Flag Counter

Flag Counter

Thursday, October 24, 2024

هل تعرض الشهيد يحيى السنوار الى الخيانة؟

رحم الله الشهيد بإذن الله يحيى السنوار وأسكنه فسيح جناته ولكن هناك عدد لا متناهي من الأسئلة التي بقيت حتى هذه اللحظة بدون إجابة. السردية الإسرائيلية حول واقعة إستشهاد يحيى السنوار هي الوحيدة المتوفرة حيث يتحكم الإسرائيلي بجميع تفاصيلها.


ماذا كان يفعل الشهيد يحيى السنوار في منطقة تل السلطان في رفح رغم أنها منطقة معزولة وبعيدة وحيث ليس هناك إشتباكات مسلحة بين جيش العدو الصهيوني والمقاومة الفلسطينية. الشهيد السنوار كان في منطقة معزولة رفقة إثنين أو ثلاثة فقط من الحراس الشخصيين رغم أنه زعيم حماس في قطاع غزة ومهندس عملية طوفان الأقصى الذي تبحث عنه دزينة من أجهزة المخابرات العربية والغربية.


هل كان الشهيد يحيى السنوار ينتظر الوسيط المصري في عملية التفاوض وتعرض الى الغدر والخيانة؟ ما هي أسباب إقالة مدير المخابرات المصري و موافقة صندوق النقد الدولي على طلب قرض من مصر حيث كان مبلغ القرض أكبر من التوقعات أو طلب الحكومة المصرية؟ وهل هناك اختراق إسرائيلي للمخابرات المصرية مما أدى الى إستشهاد السنوار وبالتالي إقالة رئيس المخابرات المصرية عباس كامل؟


يحيى السنوار ليس أول قائد أو زعيم في حماس يتعرض الى الخيانة حيث قبل ذلك تعرض الشهيد بإذن الله أحمد الجعبري قائد أركان كتائب الشهيد عز الدين القسام الى عملية إغتيال بعد الإنتهاء من عملية وفاء الأحرار وتبادل الأسرى مع الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. هناك إشاعات على نطاق واسع أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية نجحت في تتبع أحمد الجعبري بسبب ساعة هدية من أمير قطر حمد آل ثاني كانت تحتوي على جهاز تتبع جي بي إس. أحمد الجعبري كان مهندس العملية العسكرية التي كانت نتيجتها أسر الجندي جلعاد شاليط.


هل كانت عملية إغتيال الشهيد بإذن الله أحمد الجعبري والشهيد بإذن الله يحيى السنوار نهاية مرحلة وبداية مرحلة جديدة وحيث انتهى دورهم وتمت تصفيتهم.


وماهي أسباب السردية الإسرائيلية التي عظَّمت وفخَّمت الشهيد يحيى السنوار رغم أن العقل والمنطق يفرض عكس ذلك؟ وماهي أسباب الإنتظار يوم كامل حتى عرض صورة الشهيد يحيى السنوار بعد قصف المنزل وهدمه على رأسه رغم أنه كان من الممكن الدخول الى المنزل وإقتحامه والقبض عليه حيَّاً حيث لن يكون قادرا على المقاومة بسبب إصابته؟ وهل قبض عليه في مكان مختلف أثناء إشتباك مسلح ونقل الى ذلك المنزل في تل السلطان بهدف تصوير فيديو؟


مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية


النهاية


السنة والشيعة

السنة والشيعة إسلام سياسي. الرسول محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم والخلفاء الأربعة رضي الله عنهم وجمهور الصحابة لم يعرفوا تلك المصطلحات ولم يأمروا بتشكيل أحزاب سياسية. هناك آية(١١) من سورة الحجرات{...وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ۖ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ…} والسنة والشيعة والأحزاب من الألقاب التي تؤدي الى نشر الفرقة بين المسلمين.


السلفيون خلال الفترة التي أعقبت الربيع العربي خصوصا في مصر قاموا بتأسيس أحزاب ودخلوا البرلمان بعد أن كان بدعة والديمقراطية كفر ولم يحكم البرلمان بما أنزل الله رغم هيمنتهم رفقة حلفائهم من الإخوان المسلمين على مقاعده. ولكن السلفيين قاموا بذلك رغم أن هناك حديث نبوي صحيح ..{وَشَرَّ الأُمُورِ مُحْدثَاتُهَا، وكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلالَةٌ…}. كما أنه هناك حديث في الصحيحين {...إنا لا نولي هذا من سأله ولا من حرص عليه.} وفي رواية في صحيح مسلم أنه قال:"لا نستعمل على عملنا من أراده." والانتخابات والبرلمان من الطلب والحرص على المنصب والسلطة.


الإخوان المسلمين هم أصل البلاء وأصل الإسلام السياسي السني وجميع الجماعات الجهادية التكفيرية والسلفية, القاعدة وداعش تعود جذورها الفكرية الى تنظيم الإخوان المسلمين. حسن البنا أسس تنظيم الإخوان المسلمين سنة ١٩٢٨م حيث قام ببناء أول مسجد ومركز للجماعة في مدينة الإسماعيلية من خلال تبرع مبلغ ٥٠٠ جنيه مصري مصدره شركة قناة السويس البريطانية. ولكن الحكومة البريطانية مولت شراء حصتها في أسهم قناة السويس من خلال قرض قدمه بنك روتشيلد في العاصمة البريطانية لندن. حسن البنا كان يؤسس حزبا إسلاميا بتمويل من آل روتشيلد ويدعو الى خلافة إسلامية على مذهب آل روتشيلد.


