Flag Counter

Flag Counter

Wednesday, July 31, 2024

الإعلاميون,رجال الدين والمحامون هم سبب كوارث الوطن العربي

عندما لا يحصل طالب الثانوية العامة في الوطن العربي على مقعد جامعي في كليات الطب أو الهندسة أو كلية جامعية أخرى مرموقة فإنه سوف يكون لديه خيار من ثلاثة: صحافة وإعلام, تربية إسلامية, شريعة أو حقوق. الطالب سوف يتخرج رجل دين من حملة المكانس يصدر الفتاوى حسب الطلب والرغبة على الفضائيات التي ترتزق من أمثاله, أو إعلامي حمار منافق لا يمكنه أن يكتب سطرين بدون ارتكاب عشرين خطأ إملائي أو محامي حرامي لص يأكل حقوق موكليه وكما يقول المثال "عصابة علي بابا و الأربعمائة محامي" وليس حرامي.

رجال الدين في الوطن العربي يصدرون الفتاوى جملة ومفرق وفتاوي عجيبة يزعمون أنها من صحيح الدين مما يؤدي الى شبهات حول غاياتهم وأهدافهم. رجل دين سعودي من أهل السنة والجماعة يزعم أن عمل أهل الجنة هو فض بكارات النساء أو زوجاتهم في الجنة ورجل دين أخر يزعم أن مكافأة الشهيد في الجنة سبعين ألف حورية وكل حورية تخدمها سبعون ألف وصيفة وقصور وأنهار لبن وعسل. نجوم الفضائيات الدينية حولوا الجنة الى كباريه وحاليا مشغولين بإصدار الفتاوي ضد المقاومة الفلسطينية وتطلب من أهل فلسطين الهجرة منها وتركها لليهود بذريعة أن الرسول عليه الصلاة والسلام والمسلمين هاجروا الى الحبشة و هاجروا من مكة الى المدينة المنورة. 

أما خلال الربيع العربي فقد كان دور حملة المكانس هو الأكثر بروزا من خلال فتاويهم بتكفير الحكام وأتباعهم والدعوة الى الخروج عليهم ثم تحريم ذلك عندما يفوز أحد أتباعهم كما حصل مع محمد مرسي في مصر و راشد الغنوشي في تونس. أكثر من خمسمائة رجل دين من أهل السنة والجماعة عقدوا سنة ٢٠١٣ مؤتمر نصرة سوريا ودعا الرئيس المصري السابق محمد مرسي في المؤتمر الى الجهاد في سوريا ولكن صمت القبور هو صفتهم عندما يتعلق النقاش بقضية فلسطين ونصرة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. حملة المكانس تصدر الأوامر  إليهم من مشغليهم في أجهزة مخابرات عربية تتبع المخابرات المركزية الأمريكية والإسرائيلية حافرا بحافر.

الارتزاق والنفاق هي صفات رئيسية في وسائل إعلام العربية نتيجة الاعتماد على الكم وليس النوع حيث تقبل كليات الصحافة والإعلام في الوطن العربي طلاب يحصلون على أدنى معدلات في الثانوية العامة. إن مهمة الصحفي ليس كتابة الحقيقة ولكن كتابة أو التعبير عن وجهة نظر المؤسسة التي تدفع له راتبا. هناك صحفيون لا يتبعون جهة معينة وقد يكون لديهم هامش حرية أكبر ولكن في النهاية فإن الصحفي أو الإعلامي عليه أن يؤمن الطعام له ولأسرته. وقد يعتقد البعض أن ظهور وسائل التواصل الإجتماعي ومواقع مشاركة الفيديوهات مثل يوتيوب قد يؤدي الى المزيد من حرية التعبير ولكن ذلك على أرض الواقع يجانب الصواب. قناة الجزيرة القطرية مثال واضح على الارتزاق الإعلامي والابتزاز السياسي حيث لا يتجرأ أي إعلامي في القناة أن ينتقد دولة قطر.

"العدل أساس الملك" أو ذلك ما كانوا يحاولون إقناع الآخرين به وغسل عقولهم ولكن الحق تقيمه عصابة علي بابا و الأربعمائة محامي. أروقة المحاكم في الدول العربية تمتلئ بقصص أشبه بأفلام الرعب حول فساد المحامين والحماية التي يتلقونها من نقابتهم وكما يقول مثل عربي شائع "القرد في عين أمه غزال." المحاكم حبالها طويلة وقضايا تأخذ أوقاتا مضاعفة بسبب فساد القوانين التي تسمح بالمماطلة والتسويف وفساد المحامين الذين يرغبون في الحصول على المزيد من المال من موكليهم وبالتالي فإن إطالة فترة التقاضي يؤدي الى تحقيق مصلحتهم المادية حيث يتعاملون مع موكليهم بوصفهم البقرة الحلوب أو الوزة التي تبيض لهم ذهبا.

