Flag Counter

Flag Counter

Sunday, October 6, 2024

أهل السُّنة والكيان الصهيوني, العداء العلني والتحالف الغير معلن

دوائر المخابرات الغربية خصوصا الولايات المتحدة, بريطانية وفرنسا تقوم بملاحقة قادة الأحزاب والحركات الشيعية بينما دولة الكيان الصهيوني تقوم باغتيالهم. هناك إرتباط وثيق بين الأحزاب الشيعية وإيران وذلك أمر لا يمكن إنكاره لأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبر مرجعية الشيعة على مستوى العالم. إيران تحاول أن تكسب نفوذا إقليميا و احتراما دوليا يراعي مصالحها وتقوم في سبيل ذلك بدعم الشيعة في لبنان, اليمن, العراق والتأثير على الشيعة في المنطقة الشرقية من السعودية حيث حقول النفط الضخمة. إن أي دولة من دول العالم لديها الحق في أن تحمي مصالحها وتستخدم جميع الأدوات الممكنة في سبيل تحقيق ذلك.


على العكس من ذلك فإن السنة أو أهل السنة والجماعة رواية أخرى. إن تاريخ علاقات السنة مع الدول الغربية خصوصا الولايات المتحدة يحتاج الى فصول وكتب. جمال الدين الأفغاني الذي يصفه المؤرخون الكذابون بأنه مصلح ومجدِّد إسلامي قدَّمَ إقتراحا الى بريطانيا من أجل تشكيل تحالف عسكري من الدول الإسلامية السنيَّة بهدف مواجهة روسيا القيصرية. جمال الدين الأفغاني هو الأب الروحي للحركات الإسلامية التي تأسَّسَت لاحقا برعاية بريطانية-أمريكية مشتركة مثل الإخوان المسلمين, حزب التحرير الإسلامي والسلفيين.


حسن البنا قام بتأسيس حزب الإخوان المسلمين سنة ١٩٢٨م في مدينة الإسماعيلية, أحد مدن قناة السويس وليس في العاصمة القاهرة. أول مركز ومسجد للجماعة دفعت تكاليف بنائهما ٥٠٠ جنيه مصري شركة قناة السويس التي مولت الحكومة البريطانية شراء حصتها من الأسهم من خلال قرض قدمه بنك روتشيلد في لندن. إن مهمة حسن البنا والإخوان المسلمين كانت تقديم الدعم الى الملك فاروق بوصفه صنيعة بريطانيا ومحاربة التيارات الشيوعية والأفكار القومية التي كانت منتشرة في مصر. الحقا حاول الإخوان المسلمون إغتيال الرئيس المصري جمال عبد الناصر في أكثر من مناسبة بسبب مواقفه المعادية للاستعمار البريطاني وتأميم قناة السويس.


أهداف تنظيم الإخوان المسلمين إنتقلت من خدمة بريطانيا ومصالحها الى الولايات المتحدة ومصالحها حيث كان موقفه من خسارة مصر حرب ١٩٦٧ عدوانياً للغاية وفرحوا وشمتوا لأنه لو إنتصر جمال عبد الناصر, سوف يتحول الى شخصية كاريزمية وسوف يكتسب شعبية كاسحة. القضية كانت إذا صراع على كرسي الحكم وليس تطبيق شرع الله أو الحكم بما أنزل الله كما ينتشرون في ادبياتهم المضللة. مصر التي خسرت الحرب وليس جمال عبد الناصر واختصار المشكلة بشخص واحد دليل على عدم الوعي السياسي لديهم وجهلهم يفرحون بانتصار دولة الكيان الصهيوني. 


عبدالله عزام الذي كان مدرسا جامعيا في الأردن وأحد رموز الإخوان المسلمين إنتقل الى أفغانستان خلال بداية ثمانينيات القرن العشرين وقام بتنظيم المتطوعين العرب خلال الحرب الأفغانية-السوفياتية حيث كانت بداية تأسيس تنظيم القاعدة بالتعاون مع السعودي أسامة بن لادن الذي كان متأثرا بأفكار جمال الدين الأفغاني وتلميذه محمد عبده وكذلك سيد قطب. أسامة بن لادن عمل تحت إشراف مستشار الأمن القومي الأمريكي زيغينو بريجينسكي والذي كان تلميذا في مدرسة المستشرق اليهودي-الأمريكي من أصول بريطانية برنارد لويس.