الشيعة متهمون في ولائهم للجمهورية (الإسلامية) الإيرانية والتي لديها مصالح في منطقة الشرق الأوسط وفي ذلك كلام كثير وقليل. ولكن كلمة (إسلامية) وضعتها بين قوسين, تبعية الى دولة ظاهرها على الأقل إسلامي. ولكن لو نظرنا الى التاريخ سوف نجد أن إيران كانت دولة (سنية) ونجح الشاه إسماعيل الصفوي في تشييعها بالقوة والحيلة. ولكن صلاح الدين الأيوبي حول مصر التي كانت دولة شيعية والأزهر شيعي الى مذهب أهل السنة والجماعة. هل يعني ذلك حلال على صلاح الدين الأيوبي وحرام على الشاه إسماعيل الصفوي؟


وإذا كان الشيعة موالين وعملاء للجمهورية (الإسلامية) الإيرانية فإن أهل السنة والجماعة جنود في القوات المسلحة الأمريكية والغرب والتاريخ يحكي. حسن البنا وتنظيم الإخوان المسلمين كانوا مؤيدين للملك فاروق والذي كان مواليا ومدينا بعرشه الى بريطانيا وقاتل الإخوان المسلمين ضد القومية العربية والرئيس المصري جمال عبد الناصر وحاولوا اغتياله في أكثر من مناسبة وخلال فترة الستينيات والسبعينيات كانوا ضد فصائل المقاومة الفلسطينية لأنها شيوعية و يسارية علمانية وصدرت الفتاوي ضد المقاومين الفلسطينيين وقيادات المقاومة بأنهم كفار وخونة وصلاح خلف(أبو إياد) رئيس جهاز أمن الثورة الموحد والرجل الثاني في حركة فتح تحدث عن ذلك في أحد المؤتمرات. وعلينا أن لاننسى التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة وجماعة الإخوان المسلمين خلال أحداث الربيع العربي المشؤوم وأن هناك طلبات استجواب في الكونغرس الأمريكي حول أموال منحها الرئيس باراك أوباما الى جماعة الإخوان المسلمين في مصر مقابل الموافقة على تهجير الفلسطينيين في قطاع غزة الى شبه جزيرة سيناء في مصر.


أهل السنة والجماعة لم يسمع لهم صوت في لبنان خلال أحداث حصار بيروت والمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي لأنهم كانوا مشغولين بالقتال في أفغانستان ضد القوات السوفياتية بالتنسيق مع الولايات المتحدة وبريطانيا حيث كانت القوات الخاصة البريطانية(SAS) تقوم على تدريب (المجاهدين) في قواعد عسكرية بريطانية تقع في الأراضي البريطانية. السلاح كانت تزود به المجاهدين العرب الولايات المتحدة والتمويل سعودي ومن خلال تبرعات شعبية. زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن كان يعمل بالتنسيق مع المخابرات الأمريكية من خلال مستشار الأمن القومي الأمريكي زيغينو بريجنسكي الذي كان تلميذ المستشرق الأمريكي من أصول يهودية/بريطانية برنارد لويس. 


أسامة بن لادن كان عميل أمريكي وقبل يومين من أحداث ١١/سبتمبر, نجح في اغتيال القائد الوطني الأفغاني أحمد شاه مسعود من خلال عميلين من تنظيم القاعدة نجحوا في التنكر على أنهم صحفيين وكانت القنبلة مزروعة في الكاميرا الذي من المفترض أن تصور اللقاء. أحمد شاه مسعود قائد وطني أفغاني وكان سوف يقاوم الولايات المتحدة وكان من المستحيل غزو أفغانستان من القوات الأمريكية وقوات الناتو مع وجوده في وادي بانجشير الحصين وموقعه الاستراتيجي والهام للغاية.


ولكن العلاقة بين أهل السنة والجماعة ودول الغرب لم تنتهي مع هزيمة قوات الجيش الأحمر في أفغانستان, سقوط جدار برلين وانهيار الاتحاد السوفياتي. هناك الآلاف من الإسلاميين الجاهزين المدربين المتعطشين للقتال ضد الكفار أعداء الدين فكانت وجهتهم الى يوغسلافيا حيث نقلتهم طائرات النقل هيركوليز سي-١٣٠ الأمريكية وشاركوا في حرب تقسيم يوغسلافيا حيث ظهر في القاموس السياسي مصطلح البلقنة. 


وعندما قام العراق بغزو الكويت سنة ١٩٩٠-١٩٩١ ولاحقا عندما قررت الولايات المتحدة إسقاط نظام حكم صدام حسين سنة ٢٠٠٣, كان الإسلاميون في مقدمة الصفوف من أجل خدمة مصالح الولايات المتحدة والمساعدة في تقسيم العراق حيث إنتقل تنظيم القاعدة بعدته وعتاده الى العراق وقاموا بشن هجمات دموية وتفجيرات انتحارية ليس ضد القوات الأمريكية ولكن ضد المدنيين الشيعة وقاموا سنة ٢٠٠٧ بتفجير ضريح الإمامين علي الهادي والحسن العسكري مما أدى الى إنتشار موجة قتل طائفي على الهوية ونزوح غير مسبوق في مناطق عراقية مختلفة.


لبنان وبالتحديد منطقة الجنوب ساحة جدال تقليدي سني/شيعي بسبب حزب الله والدعم الإيراني بوصفه ذراع إيران في لبنان. ولكن هناك سؤال مشروع وهو "ماهو موقف أهل السنة والجماعة في لبنان والعالم من المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي أراضي لبنانية؟" 


لا يتحدث الكثيرون حول ذلك ولكن عند انسحاب فصائل المقاومة الفلسطينية من لبنان بعد حصار بيروت سنة ١٩٨٢, كانت وجهاتهم متنوعة فمنهم من سافر الى تونس أو الجزائر أو سوريا ومنهم كثيرون عادوا الى بلدانهم. وقد كان من المستحيل أن يحملوا أسلحتهم معهم باستثناء حالات محددة سُمِحَ بحمل سلاح فردي. المنظمات الفلسطينية درَّبت وسلَّحت أهل جنوب لبنان خصوصا القرى الحدودية وأعطتهم كافة أنواع الأسلحة الفردية, المتوسطة والثقيلة حتى يملأوا الفراغ وتستمر مسيرة المقاومة ضد العدو الصهيوني. ولكن أولئك المغفلين والحمقى باعوا سلاحهم و ذخيرتهم الى الشيعة حركة أمل وحزب الله والأخير كان حديث النشأة و أول ظهور رسمي له كان سنة ١٩٨٣ في قرية مغدوشة في جنوب لبنان والتي تبعد ٨كم عن مدينة صيدا وكانت تحت سيطرة قوات تابعة للمقاومة الفلسطينية وحركة فتح.


