيني لو أنه كان مضربا عن الطعام منذ سنين وليس بضعة أسابيع.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية



No comments:

Post a Comment