سوريا كانت ومازالت ساحة صراع بين الإسلاميين(السُّنة) وخصومهم حيث حاول الإخوان المسلمين وبدعم من الولايات المتحدة إسقاط النظام من خلال ثورة في حلب و حماة كان طابعها طائفيا وحاولوا إغتيال الرئيس السوري حافظ الأسد خلال أكثر من مناسبة. سوريا خلال تلك الفترة كانت تخوض صراع وجود ضد الولايات المتحدة وإسرائيل وكانت لبنان ساحته الرئيسية. الإخوان المسلمون وبدلا من الإنتباه الى القضية الأهم, الصراع مع الولايات المتحدة ودولة الكيان الصهيوني, والتحالف مع كل من يمكنهم ذلك, قرروا التحالف مع الولايات المتحدة وإسرائيل وكانوا مسؤولين عن موجة تفجيرات واغتيالات حتى تمكن الجيش السوري من القضاء عليهم وضبطوا أسلحة أمريكية وأجهزة إتصال لا تباع الى طرف ثالث من غير موافقة الولايات المتحدة التي رفضت تزويدهم بأي معلومات.


تنظيمات الإسلام(السني) السياسي استمرت في خدمة المصالح الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط والعالم حيث قام عدد من أفرادها سنة ١٩٨١م الرئيس المصري أنور السادات في حادثة تحوم حولها الى الأن الكثير من الشبهات. أنور السادات كان ينوي التنازل عن الحكم طواعية بالإستقالة وذلك سوف يجعله بطلا قوميا ويتحول الى رمز فكانت حادثة الإغتيال. كما أن دورهم في سقوط جدار برلين وهزيمة الاتحاد السوفياتي وتفككه ونهاية الحرب الباردة أمر لا يمكن إنكاره تاريخيا.


الإسلام(السني) لعب دورا رئيسيا في حرب تقسيم يوغسلافيا من خلال تنظيم القاعدة خصوصا في كوسوفو. طائرات نقل عسكرية تتبع الناتو كانت تنقل مقاتلي القاعدة الى جبهات القتال المختلفة والطائرات الحربية التي تتبع الناتو كانت تقدم لهم الدعم الجوي خلال معاركهم مع الجيش اليوغسلافي. قوات الأمن اليوغسلافية قبضت الى أحد قادة تنظيم القاعدة الميدانيين حيث وجدت معه هاتف يتصل بالأقمار الصناعية عليه أرقام هواتف جميع قادة الناتو العسكريين في المنطقة. السيناريو ذاته كان يتكرر في سوريا ولكن مع إختلاف بسيط هو أن من كان يقدم الدعم الجوي لمقاتلي الإخوان المسلمين في قتالهم مع القوات الحكومية السورية هو الطيران الحربي الإسرائيلي. الجزائر عاشت أهوال العشرية السوداء(١٩٩١م-٢٠٠٢م) التي لعب فيها الإخوان المسلمون وتنظيم القاعدة خصوصا العائدين من أفغانستان دورا رئيسيا وأشعلوا حربا أهلية وصل عدد القتلى خلال أحداثها الى مليون شهيد.


إن جميع الأحداث السابقة منذ نهاية القرن الثامن عشر وبداية القرن التاسع عشر تثبت أنَّ الإسلام(السني) في خدمة المصالح البريطانية, الأمريكية والإسرائيلية. رجال الدين السلفيون هذه الأيام يعيشون أيام فرح بسبب حرب دولة الكيان الصهيوني ضد حزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن واغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله. دولة الكيان الصهيوني تلاحق القادة الشيعة في كل مكان بينما لا تقترب من أي من القادة والمشايخ من أهل السنة والجماعة لأن الإسلام(السني) متحالف وصديق مع إسرائيل وقادته لا يعتبرون خطرا عليها. 


تنظيمات القاعدة, داعش, جبهة النصرة أو الجيش السوري الحرب لم يقوموا بعمليات ضد دولة الكيان الصهيوني في فلسطين أو ضد المصالح الصهيونية في الخارج. ولكنهم على سبيل المثال قاموا بعدة عمليات ضخمة في أوروبا مثل الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو وهجمات باريس سنة ٢٠١٥م, هجوم سنة ٢٠١٦ في بلجيكا في مطار ومحطة قطارات المترو وحوادث طعن بأسلحة بيضاء في عدة دول أوروبية حيث تخدم تلك العمليات مصالح حكومات غربية وشركات السلاح وأجهزة الأمن والمخابرات. 


مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية


النهاية


No comments:

Post a Comment