أهل السنة والجماعة ليس لديهم الرغبة في القتال ضد العدو الإسرائيلي بإستثناء حركة حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين ولكن تلك قضية أخرى لها أبعاد مختلفة والنقاش حولها يطول. أهل السنة والجماعة ليسوا أهل حرب باعوا أسلحتهم الى الأحزاب الشيعية وقعدوا يتفرجون مع القاعدين ويندبون حظهم وينتقدون خصومهم من الشيعة. الدول السنية العربية كانت لديها فرصة لا تقدر بثمن في جنوب لبنان ولكنهم تخلوا عنها الى
إيران وسلموها إليها تسليم مفتاح والأن الإعلام النفطي البترودولاري يعمل ضد الشيعة وإيران ويؤيد دولة الإحتلال الصهيوني ويقف مواقف مخزية ضد المقاومة الفلسطينية.


د.نبيل خليفة وهو باحث ومفكر مسيحي ماروني لبناني قام بتأليف كتاب "استهداف أهل السنة" ملخصه أن الولايات المتحدة ودول الغرب على العموم بالتعاون مع دولة الكيان الصهيوني وإيران, روسيا والصين يعملون ضد أهل السنة ويحاولون حصارهم والتضييق عليهم لأنهم يشكلون خطرا على الهيمنة الغربية في منطقة الشرق الأوسط والعالم. كلام مثير للضحك وبالتأكيد مدفوع مسبقا لأن الولايات المتحدة لو فعلت ذلك, سوف يكون كمن أطلق النار على قدميه.

الولايات المتحدة, دول الغرب ودولة الكيان الصهيوني يشعرون بالقلق من الشيعة وليس السنة. أما السبب فهو أن الشيعة لديهم قضية مركزية قوية نجحوا في استغلالها سياسيا, كربلاء واستشهاد الحسين رضي الله عنه. كما أن الشيعة لديهم مرجعية مركزية, إيران. بينما السنة ليس لديهم قضية مركزية وأينما تجر الولايات المتحدة الحبل الذي تربط به رقابهم يذهبون معها, وليس لديهم قضية مركزية و قضية فلسطين ليست قضيتهم المركزية وهم يعلنونها صراحة بدون خجل, نقاتل في الشام وعيوننا على بيت المقدس, نقاتل في الشيشان وعيوننا على بيت المقدس, نقاتل في أفغانستان وعيوننا على بيت المقدس, نقاتل في العراق وعيوننا على بيت المقدس.


مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية


النهاية


الرئيس الفرنسي إيمانويل معكرونة شعاره Business is Business

الرئيس الفرنسي إيمانويل معكرونة في الظاهر يعلن الدعم للناتو والولايات المتحدة ولكن قلبه مع حزب الله.


وكما يقول المثل "Business is Business" والرئيس معكرونة رجل البيزنس والمهم المصلحة حتى لو ذهبت الولايات المتحدة الى الجحيم.


فضيحة الرئيس الفرنسي معكرونة عقد صفقة مع حزب الله من تحت الطاولة يغض بموجب تلك الصفقة النظر عن أسلحة وتسليح حزب الله مقابل الحصول على مناقصة تجديد مرفأ بيروت بعد حادث الإنفجار المؤسف سنة ٢٠٢٠.


شركة الشحن الفرنسية CMA-CGM التي يملكها رجل الأعمال اللبناني الأصل رودولف سعادة الذي رافق الرئيس في زيارته إلى بيروت قد فازت بمناقصة تجديد المرفأ بالفعل.


الفضيحة ورد ذكرها في كتاب "الإليزيه، وزارة الخارجية ووكالة المخابرات الفرنسية، أسرار حرب النفوذ الاستراتيجي" من تأليف الصحافيين الفرنسيين كريستيان شينولت وجورج مالبرونو.


مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية


النهاية



رسالة الى الدكتور الكويتي فهد الشليمي, لا فض فوك

عقيد كويتي متقاعد فهد الشليمي بعد أن تدكتر(حصل على الدكتوراه) في العلوم السياسية وأصبح رئيس مركز أبحاث(Think Tank) ويظهر على اليوتيوب وأنا في الحقيقة أول مرة أسمع بإسمه.


الدكتور العقيد ظهر في فيديو يطالب الشعوب التي خربت بلادها بايديها أن لا تطالب دول الخليج بأن تكون دول ٩١١, رقم الطوارئ في أغلب الدول.


دكتور في العلوم السياسية برتبة حمار وليس عقيد أو هو يستحمر على المشاهدين ويتجاهل الحقائق والوقائع.


السعودية, قطر والكويت دولة الدكتور الحمار مولت الربيع العربي والاضطرابات في الدول العربية تونس, مصر, ليبيا, اليمن و سوريا وذلك بالتنسيق مع الولايات المتحدة والرئيس باراك أبو عمامة شخصيا. الهدف كان تسليم الحكم في تلك الدول الى تنظيم الإخوان المسلمين تسليم مفتاح حتى تصدر الفتاوى بتصفية القضية الفلسطينية وتهجير أهالي قطاع غزة الى سيناء والضفة الغربية الى الأردن. رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم يعترف بتورط قطر والسعودية في تمويل الإرهابيين في سوريا وذكر بالنص:"تهاوشنا على الصيدة وفلتت منا."


النائب وليد الطبطبائي كويتي وليس من كوكب المريخ شارك في القتال الى جانب الإرهابيين في سوريا وظهر في فيديو وهو يطلق الصواريخ على مواقع الجيش السوري. كيف تعاملت حكومة الكويت مع النائب الإرهابي؟ إذا هم موافقون على تصرفاته وشركاء في سفك دم الشعب السوري. الشافي العجمي مواطن كويتي إرهابي تفاخر في مظاهرة أمام سفارة لبنان في الكويت بأنهم, الإرهابيون المعتدلون, ذبحوا رجل دين شيعي بعد أن قتلوا(قطعوا رؤوسهم) ابنه و زوجته أمام عينيه. حجاج فهد العجمي وأعتقد أنه إبن عم الشافي العجمي مواطن كويتي أخر على قوائم الإرهابيين الأمريكيين المعتدلين يظهر في برامج بودكاست يروج للإرهاب والفتنة الطائفية.


