Flag Counter

Flag Counter

Thursday, September 23, 2021

فريق إستكشاف عماني يفضح خرافات وأساطير بئر برهوت في اليمن

فريق استكشافي عماني تمكَّن مؤخرا من النزول الى حفرة دارت حولها الأساطير والخرافات ورويت عنها أحاديث نبوية وتعرف بإسم بئر برهوت في اليمن وتقع في محافظة المهرة اليمنية. 

المعلومات الأساسية عن الحفرة هي: قطر الفوهة الدائرية 30 مترا ويتسع في القاع حتى يصل الى 116 مترا, العمق 112 مترا وليس 250 كما كان يعتقد. كما أنه هناك شلالات بديعة تنبثق من جدران الكهف وعدد من الحيوانات التي تسكنه في الضفادع, الأفاعي, الحشرات والطيور. 

ينقل عن الشيخ السلفي المصري مصطفى العدوي أنه:"لم يرِد فيه أي شيئ ثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم." وأنَّ ما ذُكِرَ عن بئر برهوت :"وأن أرواح الكفار في بئر برهوت كل هذا من الخرافات ولا يثبت فيه نصٌّ."

الأسطورة والخرافة أمر من المستحيل إزالته حيث قد تبدأ الحكاية بحادثة أو رواية ما يرويها أحدهم ويتم تناقلها شفويا خلال فترة زمنية قد تتعدى مئات السنين كما في قصة بئر برهوت مع العلم أنه يعتقد أن مكان بئر برهوت ليس في محافظة المهرة بل في حضرموت قرب ضريح النبي هود.

وصلت البشرية الى القمر والمريخ ومازال بعضهم يتمسك بالجهل والخرافة والأساطير وأحاديث مكذوبة على الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم. تحية للفريق العماني الذي فضح جهل بعضهم وكشف حقيقة خرافة إستمر آلاف السنين.

مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

النهاية


No comments:

Post a Comment