Flag Counter

Flag Counter

Wednesday, September 29, 2021

المناعة الفائقة(Super Immunity)

أنفلونزا الخنازير توفر `` مناعة فائقة غير عادية ''

تشير النتائج إلى أن الأشخاص الذين يتعافون من إنفلونزا الخنازير قد يُتركون لديهم قدرة طبيعية غير عادية على محاربة فيروسات الإنفلونزا.

أظهرت دراسة في جورنال أوف إكسبريمينتال ميديسين أنه من خلال التغلب على فيروس H1N1 ، يصنع الجسم أجسامًا مضادة يمكنها قتل العديد من سلالات الإنفلونزا الأخرى.

يأمل الأطباء في تسخير ذلك من أجل صنع لقاح شامل يحمي من أي نوع من الإنفلونزا.

في نهاية المطاف ، يمكن أن يحل هذا محل لقاحات الإنفلونزا "الأفضل تخمينًا" المستخدمة حاليًا.

مثل هذا اللقاح هو "الكأس المقدسة" للباحثين في الإنفلونزا. يختبر العديد من العلماء بالفعل نماذج أولية مختلفة لوضع حد للسباق السنوي للتنبؤ بسلالات الإنفلونزا القادمة وإنتاج لقاح جديد سريعًا في كل موسم من مواسم الإنفلونزا.

قال الدكتور باتريك ويلسون ، الذي قاد أحدث الأبحاث ، إن فيروس إنفلونزا الخنازير H1N1 الذي وصل إلى مستويات وبائية أصاب ما يقدر بنحو 60 مليون شخص العام الماضي ، أتاح فرصة فريدة للباحثين.

"إنه يوضح كيفية صنع لقاح واحد يمكن أن يوفر مناعة لجميع سلالات الإنفلونزا."

"كانت المفاجأة أن سلالة إنفلونزا مختلفة تمامًا ، على عكس السلالات الأكثر شيوعًا ، يمكن أن تقودنا إلى شيء قابل للتطبيق على نطاق واسع."

في المرضى التسعة الذين قاموا بدراستهم والذين أصيبوا بإنفلونزا الخنازير أثناء الوباء ، وجدوا أن العدوى أدت إلى إنتاج مجموعة واسعة من الأجسام المضادة التي نادرًا ما يتم رؤيتها بعد الإصابة بالإنفلونزا الموسمية أو التطعيم ضد الإنفلونزا.

خمسة أجسام مضادة عزلها الفريق يمكن أن تقاوم جميع سلالات الإنفلونزا الموسمية H1N1 من العقد الماضي ، سلالة "الإنفلونزا الإسبانية" المدمرة من عام 1918 والتي قتلت ما يصل إلى 50 مليون شخص ، بالإضافة إلى سلالة إنفلونزا الطيور H5N1 المميتة.

يعتقد الباحثون أن الأجسام المضادة القوية "غير العادية" تم إنشاؤها عندما تعلم الجسم كيفية محاربة العدوى الجديدة بإنفلونزا الخنازير باستخدام ذاكرته القديمة حول كيفية محاربة فيروسات الأنفلونزا الأخرى.

بعد ذلك يخططون لفحص الاستجابة المناعية للأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد إنفلونزا الخنازير العام الماضي ولكنهم لم يمرضوا لمعرفة ما إذا كان لديهم نفس المناعة الفائقة ضد الإنفلونزا.

الدكتورة سارة جيلبرت خبيرة في الفيروسات في جامعة أكسفورد وتقوم باختبار النموذج الأولي للقاح الإنفلونزا الشامل الخاص بها.

وقالت: "يعمل الكثير من العلماء على تطوير لقاح يقي من العديد من سلالات فيروس الإنفلونزا.

"يمنحنا هذا العمل مزيدًا من الثقة في أنه سيكون من الممكن إنتاج لقاح عالمي ضد الإنفلونزا."

لكنها قالت إن الأمر سيستغرق سنوات عديدة حتى يخضع المنتج للاختبارات والتجارب اللازمة.

"سيستغرق الأمر خمس سنوات على الأقل قبل أن يصبح أي شيء من هذا القبيل متاحًا على نطاق واسع."

بلغ عدد الوفيات هذا الشتاء بسبب الإنفلونزا التي تم التحقق منها من قبل وكالة حماية الصحة حاليًا 50 ، منها 45 بسبب إنفلونزا الخنازير.

الرابط الأصلي:

Swine flu offers 'extraordinary super immunity'

https://www.bbc.com/news/health-12152500

مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

النهاية


No comments:

Post a Comment