قنوات الجزيرة القطرية والعربية السعودية (عرب الخليج) تحولت الى ناطق بإسم الإرهاب والإرهابيين و أموال البترودولار مولت الإرهابيين في نصف دزينة دول عربية على الأقل.


والأن تطالب الدول الأخرى بأن لا يتصلوا بكم وأنكم لستم خدمة الطوارئ ٩١١ ولكن في الحقيقة أنتم من أشعل النار وسوف تحرقون بها إن عاجلا أم عاجلا.


مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية


النهاية

لا دخان من دون نار, مرتزقة سوريون من ألمانيا للقتال في جيش الإحتلال الصهيوني

جيش الإحتلال الصهيوني يعاني من نزيف بشري حاد وإعلام الكيان الصهيوني يخفي الحقائق ويطالب الإسرائيليين بعدم تصوير فيديوهات أو صور للخسائر الحقيقية نتيجة الصليات الصاروخية للمقاومة الفلسطينية واللبنانية. هناك عشرة آلاف جندي إسرائيلي قتلى أو جرحى أو يزورون عيادات الطب النفسي بإنتظام نتيجة الحرب على الجبهتين اللبنانية والفلسطينية. ولكن ذلك الرقم مع افتراض التعتيم الإعلام الصهيوني على خسائره الحقيقية ربما يكون ضعفين أو ثلاثة أضعاف.


هناك شائعات منتشرة هنا وهناك نقلا عن مجلة دير شبيغل الألمانية أن دولة الكيان الصهيوني طلبوا من ألمانيا تجنيد مرتزقة من اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها وذلك للقتال في قطاع غزة وربما جنوب لبنان وكما نعلم فإنه لا دخان من دون نار. هناك مرتزقة من قوات المعارضة السورية يقاتلون الى جانب حكومة الوفاق حلفاء تركيا في ليبيا حيث تقدر أعدادهم ٧٠٠٠ مرتزق. كما أنه هناك مرتزقة سوريين من قوات المعارضة السورية يقاتلون القوات الروسية في أوكرانيا تحت راية الفيلق الدولي(الأجنبي). فرنسا أيضا لديها فيلق أجنبي جميعهم من المهاجرين وطالبي اللجوء تعرض عليهم التجنيد مقابل الجنسية الفرنسية وهم أول من ترسلهم فرنسا وجنود الصفوف الأمامية في معاركها خارج الأراضي الفرنسية.


جنود الإحتياط في الجيش الإسرائيلي يهددون بالعصيان ورفض الخدمة بسبب رفض الحكومة التوصل الى اتفاق يعيد الأسرى الى منازلهم وأسرهم. جندي الاحتياط في جيش الإحتلال الإسرائيلي إليران مزراحي الذي يبلغ من العمر ٤٠ عاما ولديه اربعة أطفال فضل الموت منتحرا على أن يعود الى الخدمة العسكرية في قطاع غزة. جباليا تحت الحصار العسكري الإسرائيلي المحكم وعلى الرغم من ذلك فإن المقاومة الفلسطينية تنجح يوميا في نصب الكمائن وتدمير دبابات العدو الصهيوني وقتل جنوده حتى أن المقاومين نجحوا في قتل قائد اللواء ٤٠١ العقيد إحسان دقسة. 


مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية


النهاية


Wednesday, October 23, 2024

من المسؤول عن إغتيال زعيم حزب الله حسن نصرالله؟

كلام خطير للغاية في تصريحات النائب اللبناني السابق فارس سعيد خلال لقاء على قناة المشهد مع الإعلامي المتميز.


وزير خارجية لبنان كان في حوزته قبل سفره من أجل حضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار بموافقة زعيم حزب الله حسن نصر الله على وقف إطلاق النار في لبنان بدون أن يكون ذلك مرتبطا مع وقف إطلاق نار مماثل في قطاع غزة.


الكلام على ذمة المتكلم حيث تسائل النائب السابق عن سبب اغتيال حسن نصر الله في ذلك التوقيت تحديدا ومن زود الكيان الصهيوني بإحداثيات مكان تواجده.


مقابلة مليئة بتصريحات جدلية للغاية ورابط المقابلة هو:

فارس سعيد: سر اغتيال حسن نصر الله كان في جيب وزير الخارجية - استوديو العرب

https://www.youtube.com/watch?v=0KsO2RqP5Uk&ab_channel=AlMashhad%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D9%87%D8%AF

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية


النهاية







اليهود سبب مشاكل البشرية

إن تهمة معاداة السامية هي أكثر كليشية أو قالب جاهز يستخدمه اليهود ضد خصومهم ومنتقديهم ولعل أشهر من واجه تلك التهمة هو المفكر الفرنسي روجيه جارودي. كما أن كل من يرفض سردية اليهود للتاريخ والجغرافيا سوف يتهم بأنه معادي للسامية. العرب هم أنفسهم ساميون فهل يعادي العرب أنفسهم ويتهمون بأنهم معادون للسامية. الصهيونية حركة سياسية الحادية ومؤسسها ثيودور هرتزل كان ملحدا ولكن كل من يعارضها سوف يتهم أيضا بأنه معادي للسامية ويضاف الى ذلك كل من ينتقد المجازر والجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان سوف يتهم بأنه يكره اليهود ومعادي للسامية.


اليهود حقيقة هم سبب مشاكل البشرية. حروب, أزمات, مجاعات ومؤامرات العامل المشترك فيها جميعا اليهود. كنت قد قرأت نقلا عن المؤرخ البريطاني إدوارد غيبون مؤلف كتاب "تاريخ سقوط و صعود الإمبراطورية الرومانية" أن السبب الرئيسي كان افتعال اليهود أزمات إقتصادية و التلاعب بالاقتصاد من خلال التلاعب بقيمة العملة الرومانية حيث بدأت تفقد قيمتها تدريجيا وبالتالي تفقد ثقة الآخرين بها و بالإمبراطورية الرومانية نفسها. اليهود عاشوا مع المسلمين في الأندلس حيث ازدهروا إقتصاديا وكان لهم دورهم في الحياة العامة ولكنهم تأمروا مع ملوك وأمراء الممالك الصليبية ثم عندما لاحقتهم محاكم التفتيش الكنسية هربوا الى بلاد المغرب العربي والدولة العثمانية وهناك استمروا في ممارساتهم الاقتصادية الربوية مما أدى الى عدة أحداث مؤسفة ضدهم. وقد قرأت أنه حتى المجاعة في مصر خلال الشدة المستنصرية كانت بسبب احتكار تجار اليهود المحاصيل وتخزينها.


