Flag Counter

Flag Counter

Friday, July 29, 2022

هل تلغي نانسي بيونسي زيارتها الى تايوان؟

السياسيون الأمريكيون يتقنون فنون رعاة البقر(الكابوي) وعلينا أن لا ننسى أن الولايات المتحدة دولة استيطانية استعمارية ساهم الكابوي في إبادة السكان الأصليين والاستيلاء على أراضيهم. الولايات المتحدة بدأت بعدد ١٣ مستعمرة والآن هي ٥٠ ولاية وضاحية فيدرالية واحدة هي واشنطن و ١٤ إقليما منها ساموا الأمريكية, غوام, بورتوريكو وجزر فيرجن الأمريكية.

زعيمة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي التي تنتمي إلى الحزب الديمقراطي أعلنت عن نواياها زيارة تايوان في تحد واضح للصين التي تعتبر تايوان مقاطعة تتبع الصين. نانسي بيلوسي محاصرة بالفضائح من كل جانب خصوصا زوجها الذي تم اتهامه بأنه استفاد من بيع أسهم في البورصة بعد أن تلقى معلومات مسبقة من زوجته.

الصين دولة قوية ولديها قوات مسلحة عالية الكفاءة حيث بدأت في اتخاذ إجراءات في بحر الصين الجنوبي منها مطاردة حاملة طائرات أمريكية قرب تايوان وإجبارها على التراجع وقبل ذلك إختراق عدد كبير من الطائرات الحربية الصينية الأجواء التايوانية.

المشاكل تحاصر الإدارة الأمريكية من كل ناحية والأخبار القادمة من شبه الجزيرة الكورية تشير الى استعدادات تقوم بها كوريا الجنوبية من أجل توجيه ضربة وقائية ضد جارتها الشمالية إذا تواردت الأخبار عن تحضيرات يقوم بها الجيش الكوري الشمالي من أدل غزو جارته على الجهة الأخرى من الحدود. الولايات المتحدة التي تحاول تهدئة التوتر في المنطقة تواجه مشاكل أيضا في أوروبا التي تلقب بالقارة العجوز. هناك أزمة طاقة تواجه أوروبا والرئيس الأمريكي جو بايدن عاد من زيارته الشرق-أوسطية بدون نفط وبدون تحالف عربي يتم تفصيله على مقاس الولايات المتحدة ودولة الكيان الصهيوني.

إنَّ الإعلان عن زيارة نانسي بيلوسي الى تايوان تشبه قرار إنضمام أوكرانيا الى الإتحاد الأوروبي والناتو وهو قرار لم تكن أوروبا تنوي الموافقة عليه. الهدف من الإعلان عن تلك الزيارة يشبه الإعلان عن دراسة طلب أوكرانيا الانضمام إلى الناتو, خطوة استفزازية هدفها إيجاد حقائق جيوسياسية على أرض الواقع وإدخال قوات أمريكية مسلحة الى بحر الصين الجنوبي والسبب هو حماية نانسي بيلوسي أثناء زيارتها الى تايوان.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية



No comments:

Post a Comment