Flag Counter

Flag Counter

Monday, October 21, 2024

الشرق الأوسط الجديد مع تحيات كونداليزا رايس

الصهيونية العالمية حركة الحادية و ثيودور هرتزل كان ملحدا وفلسطين أرض الميعاد أسطورة سياسية مغلفة بغلاف ديني والهدف الحقيقي السيطرة على ثروات منطقة الشرق الأوسط خصوصا بلاد الشام والرافدين. وليام غاي كار مؤلف كتاب "أحجار على رقعة الشطرنج" كشف في كتابه حقيقة أن فلسطين خصوصا منطقة البحر الميت تحتوي على ثروات معدنية تبلغ قيمتها التقديرية خمسة تريليونات دولار وأن ذلك كان محتوى تقرير أرسله خبير جيولوجي بريطاني كلفته الحكومة بالعمل في المنطقة.-[الترجمات العربية للكتاب لا تحتوي على تلك المعلومة التي وردت في الطبعة الإنجليزية, الفصل الرابع, الهامش رقم ٩] . وليام غاي كار درس في الجامعة العبرية في القدس ويعرف العربية والعبرية وعمل في المخابرات الملكية الكندية وقائد البحرية الملكية وفي سلاح الغواصات وبالتالي فإن يتحدث من موقع مسؤولية.


إن ذلك يؤسس على قاعدة مهمة وهي الدوافع الإقتصادية للدول الإستعمارية خصوصا وأن ذلك التقرير كان موجودا في حوزة الحكومة البريطانية خلال الفترة التي سبقت إصدار وعد بلفور واتفاقية سايكس بيكو. الخبير الجيولوجي [Craig Cunningham] استدعي مرة أخرى سنة ١٩٣٩ وتم تكليفه بإجراء مسح جيولوجي للمنطقة مرة أخرى وأصدر تقريرا جديدا يؤكد فيه المعلومات في التقرير السابق وتوفي بعد ذلك في ظروف غامضة.


الدوافع الاقتصادية للدول الإستعمارية مدفوعة بمصالح النخبة والأثرياء والمصارف الذين يوجهون سياسات تلك الدول من خلف ستار, يجلسون في الظلال ويصدرون الأوامر وهم أصحاب السلطة الحقيقية. إن تلك الدوافع هي السبب في محاولة تقديم مبلغ ضخم الى السلطان العثماني عبد الحميد الثاني من أجل التخلي عن فلسطين ثم عزله بعد ذلك بسبب مشروع خط سكة حديد برلين-بغداد-الكويت الذي كان سوف يجعل من ألمانيا القيصرية قوة لا تقهر قادرة على تهديد المستعمرة البريطانية في الهند ومن الدولة العثمانية كيان اقتصادي ضخم. عبد الحميد الثاني جعل من فلسطين ولاية تابعة له تحكم من إسطنبول و ضم الأراضي العراقية خصوصا منطقة الموصل وماحولها الى الأملاك الشاهنشاهية.


الشرق الأوسط الجديد مشروع قائم بخطوطه العريضة منذ مرحلة مابعد الحرب العالمية الثانية حيث بدأت الولايات المتحدة في إرساء قواعد النظام العالمي الجديد من خلال إتفاقية بريتون وودز التي فرضت من خلالها الدولار الأمريكي عملة إحتياط عالمي وتأسيس البنك الدولي, صندوق النقد الدولي والأمم المتحدة. ولكن الشرق الأوسط الجديد بوصفه نصا مكتوبا لم يظهر الى العلن إلا في ثمانينيات القرن العشرين وإن كان تحت مسميات أخرى مثل سايكس بيكو(٢) أو مخطط برنارد لويس حيث تختلف المسميات ولكن ذلك لا يغير من الهدف النهائي. هناك أشخاص شاهدوا بأم أعينهم نصوص المخطط في سفارة دولة قطر في دولة عربية حيث كانت كونداليزا رايس موظفة في الإدارة الأمريكية في زيارة غير معلنة الى تلك الدولة.


إن ثمانينيات القرن العشرين هي بداية الأزمات التي عصفت بمنطقة الشرق الأوسط والتي كان هدفها ضمان أمن دولة الكيان الصهيوني وإضعاف خصومها من اجل منع وقوع حرب ١٩٧٣ مرة أخرى. الحرب العراقية-الإيرانية, الغزو العراقي دولة الكويت, العشرية السوداء في الجزائر, أحداث ١١/سبتمبر, الولايات المتحدة تغزو العراق, إغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري, الربيع العربي والذي لن يكون أخر أزمات المنطقة والمخطط يسير كما رسم له.


اليمن أصبح على أرض الواقع دولتان في الشمال والجنوب وعاد تقسيمه من جديد. السودان تعرض الى التفتيت الى دولة في الشمال ودولة أخرى في الجنوب, الدور قادم على منطقة النوبة التي سوف تنفصل عن السودان وتأسيس دولة النوبة التي سوف تضم أراضي من السودان ومصر التي بدورها يجري العمل على تقسيمها الى دولة قبطية في الصعيد والمناطق المحيطة ودولة مسلمة عاصمتها القاهرة. ليبيا مقسمة الى دولتين كل منها له حكومة ويتقاتلان على حقول النفط وأموال الإستثمارات الليبية في الخارج خلال فترة حكم معمر القذافي رحمه الله إبتلعتها الدول الأوروبية ولن يرى الليبيون منها درهما ولا دينارا. العراق عمليا إنقسم الى دولتين, الأكراد في شمال العراق وحكومة مركزية في بغداد. سوريا تعاني من تدخل عسكري غربي تحت مسمى الربيع العربي منذ سنة ٢٠١١ خصوصا أن قناة الجزيرة تعلن بإستمرار أن الربيع العربي مستمر. 


مخطط الشرق الأوسط الكبير لن يكون النهاية ولن يرى العالم أو الشرق الأوسط السلام حتى لو تحولت ٢٢ دولة الى ٤٠ أو ٥٠ دولة لايهم لأن شركات صناعة الأسلحة وشركات التنقيب عن النفط لديها مصلحة في إستمرار الحروب والأزمات لأن ذلك يزيد من أرباحهم. وبعد مائة أو مائة وخمسين سنة سوف تبدأ الحروب الكبرى تشتعل مرة اخرى ويتم الترويج في وسائل الإعلام للمخططات التقسيمية مرة أخرى وسوف يكون هناك مخطط جديد بإسم براق لامع بهدف التضليل الإعلامي وسوف يكون هناك مغفلون أكثر حماقة وجهلا من جيل الربيع العربي ينفذون المخططات الصهيو-مسيحية. 


مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية


النهاية


No comments:

Post a Comment