Flag Counter

Flag Counter

Thursday, October 24, 2024

هل تعرض الشهيد يحيى السنوار الى الخيانة؟

رحم الله الشهيد بإذن الله يحيى السنوار وأسكنه فسيح جناته ولكن هناك عدد لا متناهي من الأسئلة التي بقيت حتى هذه اللحظة بدون إجابة. السردية الإسرائيلية حول واقعة إستشهاد يحيى السنوار هي الوحيدة المتوفرة حيث يتحكم الإسرائيلي بجميع تفاصيلها.


ماذا كان يفعل الشهيد يحيى السنوار في منطقة تل السلطان في رفح رغم أنها منطقة معزولة وبعيدة وحيث ليس هناك إشتباكات مسلحة بين جيش العدو الصهيوني والمقاومة الفلسطينية. الشهيد السنوار كان في منطقة معزولة رفقة إثنين أو ثلاثة فقط من الحراس الشخصيين رغم أنه زعيم حماس في قطاع غزة ومهندس عملية طوفان الأقصى الذي تبحث عنه دزينة من أجهزة المخابرات العربية والغربية.


هل كان الشهيد يحيى السنوار ينتظر الوسيط المصري في عملية التفاوض وتعرض الى الغدر والخيانة؟ ما هي أسباب إقالة مدير المخابرات المصري و موافقة صندوق النقد الدولي على طلب قرض من مصر حيث كان مبلغ القرض أكبر من التوقعات أو طلب الحكومة المصرية؟ وهل هناك اختراق إسرائيلي للمخابرات المصرية مما أدى الى إستشهاد السنوار وبالتالي إقالة رئيس المخابرات المصرية عباس كامل؟


يحيى السنوار ليس أول قائد أو زعيم في حماس يتعرض الى الخيانة حيث قبل ذلك تعرض الشهيد بإذن الله أحمد الجعبري قائد أركان كتائب الشهيد عز الدين القسام الى عملية إغتيال بعد الإنتهاء من عملية وفاء الأحرار وتبادل الأسرى مع الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. هناك إشاعات على نطاق واسع أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية نجحت في تتبع أحمد الجعبري بسبب ساعة هدية من أمير قطر حمد آل ثاني كانت تحتوي على جهاز تتبع جي بي إس. أحمد الجعبري كان مهندس العملية العسكرية التي كانت نتيجتها أسر الجندي جلعاد شاليط.


هل كانت عملية إغتيال الشهيد بإذن الله أحمد الجعبري والشهيد بإذن الله يحيى السنوار نهاية مرحلة وبداية مرحلة جديدة وحيث انتهى دورهم وتمت تصفيتهم.


وماهي أسباب السردية الإسرائيلية التي عظَّمت وفخَّمت الشهيد يحيى السنوار رغم أن العقل والمنطق يفرض عكس ذلك؟ وماهي أسباب الإنتظار يوم كامل حتى عرض صورة الشهيد يحيى السنوار بعد قصف المنزل وهدمه على رأسه رغم أنه كان من الممكن الدخول الى المنزل وإقتحامه والقبض عليه حيَّاً حيث لن يكون قادرا على المقاومة بسبب إصابته؟ وهل قبض عليه في مكان مختلف أثناء إشتباك مسلح ونقل الى ذلك المنزل في تل السلطان بهدف تصوير فيديو؟


مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية


النهاية


No comments:

Post a Comment