إن ثالوث الفساد في الوطن العربي أضلاعه رجال الدين, الإعلاميون والمحامون هم سبب رئيسي يمكن من خلاله تشخيص جميع العلل والأمراض التي تعاني منها بلدان عربية. الثالوث يكمل بعضه, رجل دين فاسد يروج له إعلامي فاسد على فضائية يملكها رجل أعمال صنع ثروته من السرقة وأكل حقوق الأخرين والنصب ويحميهم جميعا محامي هو أكثرهم فسادا لأنه يعرف القانون وثغراته. تخيلوا أن يوسف علاونة وهو مرتزق إعلامي أردني لقبه أسد السنة رغم أنه كان يعيش ويعمل في الكويت ويمتلك محل مساج مختلط وهو مثال على تحالف الثالوث الفاسد و أضلاع مثلث الفساد, رجال الدين, الإعلاميين والمحامين.

والله عيب عليكم شعوب ذمتها كاوتش كما يقول الإخوة المصريون ينتخبون نواب برلمان فاسدين مرة تلو الأخرى ثم يشتكون من فسادهم وفي كل منزل عربي يمارس رب الأسرة دورا الديكتاتور الصغير ثم يشتكي من ظلم الحاكم وغير ذلك الكثير من سلوكيات اجتماعية غير مقبولة تؤدي الى المصائب التي تعاني منها البلدان العربية.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية


Friday, July 26, 2024

هل سوف يتخلى العالم عن النفط؟ وما هي حقيقة التغير المناخي والاحتباس الحراري؟

منظمات حماية البيئة تتلقى التمويل من شركات النفط و جمعيات مرضى السكري  تتلقى التمويل من شركات صناعة الأغذية التي هي سبب رئيسي من أسباب إنتشار مرض السكري. لوبيات ضغط ومصالح مالية وسيطرة ونفوذ هي السبب في انتشار الدعاية عن نهاية عصر النفط. الكاتب الصحفي الاستقصائي شيموس برونر مؤلف كتاب "المسيطرون" الذي فضح من خلال أساليب المخادعة والمراوغة التي يستخدمها المليارديرات في سبيل استمرار سيطرتهم ونفوذهم وزيادة ثرواتهم. كتاب أخر  "مشكلة بيل غيتس-The Bill Gates Problem" فضح الملياردير بيل غيتس الذي زادت ثروته مقدار الضعف رغم أنه من المفترض تبرع بها للأعمال الخيرية ويمارس التهرب الضريبي ويشتري الأراضي الزراعية ويحتكر براءات إختراع الأسمدة.

نهاية النفط هي أحد الأكاذيب المدفوعة مقدما التي تروج لها وسائل إعلام مختلفة تضاف الى أكاذيب أخرى مثل الاحتباس الحراري والتغير المناخي. هناك نظريتان متعارضتان في أصل النفط. النظرية الأولى هي أن أصل النفط مواد عضوية, حيوانات وديناصورات ونباتات تحولت الى النفط في باطن الأرض تحت ظروف معينة من الضغط والحرارة. بينما النظرية الثانية هي "الأبيونية" التي يمكن تلخيصها بأن النفط مادة متجددة تتكون في باطن الأرض وتهاجر من خلال قنوات تتجمع في منطقة محددة ليس لها منافذ أخرى وفي حالات نادرة يمكن أن تصل الى سطح الأرض. حقول النفط في حوض الدونيتس حيث يدور قتال شرس بين القوات الروسية والأوكرانية هي مثل على حقول النفط المهجورة التي وجدوا فيها النفط بكميات تجارية بعد مرور فترة زمنية على التخلي عنها وذلك معروف منذ أيام رئيس الإتحاد السوفياتي السابق جوزيف ستالين.

شركات النفط مهتمة بمصطلح "الندرة" الذي تروج له مؤسسات وهيئات دولية مثل نادي روما والسبب أن تلك الدعاية عن نهاية عصر النفط تسمح لهم بزيادة سعره. إن أكبر الرابحين من الحروب والأزمات هم شركات صناعة السلاح و شركات النفط والغاز. الشركات الأمريكية تبيع الغاز الى دول أوروبية بأربعة أضعاف سعره العالمي وتستغل الأزمة الأوكرانية حتى تحقق أرباح تصل الى ٢٠٠ مليون دولار في شحنة ناقلة الغاز(سوبر تانكر) العملاقة. كما أنه هناك صناعة أخرى تبلغ مليارات وتتلقى معونات حكومية ضخمة في الولايات المتحدة وأوروبا  تستفيد من الدعاية حول نهاية عصر النفط وهي صناعة الطاقة البديلة. إن مكافحة التغير المناخي والاحتباس الحراري  والحفاظ على البيئة تستخدم في نشر الأكاذيب التي سوف أوضح بعضها في الفقرة التالية.