التاجر اليهودي الجشع ذو الأنف الطويل المعقوف هي صورة شائعة عن اليهود في الأدب الإنجليزي. وليام شكسبير(١٥٦٤-١٦١٦) وصف ذلك التاجر شيلوك اليهودي وجشعه في مسرحية تاجر البندقية. الكاتب والأديب تشارلز  ديكنز(١٨١٢-١٨٧٠) كتب في روايته أوليفر تويست عن زعيم عصابة النشل والسرقة اليهودي العجوز فاجين الذي تولى تربية الطفل اليتيم أوليفر وعلمه فنون السرقة. 


أحد أهم أسباب العداء ضد اليهود في أوروبا هو تهمة قتل المسيح كما ذكرت نصوص أناجيل العهد الجديد. ولكن ذلك ليس النبي الوحيد الذي قتله اليهود فقد قتلوا يوحنا المعمدان وأنبياء آخرين وجه يسوع المسيح الإتهام الى اليهود بقتلهم(متى ٣٥:٢٣). "قتلة الأنبياء" هو أحد أكثر ألقاب اليهود شهرة الذي حاولوا في أكثر من مناسبة اغتيال الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم منها محاولة تسميمه وأخرى بإلقاء حجر عليه. ولكن هناك كثيرين يأخذون الأمور بظاهرها والتاريخ لا يؤخذ بالظاهر لأنه قد يؤدي الى الخداع والتضليل بينما الحقيقة التاريخية لا يمكن أن نفهمها إلا من بين السطور. 


اليهود طردوا من أكثر من دولة أوروبية وفي بعض الحالات طردوا مرتين وتاريخ علاقتهم مع الشعوب في أوروبا خلال الألف سنة الماضية سيئ للغاية.  ملك إنجلترا إدوارد الأول لم يكن أول من طرد اليهود سنة ١٢٩٠م فقد طرد ملوك الإنجليز اليهود في عدة مناسبات ولكن فرنسا كانت أول من طرد اليهود من أراضيها في أوروبا سنة ١٠٨٠م وعادت وطردتهم سنة ١١٤٧م وتعرضوا الى مذبحة في كييف سنة ١١١٣م وطردوا من النمسا سنة ١٢٩٨م وأعدم ١٠٠ منهم شنقاً وفرنسا طردتهم مرة أخرى سنة ١٣٠٦م وأعدمت ٣٠٠٠ منهم حرقا. إسبانيا لديها تاريخ من العداء ضد اليهود حيث حصلت مذبحة كبيرة (بوغروم) سنة ١٣٩١م قتل فيها أكثر من ٣٠ ألف يهودي منهم ٥٠٠٠ أحرقوا أحياء وطردوا نهائيا سنة ١٤٩٢م بعد سقوط غرناطة ومنعوا من دخول إسبانيا.


مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية


النهاية

تحية الى روح الشهيد ابن جنوب لبنان ابراهيم حيدر

{ وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ}-آل عمران ١٤٤

{وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ}-آل عمران ١٦٩


تحية الى روح الشهيد بإذن الله أبن الجنوب المجاهد ابراهيم حيدر الذي استشهد مقبلا غير مدبر أثناء إشتباك وجها لوجه من المسافة صفر مع قوة مدرعة صهيونية في منطقة عديسة مرجعيون.


الشهيد بإذن الله نجح وحيدا في التصدي وإيقاف قوة مدرعة إسرائيلية ورمى عليهم بالسلاح المضاد للدبابات(آر بي جي) والبندقية الآلية رغم إصابته في قدمه ولم يتمكنوا منه إلا أن قصفوه من الجو بطائرة مسيرة رغم أن الدبابات والمدرعات التي حاصرت الشهيد بإذن الله.


رحم الله الشهيد وأسكنه فسيح جناته والهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية


النهاية


Tuesday, October 22, 2024

من قتل الشهيد يحيى السنوار؟

سؤال غريب والإجابة أنا متأكد أنها سوف تكون أغرب من الخيال عندما تكشفها لنا وثائق سوف ترفع عنها السرية بعد خمسين سنة وربما أكثر.


من قتل يحيى السنوار؟


يحيى السنوار رحمه الله استشهد رفقة إثنين من مقاتلي كتائب عز الدين القسام في منطقة تل السلطان غرب مدينة رفح.


الغريب أن المنطقة لم تسجل مؤخرا إشتباكات مسلحة أو كمائن نصبتها المقاومة الفلسطينية للقوات الإسرائيلية أو تواجد عدة مقاتلين تابعين الى كتائب عز الدين القسام بهدف نصب كمين.


إذا ماذا كان يفعل مهندس عملية طوفان الأقصى رفقة حارسين شخصيين فقط في منطقة تل السلطان؟


الأخبار التي بدأت تتسرب في وسائل الإعلام المختلفة أن يحيى السنوار توقع قيام دولة الكيان الصهيوني باغتياله بعد نجاحها في إغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله وأنه بعد نجاح الأجهزة الأمنية الإسرائيلية في قتله فإن دولة الكيان الصهيوني سوف تقدم تنازلات من أجل إنهاء الحرب. كما أنه أوصى أن يقود الحركة مجلس إستشاري حتى تعيين قائد جديد من خلال الانتخابات التي تجريها الحركة بعد تحديد موعدها.


