Flag Counter

Flag Counter

Thursday, August 10, 2023

قناة الحرة منبر للكذب والتلفيق وتزييف الحقائق

قناة الحرة الأمريكية هي أحد المشاريع الإعلامية الأمريكية التي تعمل في صناعة حرية الرأي والتعبير ونشر الأفكار والأجندات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط. إنَّ قناة الحرَّة تذكرني بإذاعة صوت أوروبا الحرَّة التي كانت تبث دعاية مناهضة للشيوعية من عدد من بلدان أوروبا الغربية. 

وقد عثرت أثناء بحثي عن مواد من أجل كتابة موضوع عن يسوع المسيح وهل هو شخصية تاريخية حقيقية على مقال منشور على جزئين في موقع الحرة على شبكة الإنترنت من تأليف د.عماد بوظو وعنوان الجزء الأول "التعامل العربي مع مخطوطات البحر الميت: الإنكار" و "التعامل العربي مع مخطوطات البحر الميت: التلفيق."

الحقيقة أن مخطوطات قمران أثارت حالة من الجدلية والنقاش العقيم بين كثيرين ممن ليسوا خبراء في تاريخ المسيحية او اللغات القديمة و ليسوا حاصلين على أي درجات أكاديمية تؤهلهم لذلك النوع من النقاش ومنهم د. عماد بوظو والذي مهنته الأصلية هي طبيب ومقرب من مراكز صنع القرار ومعاهد الأبحاث التي تنتمي الى اليسار الأمريكي المتطرف والمنفلت.

د. عماد بوظو لم يقرأ مخطوطات قمران أو حتى سفر أشعياء الذي وجد في حالة سليمة وكاملة بين المخطوطات. كما أنه لم يقرأ الكتاب المقدس سواء باللغة العربية أو الإنجليزية فما بالك باللغة اليونانية القديمة التي عثر على أغلب مخطوطات العهد الجديد مكتوبة بها. لقد كان د. عماد بوظو يحتاج الى معرفة ٤ لغات على الأقل حتى يمكن أن يكتب مقالا علميا عن مخطوطات قمران وذلك قبل أن ينتقد الأخرين ويرمي التهم جزافا, العربية, اليونانية القديمة, الآرامية والإنجليزية. 

سوف نفترض دقة وصحة كلام د.عدنان بوظو عن مصداقية مخطوطات الكتاب المقدس وتطابقها وعدم التحريف والتغيير في المخطوطات ونسأله عن سبب إختلاف سفر العدد(٢٧:٣١) بين الترجمات المختلفة وعن سبب إختفاء عبارة (عشرة آلاف قديس) من تثنية(٢:٣٣) وماهو النص الموجود في سفر التثنية في مخطوطات قمران؟

أنا متأكد أنه هناك الكثير من الكلام حول مخطوطات قمران والكثير من العمل أمام الباحثين لو أتيحت لهم الفرصة بكل نزاهة وحيادية من أجل دراسة مخطوطات قمران دراسة علمية محايدة وأن يكون هناك باحثون مسلمون يدرسونها ويعقدون مؤتمرات مشتركة مع باحثين أخرين من مسيحيين وغيرهم. ولكن كل ذلك عبث لأن لدى الفاتيكان الكثير مما يخفيه ولدى سلطات الإحتلال الإسرائيلي مصلحة في إخفاء الحقيقة.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية


No comments:

Post a Comment