إن قضية التغير المناخي والاحتباس الحراري تحولت الى لعبة قذرة تمارس فيها جهات دولية مستوى غير مسبوق من الديكتاتورية والسيطرة حيث تتلقى تلك الجهات تمويلات ضخمة مصدرها لوبيات ضغط وجهات حكومية. إذا القضية ليست الحفاظ على البيئة لكن هناك الكثير من الأموال على المحك وصناعة تبلغ مئات المليارات من الدولارات. هناك أخصائيون وأساتذة جامعيون في جامعات عريقة ومؤسسات بحثية مرموقة فصلوا من عملهم بسبب وجهة نظرهم أن التغير المناخي عبارة عن دورة مناخ طبيعية وأن الإحتباس الحراري أكذوبة سمجة.

السيارات الكهربائية ليست إلا وسيلة من أجل حلب جيوب الشعوب تحت مسمى الحفاظ على البيئة. هناك الكثير من القوانين و مواعيد نهائية من أجل التحول الكامل الى السيارات الكهربائية في عدد من الدول الأوروبية وكل ذلك ليس إلا هراء يستعملونه من أجل تحقيق أهداف سياسية وإقتصادية. إن التحول الكامل الى السيارات الكهربائية يعني زيادة استهلاك الكهرباء حيث يتم توليدها في محطات تستخدم الوقود السائل(الديزل) أو الغاز مما يعتبر من أكبر ملوثات البيئة. السيارات الكهربائية مرتفعة الثمن وقد يبلغ سعر السيارة ١٠٠ الف دولار أمريكي وهو يكفي ثمن بنزين سيارة تستخدم الوقود الأحفوري ربما ١٠ سنين أو ١٥ سنة. كما أن صناعة السيارات الكهربائية أحد أكبر مصادر تلوث البيئة حيث تستخدم معادن مثل الليثيوم والكوبالت والنحاس في صناعة البطاريات والتي يتم استخراجها من مناجم بدائية واستخدام عمالة الأطفال.

الجميع يعرفون ذلك بما فيهم المرتزقة في جمعيات حماية البيئة الذين يتحدثون في وسائل الإعلام المختلفة أن "فساء-ضراط" أو الغاز الذي يخرج من معدة الأبقار هو سبب رئيسي في تلوث الجو وأن تأثير غاز الميثان أكبر بكثير من تأثير غاز ثاني أكسيد الكربون الذي تطلقه عوادم السيارات, الشاحنات والطائرات. وقد كشف إعلاميون وصحفيون استقصائيون عن أن جمعيات حماية البيئة التي تروج تلك المعلومات الكاذبة تتلقى التمويل من أشخاص مثل بيل غيتس وجمعياته الخيرية التي قام بتأسيسها مع زوجته ميليندا حيث هناك دعاية مكثفة للحوم الصناعية التي تقوم مختبرات بيل غيتس بإجراء التجارب عليها. صناعة المؤتمرات تحولت الى بيزنس مربح للغاية ومؤتمرات البيئة تعتبر جزءاً لا يتجزأ منها حيث يسافر المجتمعون الى مقر المؤتمر بإستخدام وسائل نقل مثل الطائرات الخاصة التي تترك خلفها بصمة كربونية مرتفعة لأنها ببساطة تستخدم الوقود الأحفوري التقليدي. 

الممثل الهوليودي ليوناردو دي كابريو دعا في أحد مؤتمرات الأمم المتحدة الى زيادة سعر وقود السيارات الى ٧ دولار/غالون تحت مسمى الحفاظ على البيئة. ولكن ذلك المعتوه يعلم أنه يستطيع تحمل التكلفة بينما سوف يكون إرتفاع أسعار النقل الجنوني سببا في ارتفاع أسعار كل شيء بما في ذلك المنتجات الغذائية والزراعية حيث لن يستطيع الفقراء تحمل تلك الزيادة. المؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي التي تسيطر عليها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى ترفض تمويل مشاريع الوقود الأحفوري في دول أفريقيا الفقيرة رغم أهمية تلك المشاريع للنمو الاقتصادي وزيادة معدل الدخل. ولكن الدول الأوروبية سارعت الى ممارسة النفاق وسياسية تقبيل الأحذية من أجل أن تقوم تلك الدول الإفريقية بزيادة معدلات إنتاجها من النفط والغاز بعد الأزمة الأوكرانية وإغلاق بعض خطوط الأنابيب الروسية وتخريب بعضها الأخرى بأعمال تخريبية عن سابق إصرار وتصميم.