يحيى السنوار قاتل حتى الرمق الأخير وقدم نفسه قربانا من أجل إنهاء الحرب وذلك ما سوف تثبته الأيام ولا تصدقوا رواية الإحتلال الصهيوني عن الصدفة والحظ لأنها رواية كاذبة. إن تلك هي الرواية التي أرغب في تصديقها ولا أرغب في تصديق رواية الخيانة الداخلية بسبب تصلب الشهيد يحيى السنوار في مواقفه وخلافه مع قادة آخرين في حماس بسبب ذلك وهناك عدة حوادث اغتيال ضد قادة حركة حماس تورط فيها عملاء مثل اغتيال قائد كتائب عز الدين القسام صلاح شحادة الذي تورط فيها أحد حراسه الشخصيين الذي نجح الموساد في تجنيدهم أو نجح في تجنيد من أصدر إليه الأوامر وقضية مصعب حسن يوسف مازالت لم تمحى من الذاكرة ودليل أن الخيانة في فصائل المقاومة الفلسطينية يمكن أن تصل الى أعلى المستويات.


مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية


النهاية


الدور البريطاني في تأسيس المملكة العربية السعودية

صحف سعودية ومواقع إعلامية تمولها السعودية تهاجم باستمرار الأشراف الهاشميين حكام مكة والمدينة في السابق وتتهمهم بأنهم تعاونوا مع الإنجليز(الكفار) في إسقاط الخلافة العثمانية وأن ذلك خيانة للأمة العربية والإسلام وتشترك معها في ذلك صحف تركية لأهداف وأغراض سياسية. الأشراف الهاشميين كانوا حكام الحجاز في السابق والى يومنا هذا لديهم شعبية بين الأسر الحجازية العريقة وآل سعود الذي يشعرون بالخطر على عرشهم يحاولون بإستمرار شيطنة الهاشميين من خلال التنميط والأحكام المسبقة التي يحاولون ترسيخها عنهم.

لكن الحقيقة التاريخية ورغما عن مزوري التاريخ والمتلاعبين بالحقائق والوثائق التاريخية تختلف عن ذلك إختلافاً تامّاً. الإمبراطورية البريطانية التي لا تغيب عنها الشمس هي المؤسس الحقيقي للدولة السعودية الأولى, الثانية , الثالثة والرابعة التي بدأت مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والذي يعتبر الحاكم الحقيقي للمملكة العربية السعودية التي لولا بريطانيا لم يكن لها أي وجود أو كيان سياسي.

بريطانيا كانت تشعر بالقلق البالغ من محاولات حاكم مصر محمد علي أن يمد نفوذه في منطقة شبه الجزيرة العربية بالتعاون مع العثمانيين وذلك يعود الى مجموعة أسباب ولعل أهمها تهديد المستعمرة البريطانية في الهند ومحاولة محمد علي بناء جيش مصر حديث على الطراز الأوروبي مما يهدد مصالح بريطانيا في المنطقة. 

الجاسوس البريطاني همفر الذي كتب في مذكراته أنه التقى محمد ابن عبد الوهاب في البصرة وأقنعه بنشر دعوته في منطقة شبه الجزيرة العربية لما سوف يخدم ذلك مصالح بريطانيا حيث سوف تنتشر الاضطرابات في المنطقة مما سوف يجعل مهمة غزوها عسكريا أكثر سهولة. وليام هنري شكسبير الممثل السياسي البريطاني في الكويت(١٩٠٩م-١٩١٥م) كان يقود قوات عبد العزيز آل سعود وقتل خلال معركة  جراب سنة ١٩١٥ وضابط المخابرات البريطاني جون فيلبي كان مستشارا سياسيا وعسكريا وشارك في معارك قوات ابن سعود حيث ارتكبوا مجازر دموية ضد خصومهم من قتل المسالمين وإغتصاب النساء وسبي الأموال بفتاوي شيوخ الوهابية بأن خصوم ابن سعود كفار دمائهم, أموالهم وأعراضهم حلال. 

الوهابيون وصمة عار في تاريخ الإسلام والمسلمين وجميع ما قاموا به كان في خدمة المصالح البريطانية ولاحقا الأمريكية في المنطقة. قوات إخوان من طاع الله ارتكبوا المجازر ضد خصومهم ولم يرحموا حتى النساء والأطفال. التحالف بين آل سعود وآل عبد الوهاب كان عبارة عن تحالف مصالح, الدين والسياسة. ولعل من يقرأ بعمق في تاريخ المنطقة سوف يجد ذلك التوافق الغريب بين مصالح آل سعود, آل عبد الوهاب وبريطانيا. عبد العزيز آل سعود مؤسس الدولة السعودية الثالثة كان يتلقى راتبا شهريا من بريطانيا ويضحك على أتباعه بأن الكفار البريطانيين يدفعون له الجزية.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية

أطفال سوريا يبكيهم العالم وأطفال غزة ولبنان, لا بواكي لهم

سارعت قنوات العهر الإعلامي خلال أحداث الربيع السوري الدموي الى اللعب على وتر العاطفة من خلال نشر بيان حليب أطفال درعا وتوقع عدد من أهم الفنانين السوريين عليه والذي قام أغلبهم بالتوقيع ليس عن قناعة ولكن مخافة قطع رزقه ولقمة عيشه حيث كان البترودولار مهيمنا في مجال الإعلام والإنتاج السينمائي والتلفزيوني. ملخص البيان أن القوات الحكومية حاصرت درعا ومنعت أهلها من الحصول على المواد الغذائية والتموينية خصوصا حليب الأطفال. المثير للاستغراب أنه ليس هناك فنان سوري واحد من الموقعين على بيان حليب أطفال درعا أصدر بيانا ولو من سطرين نصرة لأطفال غزة الذي حولهم القصف الصهيوني الوحشي الى أشلاء أو أطفال لبنان أو تبرع الى أطفال اللاجئين السوريين في لبنان الذي كانوا في أمس الحاجة الى الدعم كل تلك السنين أو قام بزيارتهم والتخفيف عنهم وكأن الأمر لا يعنيهم.


دولة الإحتلال الصهيوني التي توصف بأنها الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط رغم أنها دولة فصل عنصري تقصف أطفال فلسطين في قطاع غزة بلا حرمة وتقصف خيم النازحين والمستشفيات حيث من الواضح أنه ليس هناك أي هدف عسكري أو أفراد من المقاومة الفلسطينية. المجتمع الدولي مكانك سر لا يملك غير الشجب والإدانة وإصدار البيانات. أما في لبنان فمن الواضح أن جيش الإحتلال الصهيوني سوف يحولها الى غزة رقم 2 وهم يهددون بذلك فعلا خصوصا الضاحية الجنوبية. قوات الجيش الإسرائيلي المجرم فشلوا حتى الأن في السيطرة على مناطق الحدود مع لبنان بسبب تصدي المقاومة اللبنانية التي قتلت عشرات الجنود وجرحت المئات ومن نجا من القتل على الجبهة فإنه يزور عيادات الطب النفسي للعلاج من الصدمة وأعراض الإكتئاب.


