Flag Counter

Flag Counter

Thursday, October 28, 2021

لماذا ردة الفعل السعودية المتَشَنِّجة على الإعلامي اللبناني جورج قرداحي؟

قناة الجزيرة القطرية ما زالت تصرُّ على العبث مع السعودية والضرب تحت الحزام بطريقة أو بأخرى رغم الإتفاق على التهدئة بين الطرفين. ولكن مؤخرا كان هناك برنامج برلمان الشباب الذي تبثُّه منصة قناة الجزيرة والذي إستضاف في إحدى حلقاته الإعلامي اللبناني جورج قرداحي. 

توقيت بث البرنامج مشبوه لأن تصويره كان قبل بضعة أشهر من تعيين جورج قرداحي وزيرا في حكومة رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وهو في النهاية إعلامي قبل أن يكون وزيرا ومن حقِّه أن يكون لديه رأيه الخاص بصفته إعلامي. 

جورج قرداحي إنتقد عاصفة الحزم السعودية في اليمن وعبَّرَ عن رأيه في أن الحوثي يدافع عن أرضه ضد العدوان السعودية. والحقيقة أن جورج قرداحي ليس أول شخص أو إعلامي ينتقد الحرب السعودية في اليمن وقد انتقدها صحفيون ومسؤولون غربيون ومؤسسات حقوقية تحدَّثت عن قصف المدنيين في اليمن وعن تجاوزات القوات السعودية هناك. محاولة اليائسين تذكير جورج قرداحي بأن قناة إم بي سي السعودية أطعمته خبزا هي محاولة فاشلة لأن قناة إم بي سي حقَّقَت عائدات من الدعاية والإعلان في برامج جورج قرداحي أضعاف ماكانت تدفعه له.

وسائل إعلام وشخصيات سعودية  توجَّهت باللوم على جورج قرداحي وطالب بإقالته وكأن السعودية مازالت مصرَّة على العبث بإستقرار وأمن لبنان بطريقة أو بأخرى ولن تقبل أي حكومة لبنانية لا يكون هناك موافقة سعودية مسبقة على جميع أعضائها. وقد كان بالأولى أن يتم توجيه اللوم الى قناة الجزيرة القطرية والى ذلك البرنامج المسيَّس والذي من الواضح أنه ليس له أي علاقة بالحيادية وأن أعضاء ذلك البرلمان ليس إلا وجوه المعارضة العربية وتنظيم الإخوان المسلمين.

الإعلام السعودي خصوصا قناة العبرية الذي يمارس النفاق وازدواجية الرأي يعتبر أنَّ الحرب في اليمن هي حرب إنسانية وان الجيش السعودي هناك لم يرتكب ولو خطأً واحدا. بينما في الوقت نفسه, يتحدث عن الطيران الروسي والسوري في سوريا وأنهم يقصفون المناطق المدنية حتى لو كان الهدف هو أحد مقرات المعارضة المسلحة حتى أسنانها وتصرخ في الوقت نفسه, سلمية سلمية.

مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

النهاية

No comments:

Post a Comment