نهاية عصر النفط ليست قريبة وجميع البدائل التي يتم الترويج لها كاذبة وخادعة. الوقود الحيوي أو الإيثانول-٨٥ هو أحد أكثر الأكاذيب التي يتم الترويج لها في وسائل الإعلام المختلفة. إن صناعة الوقود الحيوي تتلقى إعانات حكومية ضخمة وبدون ذلك لا يمكنها الإستمرار. كما أن صناعة الوقود الحيوي تستهلك طاقة تقليدية يتم توليدها من خلال الوقود الأحفوري بمعدل ٢ وحدة طاقة تقليدية أحفورية مقابل ١ وحدة من الوقود الحيوي. المساحات الزراعية الواسعة التي تزرع فيها محاصيل مثل الذرة وقصب السكر تستخدم في إنتاج الوقود الحيوي كان من الممكن استخدامها في مكافحة المجاعات وإطعام الشعوب الجائعة. السفن التي تستخدم في نقل تلك المحاصيل تستهلك كميات ضخمة من الوقود الأحفوري, إذا من الواضح أن صناعة الوقود البديل قد تكون أكثر تلويثا للبيئة من الوقود التقليدي.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية


Tuesday, July 23, 2024

هل فعلتها السعودية؟ وفاة البترودولار

سنة ١٩٤٤ مع اقتراب الحرب العالمية الثانية من نهايتها وقعت الولايات المتحدة ومجموعة من الدول الأوروبية منها بريطانيا وفرنسا على إتفاقية بريتون وودز التي كان من بنودها اعتماد الدولار عملة احتياط عالمي مقابل ربطه بالذهب بسعر ٣٥ دولار/أونصة, تأسيس صندوق النقد الدولي والبنك الدولي. الولايات المتحدة خرجت من الحرب من دون أضرار ولم تتعرض مدنها الى الدمار وإقتصادها الأقوى بين الدول الغربية التي كانت في حاجة الى أموال خطة مارشال لإعادة إعمار أوروبا ولم يكن لديها خيار سوى التوقيع على إتفاقية بريتون وودز. هناك إتفاق آخر على درجة من الأهمية وله علاقة مباشرة بالقضية محور النقاش في هذا الموضوع وهو الاتفاق الذي وقعته سنة ١٩٤٥ المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية من خلال الملك عبد العزيز آل سعود والرئيس فرانكلين روزفلت العائد من مؤتمر يالطا على متن الطراد الأمريكية كوينسي والذي يمكن إختصاره بأنه "النفط مقابل الحماية." السعودية تزود الولايات المتحدة بالنفط الرخيص مقابل حماية المملكة من التهديدات والأخطار الخارجية والداخلية.

الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون وفي خطاب تلفزيوني تاريخ ١٥/أغسطس/١٩٧١ أعلن عن إلغاء(مؤقت) مبادلة الدولار مقابل الذهب ولكنه في الحقيقة فإن الولايات المتحدة لم تعد بعد ذلك الى تطبيق بنود إتفاقية بريتون وودز وكانت في حاجة الى بديل من أجل دعم الدولار والمحافظة على سعر صرفه أمام العملات الأخرى بعد خطاب نيكسون الذي كان يعني عمليا بداية التعويم الذي أصبح رسميا من خلال اتفاقية جامايكا ١٩٧٦, بلازا ١٩٨٥ و لوفر ١٩٨٧. الولايات المتحدة عقدت سنة ١٩٧٥ اتفاقية النفط مقابل الحماية حيث تبيع المملكة العربية السعودية النفط مقابل الدولار الأمريكي حصريا وتقوم الولايات المتحدة بحماية المملكة من التهديدات الخارجية والداخلية وتضمن حصول السعودية على أحدث الأسلحة الأمريكية. الإتفاقية كانت بمباركة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود و مدير الأمن القومي الأمريكي هنري كيسنجر(الثعلب) والمملكة بوصفها أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك بينما الولايات المتحدة سوف تتولى مسؤولية التعامل مع أي دولة تخرج عن بنود ذلك الاتفاق. المثير للاستغراب أنه رغم موافقة الملك فيصل على الاتفاقية فإنه تم إغتياله في نفس السنة وهي حادثة مازالت تحوم حولها الكثير من الشبهات.

هناك عامل مشترك في إسقاط عدد من الأنظمة العربية  أو إغتيال شخصيات رفيعة المستوى التي كانت في السابق حليفة للولايات المتحدة وذلك هو أنها قررت التوقف عن بيع النفط بالدولار الأمريكي. هناك صدام حسين في العراق, معمر القذافي في ليبيا, الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود في السعودية وحاليا هناك حالة غضب واسعة من الصين وروسيا بسبب بداية تبادل السلع والخدمات بما في ذلك النفط مقابل العملات المحلية و روسيا قد تبدأ في بيع النفط والغاز الى أوروبا مقابل اليورو.