قناة العربية التي تنافس قناة الجزيرة في ممارسة الدعارة الإعلامية والأخيرة تستضيف شخصيات عسكرية وسياسية إسرائيلية حتى يعرضوا وجهة نظرهم في قتل أطفال فلسطين. أما بالنسبة الى العبرية وهي من قنوات البترودولار والتي كان يمتلكها آل الإبراهيم أشقاء الجوهر زوجة الملك السعودية الراحل فهد بن عبد العزيز قبل أن يستولي عليها ولي العهد محمد بن سلمان حيث تلعب دور قناة إسرائيلية أكثر منها سعودية وتنشر الأخبار عن عمليات جيش الإحتلال الصهيوني قبل أن تنشرها وسائل الإعلام الإسرائيلية نفسها.


مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية


النهاية


ماهي دوافع الكيان الصهيوني من مهاجة مؤسسة القرض الحسن في لبنان؟

نقلت وسائل الإعلام أن سلاح طيران العدو الصهيوني هاجم عدة فروع تعود الى مؤسسة القرض الحسن حيث بلغ عددها ١٣ فرعا. مؤسسة القرض الحسن أقرب الى الشبه بمؤسسة بنك الفقراء في بنغلاديش الذي يمنح قروضا صغيرة لأفراد من أجل تأسيس مشاريع بسيطة. الإعلام الإسرائيلي بالإضافة الى وسائل إعلام عربية متصهينة بدأت في ترويج الإشاعات والأخبار عن عشرات الملايين من الدولارات و أطنان من الذهب كانت في خزائن المباني التي قصفها الطيران الصهيوني وأن الأجهزة الأمنية الصهيونية تعمل على تفكيك حزب الله وبنيته الاقتصادية وأن الحرب لن تنتهي إلا بالقضاء على حزب الله وأن أذرع إيران في المنطقة قد بدأ يصيبها الضعف والوهن وأن إيران نفسها قد بدأت تصبح مكشوفة.


السلام هو عدو دولة الكيان المحتل والصهيونية لأنه بدون حروب وأزمات لايمكن وجود إسرائيل أو إستمرار الأجندات والنظريات الصهيونية. هناك أكبر كذبة غبية للغاية أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تسعى الى تفكيك حزب الله والقضاء على حركة حماس ثم ماذا بعد؟ من سوف يحاربون؟ إسرائيل سوف تحارب الصين على سبيل المثال. دولة الكيان الصهيوني أعلنت في الكنيست عن هويتها اليهودية وأنها دولة اليهود حصريا وبذلك أصبح وجود تنظيمات مثل حماس والجهاد الإسلامي أو حزب الله أمرا غاية في الأهمية. هناك تجار حروب و ازمات, شركات صناعة الأسلحة, بنوك وصناديق تحوط تستفيد من إستمرار الصراع في منطقة الشرق الأوسط أو بلاد الشام, العراق واليمن حتى أكون أكثر تحديدا وهي بقعة جغرافية لها مكانتها في التراث الديني للمسلمين, اليهود والمسيحيين على حد سواء.


ماهي دوافع الكيان الصهيوني وماذا سوف يستفيد من قصف خيمة للنازحين في مواصي خان يونس؟ أو قصف مناطق سكنية ليس فيها تواجد للمقاومة الفلسطينية أو مقاتلين من حزب الله؟ ماذا سوف يستفيد الكيان الصهيوني من قصف خيام النازحين في محيط المستشفيات في قطاع غزة؟ هناك مجازر يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني و فلسطينيون يحرقون أحياء وأطفال يتقطعون أشلاء. ما هي أسباب ودوافع ذلك؟


العقيدة الإجرامية اليهودية والصهيو-مسيحية يمكن أن يطلع عليها أي شخص في العهد القديم من الكتاب المقدس حيث يأمر رب اليهود بشق بطون النساء الحوامل, تحطيم رؤوس الأطفال الى الصخرة وإغتصاب النساء. الهدف من كل تلك العمليات التي يعتقد البعض أنها عبثية ليس القضاء على حزب الله أو حماس أو حتى تحييد القدرات المالية للمقاومة وتلك أمور غير ممكنة وإلا لماذا تركت دولة الكيان الصهيوني قدرات المقاومة تنمو امام أعينها. السبب هو سياسة الأرض المحروقة وجعل الحياة مستحيلة للسكان المدنيين وإجبارهم على الرحيل, سكان قطاع غزة الى مصر والضفة الغربية الى الأردن حتى إعادة إستيطان قطاع غزة والضفة الغربية.


القضية ليس إختراع صاروخ يصعد الى الفضاء وتفسيرها بسيط وسهل للغاية. قناة العربية(العبرية) الصهيوسعودية نشرت تقريرا عن مؤسسة القرض الحسن تتهمها بانها تعمل خارج إطار النظام المالي اللبناني رغم أنها مرخصة رسميا من الحكومة اللبنانية منذ ثمانينيات القرن العشرين. قناة العربية تنتمي الى إعلام البترودولار وتخضع الى السيطرة المباشرة من مكتب ولي العهد السعودي بعد أن إستولى عليها من أصهار الملك السابق فهد بن عبد العزيز آل الإبراهيم بعد أن سجنهم في فندق الريتز وضربهم فلقة.


مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والمعرفة


النهاية


Monday, October 21, 2024

الشرق الأوسط الجديد مع تحيات كونداليزا رايس

الصهيونية العالمية حركة الحادية و ثيودور هرتزل كان ملحدا وفلسطين أرض الميعاد أسطورة سياسية مغلفة بغلاف ديني والهدف الحقيقي السيطرة على ثروات منطقة الشرق الأوسط خصوصا بلاد الشام والرافدين. وليام غاي كار مؤلف كتاب "أحجار على رقعة الشطرنج" كشف في كتابه حقيقة أن فلسطين خصوصا منطقة البحر الميت تحتوي على ثروات معدنية تبلغ قيمتها التقديرية خمسة تريليونات دولار وأن ذلك كان محتوى تقرير أرسله خبير جيولوجي بريطاني كلفته الحكومة بالعمل في المنطقة.-[الترجمات العربية للكتاب لا تحتوي على تلك المعلومة التي وردت في الطبعة الإنجليزية, الفصل الرابع, الهامش رقم ٩] . وليام غاي كار درس في الجامعة العبرية في القدس ويعرف العربية والعبرية وعمل في المخابرات الملكية الكندية وقائد البحرية الملكية وفي سلاح الغواصات وبالتالي فإن يتحدث من موقع مسؤولية.


إن ذلك يؤسس على قاعدة مهمة وهي الدوافع الإقتصادية للدول الإستعمارية خصوصا وأن ذلك التقرير كان موجودا في حوزة الحكومة البريطانية خلال الفترة التي سبقت إصدار وعد بلفور واتفاقية سايكس بيكو. الخبير الجيولوجي [Craig Cunningham] استدعي مرة أخرى سنة ١٩٣٩ وتم تكليفه بإجراء مسح جيولوجي للمنطقة مرة أخرى وأصدر تقريرا جديدا يؤكد فيه المعلومات في التقرير السابق وتوفي بعد ذلك في ظروف غامضة.


الدوافع الاقتصادية للدول الإستعمارية مدفوعة بمصالح النخبة والأثرياء والمصارف الذين يوجهون سياسات تلك الدول من خلف ستار, يجلسون في الظلال ويصدرون الأوامر وهم أصحاب السلطة الحقيقية. إن تلك الدوافع هي السبب في محاولة تقديم مبلغ ضخم الى السلطان العثماني عبد الحميد الثاني من أجل التخلي عن فلسطين ثم عزله بعد ذلك بسبب مشروع خط سكة حديد برلين-بغداد-الكويت الذي كان سوف يجعل من ألمانيا القيصرية قوة لا تقهر قادرة على تهديد المستعمرة البريطانية في الهند ومن الدولة العثمانية كيان اقتصادي ضخم. عبد الحميد الثاني جعل من فلسطين ولاية تابعة له تحكم من إسطنبول و ضم الأراضي العراقية خصوصا منطقة الموصل وماحولها الى الأملاك الشاهنشاهية.


الشرق الأوسط الجديد مشروع قائم بخطوطه العريضة منذ مرحلة مابعد الحرب العالمية الثانية حيث بدأت الولايات المتحدة في إرساء قواعد النظام العالمي الجديد من خلال إتفاقية بريتون وودز التي فرضت من خلالها الدولار الأمريكي عملة إحتياط عالمي وتأسيس البنك الدولي, صندوق النقد الدولي والأمم المتحدة. ولكن الشرق الأوسط الجديد بوصفه نصا مكتوبا لم يظهر الى العلن إلا في ثمانينيات القرن العشرين وإن كان تحت مسميات أخرى مثل سايكس بيكو(٢) أو مخطط برنارد لويس حيث تختلف المسميات ولكن ذلك لا يغير من الهدف النهائي. هناك أشخاص شاهدوا بأم أعينهم نصوص المخطط في سفارة دولة قطر في دولة عربية حيث كانت كونداليزا رايس موظفة في الإدارة الأمريكية في زيارة غير معلنة الى تلك الدولة.


إن ثمانينيات القرن العشرين هي بداية الأزمات التي عصفت بمنطقة الشرق الأوسط والتي كان هدفها ضمان أمن دولة الكيان الصهيوني وإضعاف خصومها من اجل منع وقوع حرب ١٩٧٣ مرة أخرى. الحرب العراقية-الإيرانية, الغزو العراقي دولة الكويت, العشرية السوداء في الجزائر, أحداث ١١/سبتمبر, الولايات المتحدة تغزو العراق, إغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري, الربيع العربي والذي لن يكون أخر أزمات المنطقة والمخطط يسير كما رسم له.


اليمن أصبح على أرض الواقع دولتان في الشمال والجنوب وعاد تقسيمه من جديد. السودان تعرض الى التفتيت الى دولة في الشمال ودولة أخرى في الجنوب, الدور قادم على منطقة النوبة التي سوف تنفصل عن السودان وتأسيس دولة النوبة التي سوف تضم أراضي من السودان ومصر التي بدورها يجري العمل على تقسيمها الى دولة قبطية في الصعيد والمناطق المحيطة ودولة مسلمة عاصمتها القاهرة. ليبيا مقسمة الى دولتين كل منها له حكومة ويتقاتلان على حقول النفط وأموال الإستثمارات الليبية في الخارج خلال فترة حكم معمر القذافي رحمه الله إبتلعتها الدول الأوروبية ولن يرى الليبيون منها درهما ولا دينارا. العراق عمليا إنقسم الى دولتين, الأكراد في شمال العراق وحكومة مركزية في بغداد. سوريا تعاني من تدخل عسكري غربي تحت مسمى الربيع العربي منذ سنة ٢٠١١ خصوصا أن قناة الجزيرة تعلن بإستمرار أن الربيع العربي مستمر. 


مخطط الشرق الأوسط الكبير لن يكون النهاية ولن يرى العالم أو الشرق الأوسط السلام حتى لو تحولت ٢٢ دولة الى ٤٠ أو ٥٠ دولة لايهم لأن شركات صناعة الأسلحة وشركات التنقيب عن النفط لديها مصلحة في إستمرار الحروب والأزمات لأن ذلك يزيد من أرباحهم. وبعد مائة أو مائة وخمسين سنة سوف تبدأ الحروب الكبرى تشتعل مرة اخرى ويتم الترويج في وسائل الإعلام للمخططات التقسيمية مرة أخرى وسوف يكون هناك مخطط جديد بإسم براق لامع بهدف التضليل الإعلامي وسوف يكون هناك مغفلون أكثر حماقة وجهلا من جيل الربيع العربي ينفذون المخططات الصهيو-مسيحية. 


مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية


النهاية