Flag Counter

Flag Counter

Sunday, July 17, 2022

إذا لم تستحي فإفعل وقل ما شئت يا تميم إبن حمد آل ثاني

في دويلة قطر من الممكن أن ترى من العجائب التي لن تجدها في أي بلد آخر, فريق كرة قدم مجنس, فريق رياضي أولمبي مجنس, لاعب كرة قدم قطري عيونه خضر وشعره أشقر الى آخره. وفي قطر تجد مفتي الدولة المصري المجنس يوسف القرضاوي الذي يفتي فتاوي مفصلة على الطلب وكل بثمنه. وفي اعتراف من وزير خارجية قطر السابق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني أنهم والسعوديون تهاوشوا على الصيده(سوريا) وأنها أفلتت منهم. ويقال في أوساط مغرضة أنَّ قطر موَّلت الإرهاب في سوريا بمبالغ وصلت الى ٣٦ مليار دولار ومازالت مستمرة في تقديم الدعم وتمويل تدريب المرتزقة الذين يتم إرسالهم الى سوريا. وخلال قمة جدَّة التي عقدت في المملكة العربية السعودية على هامش زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن, أعلن أمير قطر أنه لايمكن القبول بالظلم الواقع على الشعب السوري وأنه يجب إنهاء ذلك الظلم.

لكن يبدو أن أمير قطر الحالي إبن موزة المسند مثل والده لا يستحي. والحقيقة أن تاريخ تلك الدويلة المجهرية الغنية بالنفط والغاز ليس فيه من الحياء من شيء, الحاكم الحالي تميم بن حمد آل ثاني انقلب على والده حمد آل ثاني والذي بدوره انقلب على والده الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني والذي أعتقد أنه وصل للحكم عبر انقلاب عسكري ضد ابن عمه أحمد بن علي آل ثاني. إنقلاب حمد آل ثاني وصل الى الحكم عبر إنقلاب صامت نفذه بالاتفاق مع الولايات المتحدة حيث كان أحد الشروط تأسيس قناة الجزيرة التي أدخلت الصهيوني الى كل منزل عربي تحت ذريعة سماع وجهة نظر الطرف الآخر. كما أنه في عهد الزاهر, حمد آل ثاني, تعرضت قطر إلى فضيحة رشوة أعضاء الفيفا من أجل قبول الملف القطري لاستضافة كأس العالم ٢٠٢٢. إنَّ تلك الفضيحة كانت لها ذويلها حيث أدَّت الى إستقالة الأمين العام للفيفا جوزيف بلاتر والتحقيق مع عدد من أعضاء الفيفا منهم ميشيل بلاتيني.

ومازلنا مع أمير قطر السابق حمد آل ثاني الذي سخر من رئيس الولايات المتحدة السابق باراك أوباما ووصفه بألفاظ عنصرية بشعة أثناء حديث تم تسجيله في خيمة الزعيم الليبي السابق معمر القذافي. ولكن باراك أوباما رد له الصاع صاعين ووصفه أثناء لقائه مع رؤساء شركات أمريكيين بأن قر تمتلك قناة الجزيرة التي تروِّج للديمقراطية في بلدان الأخرين ولكن قطر نفسها ليست دولة ديمقراطية. وفي كتابه "أرض الميعاد" سخر منه مرة أخرى وتحدَّث في الكتاب بأن غباء الدويلة تعدى المحيكات وأنَّ أمير قطر يمتلك الكثير من المال وأنه مستعد دائما للدفع. قناة الجزيرة المتخصِّصَة في التحريض على الأخرين والحديث عن مشاكلهم بإستثناء دويلة قطر بالطبع صمتت صمت الأموات وكأنَّ شيئا لم يكن.

قطر هي عبارة عن دويلة تمارس إرهاب الدولة بكل ماتحمله الكلمة من معنى حيث أنها تمول بأوامر أمريكية تنظيمات إرهابية في العراق و سوريا مثل تنظيم داعش الذين يرتكبون الجرائم ضد الشعبين العراقي والسوري وسط صمت وتعتيم إعلامي غربي. الهدف هو زعزعة إستقرار دول مثل سوريا وفرض أجندات غربية عليها مثل خطوط النفط والغاز والتي لم ولن توافق عليها سوريا بسبب علاقاتها الوثيقة مع دولة روسيا الاتحادية ورئيسها فلاديمير بوتين. دويلة قطر ليس فيها برلمان منتخب ولا إنتخابات رئاسية ورغم ذلك تتحدث الجزيرة ليل نهار عن الديمقراطية في البلدان الأخرى. فعلا كما وصفهم الرئيس السابق باراك أوباما, غباء يتعدى حدود المحيطات.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية


No comments:

Post a Comment