ولكن السؤال هو عن تأثير ذلك على الدولار الأمريكي, وهل يعني بداية انهيار الدولار ونهاية الولايات المتحدة؟

الإتفاقية كانت مدتها ٥٠ عاما وقد نشرت عدة مواقع صحفية أمريكية مواضيع مهمة للغاية عن مصير اتفاقية البترودولار مع أخبار أن السعودية لم تجدد  الإتفاقية وأنها سوف تبيع النفط مقابل عملات مثل اليورو عملة الإتحاد الأوروبي, اليوان عملة الصين, الين عملة اليابان بالإضافة الى الدولار الأمريكي بعد أن كان الأخير هو حصريا العملة التي كانت السعودية تبيع النفط مقابلها. حاليا, إحصائيات ٢٠٢٣ أن عملة شراء ٨٠% من النفط العالمي هي الدولار الأمريكي و ٦٠% من الاحتياطات الرسمية للبنوك المركزية العالمية هي الدولار الأمريكي.

كانت هناك محاولات سابقة في سبعينيات القرن العشرين من أجل التخلص من تجارة النفط مقابل الدولار واستبدال ذلك بعملة صندوق النقد الدولي(SDR) أو سلة عملات ولكن السعودية تصدت لتلك المحاولات وإعاقتها. الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش سنة ٢٠٠٣ مع المستشار الألماني غيرهارد شرودر أن تبيع روسيا النفط والغاز الى أوروبا مقابل اليورو. ولكن الصين سنة ٢٠١٨ أطلقت بورصة تسعير عقود النفط الآجلة مقابل اليوان وليس الدولار.

الأمر الذي لا يدرك الكثيرون أبعاده والذي يجعل من الصعوبة إنهيار الدولار الأمريكي حتى لو باعت الدول المنتجة للنفط الذهب الأسود مقابل أي عملة أخرى أن الدولار الأمريكي هو عملة تسعير النفط. العراق سنة ٢٠٠٠ قرر أن يبيع النفط مقابل اليورو والأمم المتحدة التي كانت تسيطر على صادرات النفط العراقية بسبب العقوبات المفروضة على العراق وافقت على ذلك بدون أي مشاكل. العراق كان يبيع النفط مقابل اليورو ولكن وحدة تسعير النفط هي الدولار الأمريكي مما يعني مواجهة اليورو والدولار في أسواق الفوركس.  العراق كان يتلقى اليورو مقابل النفط ولكن بعد معادلته أمام الدولار في أسواق الصرف بالإضافة الى أن كافة السلع والخدمات التي كان العراق يشتريها كانت وحدة تسعيرها هي الدولار الأمريكي. خام برنت هو الأساس الرئيسي الذي يتحكم بأسعار النفط وليس منظمة أوبك أو المملكة العربية السعودية. خام برنت يستخرج من بحر الشمال في بريطانيا والنرويج.

إن سعر خام برنت يمر بحسابات معقدة قبل أن يصل الى السعر النهائي الذي يظهر على شاشات بورصات النفط, سوق العقود الآجلة والمستقبلية و سوق المقايضات والخيارات. الدولار الأمريكي يسيطر على التعاملات في أسواق البورصات والأسهم خصوصا بورصات النفط. سوق العقود المستقبلية كان هو السبب في هبوط سعر النفط سنة ٢٠٠٨ وذلك على هامش الأزمة المالية العالمية. المضاربون في البورصات سارعوا الى بيع حيازتهم من عقود المستقبليات في النفط بعد أن اقترب سعره من حاجز ١٤٠ دولار/برميل مما أدى الى زيادة العرض على الطلب.

الصين التي تعتبر العدو الأول للدولار الأمريكي تمتلك أكبر كمية من سندات الخزينة الأمريكية بقيمة تزيد عن تريليون دولار. الصين في حاجة الى الدولار أكثر من غيرها لأنها تبيع منتجاتها مقابل الدولار. كما أن وحدة تسعير الصادرات الصينية هي أيضا الدولار.  الدول العربية المنتجة للنفط تمتلك استثمارات بمئات المليارات من الدولارات في الولايات المتحدة وليس من مصلحتها إضعاف الدولار أو التخلي عنه واستبداله مقابل عملة أخرى. 

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية


Sunday, July 21, 2024

مصر هي تفاحة نيوتن واليهود ينتظرون سقوطها

حرب رمضان ١٩٧٣ كانت ممكنة بسبب الجهود العسكرية المشتركة في سوريا ومصر ودعم عربي من دول مثل الجزائر, السعودية والأردن. مصر هي أكبر وأهم بلد عربي ولا يمكن أن يكون هناك أي حل للقضية الفلسطينية أو أي قضية عربية مهمة بدون إشتراك مصر. ولكن مصر تعرضت تاريخيا ومازالت الى مطامع الدول الغربية ومن خلفها الصهيونية العالمية التي تسعى الى إسقاط مصر والاستيلاء عليها كما صرح الرئيس الليبي السابق معمر القذافي في أحد اللقاءات الجماهيرية وسخر منه الكثيرون ولكن التاريخ سوف ينصفه وكل ما صرَّحَ به في السابق يتحقق أمام أعين الجميع.

اليهود لديهم تاريخ في مصر منذ أيام يوسف ونبي الله موسى عليه السلام وهم يتهمون المصريين استعبادهم في الأعمال الشاقة خصوصا بناء الأهرامات وأنهم عندما خرجوا من مصر تركوا خلفهم منازلهم وممتلكاتهم. هناك من يستغل تلك الأحداث التاريخية بطريقة مبالغ فيها في سبيل تحقيق أجندات سياسية. هناك ثروات في فلسطين تقدر قيمتها ٥ تريليونات دولار كما ذكر وليام غاي كار في كتاب "أحجار على رقعة الشطرنج." إنَّ مساحة فلسطين لا يمكن مقارنتها مع مصر وبالتالي فإن الثروات في مصر مقارنة مع فلسطين تعتبر هائلة بالإضافة الى مساحة مصر التي تكفي لإستيعاب أعداد ضخمة من اليهود.

دوائر النخبة العالمية من سياسيين, كبار الشركات العابرة للقارات والصهيونية العالمية التي تضم أثرياء اليهود خصوصا في مجال العمل المصرفي يعملون باستمرار على تضييق الخناق على مصر وتفككها ولو ببطء خطوة خطوة. المياه هي أحد أهم الأدوات التي يتم استخدامها بفاعلية. مشروع سد النهضة في أثيوبيا خطوة في إتجاه حصار مصر مائيا. إنفصال جنوب السودان هو جزء من المخطط ضد مصر وذلك بسبب مشروع قناة جونقلي بين مدينتي بور وملكال في جنوب السودان والذي يبلغ طولها 360 كم كانت قادرة على توفير كميات هائلة من المياه المهدورة وزراعة نصف مليون فدان من المساحات المستنقعات التي سوف يتم تجفيفها. التي كان من المقرر أن تبدأ من قرية جونقلي ولم طولها ٣٦٠ كم قد توقف العمل فيها سنة ١٩٨٣بعد أن تم حفر ٢٦٠ كم بسبب نشوب الحرب الأهلية في السودان ولم يتم العمل على استكمالها بعد ذلك.

هناك أخبار عن انخفاض إيرادات قناة السويس في مصر مقداره ٢٣.٤% وذلك رقم مبدئي مرشح للزيادة بسبب عملية طوفان الأقصى وعمليات ميليشيات الحوثي في البحر الأحمر ومنطقة مضيق باب المندب والمحيط الهندي. مصر هي أحد أهداف عملية طوفان الأقصى وهناك مشروع إسرائيلي قديم من أجل تهجير أهالي قطاع غزة الى شبه جزيرة سيناء وخطوة في طريق تنفيذ ذلك هو إجبارهم على النزوح الى منطقة الحدود مع مصر التي يتكدس فيها أكثر من مليون نازح. قناة السويس تعتبر موردا رئيسيا للعملة الصعبة وانخفاض إيراداتها في الوقت الذي تعاني فيه مصر من نقص احتياطها من النقد الأجنبي يعتبر مشكلة الاقتصاد المصري المتعثر.

التنظيمات الإرهابية التي كانت أخبار عملياتها في جميع القنوات الإخبارية سوف تعود الى العمل وبقوة خصوصا في منطقة شبه جزيرة سيناء. إن تلك التنظيمات ليست إلا شراذم المجرمين وقطاع الطرق وعملاء مخابرات أجنبية عملياتهم غامضة الأهداف ولا تخدم سوى مصالح دول أجنبية. أول عملية إرهابية يقوم بها تنظيم داعش في سلطنة عمان بدون أي سبب واضح مثال على ذلك وعمليات التنظيم في مصر التي تنفذها تنظيمات فرعية تتبع التنظيم الأم مع إختلاف الأسماء لا تحتاج الى سبب أو تفسير لأن هدفها واضح, إضعاف مصر.

هناك مخطط من أجل تقسيم مصر وماحصل في الربيع العربي المشؤوم هو جزء من ذلك المخطط. الناشط المصري و مدير غوغل في الشرق الأوسط وإفريقيا وائل غنيم صرَّح بذلك في العلن أنَّ العقبة الأخيرة  ضد تنفيذ أهدافهم في مصر هو الجيش المصري. مصر غارقة في الديون والمشاكل الأمنية, الإقتصادية والإجتماعية خصوصا المخدرات التي يتم تهريبها الى مصر خصوصا من دولة الكيان الصهيوني. الجيش الإسرائيلي حاول استفزاز مصر عدة مرات في حوادث إشتباكات تحت مسميات مختلفة ولكن ضبط النفس في مصر كان حاسما في عدم تصعيد الموقف بما يخدم أهداف الكيان الصهيوني المحتل.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية

صفحات من تاريخ الدولة العثمانية(٣)

هناك الكثير من التفخيم والتضخيم والتلاعب في التاريخ الإسلامي الذي يصل أحيانا الى مستوى المبالغات وربما الكذب ومثال على ذلك إسلام العالم الفرنسي موريس بوكاي مؤلف كتاب "القرآن الكريم والتوراة والإنجيل والعلم: دراسة الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثة" وتلك كانت أكذوبة روَّجض لها رجال دين مسلمون يبحثون عن مادة إعلامية وشو إعلامي أمام الكاميرات وساهم شويعر فلسطيني يدعى جهاد الترباني في الدعاية لتلك الأكذوبة. الأخير هو مؤلف كتاب "مائة من عظماء أمة الإسلام غيروا مجرى التاريخ" والذي يروي فيه عدد من الأكاذيب منها شخصيات إسلامية مشكوك في صحة وجودها تاريخيا وحتى إسلام الرئيس الأمريكي إبراهام لينكولن.

في البداية فإنه من الضروري وفي سبيل الدقة التاريخية أنه عندما نتناول حدثا تاريخيا رئيسيا بالتحليل والتفصيل ومحاولة تقديم رواية تاريخية على درجة من المصداقية فإنه من المهم عدم عزل تلك الرواية عن ظروف المكان والزمان خلال تلك المرحلة الزمنية. فتح القسطنطينية سنة ١٤٥٣م يتم استخدامه بكثافة من إعلام أحزاب الإسلام السياسي خصوصا الإخوان المسلمين وحزب التحرير الإسلامي التي تروج للخلافة العثمانية(الإسلامية) وعودتها بعد زوالها سنة ١٩٠٩ بعد عزل السلطان عبد الحميد الثاني ورسميا سنة ١٩٢٤م. 

السلطان العثماني محمد الثاني(١٤٢٩-١٤٨١) الملقب (الفاتح( و (صاحب البشارة) حيث هناك حديث نبوي شريف عن فتح القسطنطينية يمدح فيه الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام الجيش وأمير الجيش الذين يفتحون المدينة ولكن ذلك الحديث لا يجعل من المقبول التعميم على جميع حكام العثمانيين لأنه يقتصر على شخص واحد وفترة زمنية محددة.. إن فكرة فتح القسطنطينية ليست من بنات أفكار محمد الفاتح حيث سبقه إليها الكثيرون الذين حاولوا فتح المدينة وتحقيق البشارة النبوية  فقد كانت هناك ١١ حملة إسلامية كبيرة لعل أشهرها الحملات في عهد الخليفة الأموي سليمان بن عبد الملك والخليفة العباسي هارون الرشيد ولكن كل تلك الحملات كانت تفشل في تحقيق غايتها بسبب مناعة أسوار المدينة وإستخدام النار الإغريقية من جنود المدينة المحاصرين والأهم أن الإمبراطورية البيزنطية كانت في ذروة قوتها ومجدها. 

إنَّ فتح القسطنطينية حدث تاريخي مهم حقق حلما طالما كان يراود الخلفاء والسلاطين المسلمين ولكنه ذلك الحدث قد نصراً مبالغا في تقديره ولم يكن فتحاً مستحيلاً أو فتح الفتوح كما يحاول البعض أن يصفونه. لقد كانت قوة الإمبراطورية البيزنطية في بداية الألف الثاني بعد الميلاد في بداية انحلالها وضعفها وساهمت الحملات الإسلامية ضدها في زيادة ذلك. الحملة الصليبية الرابعة نجحت في احتلال المدينة ونهبها وتخريبها سنة ١٢٠٤م ومنذ ذلك التاريخ فإن إمبراطور القسطنطينية لا يسيطر إلا على المدينة والمناطق المحيطة بها ودخلت الإمبراطورية القوية في دور الانحطاط وصولا الى سنة ١٤٥٣م.

هناك سلاطين عثمانيين حاولوا حصار المدينة وفتحها قبل قيام محمد الفاتح بذلك. السلطان العثماني بايزيد الأول(الصاعقة) كاد أن ينجح في تحقيق ذلك لولا غزو تيمورلنك من الشرق حيث نجح في هزيمة القوات العثمانية وأسر بايزيد الثاني. كما أن موسى ابن بايزيد الأول حاول خلال فترة الفوضى التي أعقبت هزيمة العثمانية وأسر والده كاد أيضا أن ينجح في دخول المدينة لولا أن استنجد البيزنطيون بأخيه محمد(الأول) الذي تحالف معهم ومع ملك الصرب للقضاء على شقيقه موسى والجلوس على كرسي الحكم. مراد الثاني بن محمد الأول حاول غزو المدينة ولكنه رفع الحصار بهدف إخماد الثورة في البلقان. 

إن التضخيم والتفخيم المبالغ فيه كان يشمل عدة أحداث مرتبطة بفتح المدينة منها نقل السفن الى البحر   بهدف حصار المدينة وتجاوز السلسلة الحديدية العملاقة التي كان البيزنطيون يغلقون بواسطتها المضيق المؤدي الى المدينة. فكرة نقل السفن بعد تفكيكها سبق العثمانيين إليها الأيوبيون في البحر المتوسط والمماليك في البحر الأحمر وليست من بنات أفكار العثمانيين وذلك كذب مفضوح. كما أن الفارق بين استعدادات العثمانيين الحربية ومدينة القسطنطينية كان كبيرا وجعل المدينة ساقطة حكماً. قوات العثمانيين التي حاصرت المدينة كانت تبلغ ٢٠٠ ألف جندي تقريبا بينما المدافعون بلغوا عدة آلاف من المتطوعين والمرتزقة الذين جرى تجميعهم على عجل. كما أن القوات العثمانية كانت تمتلك المدافع الضخمة التي كانت تدك أسوار المدينة ليل نهار بدون توقف حتى أنني قرأت في بعض الروايات أن أحدها إنفجر بسبب كثرة الإستخدام. 

الخلافات الداخلية في العالم المسيحي لعبت دورا مهما في إضعاف المدينة. كنيسة روما الكاثوليكية في روما كانت ربما أكثر سرورا بسقوط المدينة من العثمانيين أنفسهم حيث إنتقلت سيادة العالم المسيحي الى كنيسة روما بعد سقوط الكنيسة البيزنطية الشرقية بسقوط معقلها وعاصمتها. وقد أقيمت طقوس ومراسم كاثوليكية في المدينة وذلك حتى يثب بابا روما بإرسال مساعدات وإمدادات ولكن الوقت كان قد فاتهم. إن تلك الطقوس لم تلقى شعبية بين السكان والمسؤولين السياسيين الذين كانوا يفضلون رؤية العمامة العثمانية على القبعة اللاتينية في المدينة. سكان المدينة كانوا كارهين للسلطة الحاكمة بسبب خضوعها لكنيسة روما والضرائب المرتفعة وكانوا يهربون الى معسكرات العثمانيين من أجل طلب وجبة طعام.

إنَّ الهدف الرئيسي من السيطرة على مدينة القسطنطينية كان مرتببطا بأسباب جيوسياسية تم صبغها بالصبغة الدينية من أجل إستثارة عواطف المسلمين. العثمانيين كانوا يرغبون في الربط بين الولايات في الأناضول(آسيا) والولايات في الرومللي(أوروبا)  وكان وجود القسطنطينية في المنتصف يجعل من ذلك مهمة صعبة بل مستحيلة. إن (عثمنة) التاريخ الديني والسياسي للمسلمين هو هدف المؤرخين من تضخيم وتفخيم أي حدث تاريخي مرتبط بالعثمانيين والدولة العثمانية. هناك إنجازات أخرى عبر فيها المسلمون البحر و حاربوا وانتصروا في أرض غريبة عنهم و انتصارات أخرى في ظروف صعبة للغاية خلدها التاريخ ولكن بعض المؤرخين يحاول أن يمحو ذلك من ذاكرة التاريخ والهدف هو تقديم تاريخ الدولة العثمانية أنه تاريخ الإسلام والمسلمين المعتمد. المسلمون بقيادة طارق بن زياد عبروا البحر الى الأندلس وهزموا قوات صليبية تفوقهم في العدد والسلاح ومن قبلهم نجح سيف الله المسلول خالد بن الوليد في هزيمة الروم والفرس في عدة معارك منها معركة الفراض التي تحالفت فيها قوات الإمبراطوريتين ضد قوات المسلمين.  قائد جيوش المسلمين في الأندلس موسى بن نصير نجح في الدخول الى عمق البلاد حتى أنه كاد أن يدخل الى العاصمة الفرنسية باريس لولا هزيمة قواته وإستشهاده في معركة بلاط الشهداء(بواتييه). 

العثمانيون كانت لديهم مشكلة مستعصية في محاولتهم فرض سيادتهم على العالم الإسلامي خصوصا منطقة الشرق الأوسط وتلك هي أصولهم الوضيعة التي تعود الى قبيلة من البدو الرحل والتي كانت عبارة عن خليط من الأتراك والمغول والأرمن ومواطنين بيزنطيين ساخطين بسبب الضرائب المرتفعة. سيادة العالم الإسلامي كانت تحتاج الى شرعية دينية كان العثمانيين غير قادرين على الحصول عليها لأن الخليفة من قريش كما في السنة النبوية الصحيحة والعثمانيين لم يكونوا من قريش ولم يكونوا قادرين على التلقب بلقب الخلافة خصوصا بعد سيطرة سليم الأول والد سليمان القانوني على الشام ومصر وهزيمة قوات المماليك في مرج دابق والريدانية وبروز الحاجة الملحة الى إضفاء الشرعية على حكم العثمانيين في الديار الشامية والمصرية.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية


Thursday, July 18, 2024

فضائح الإسلاميين...قاعدة التنف الأمريكية في سوريا في حماية فصيل أسود السنة

الإسلاميون في خدمة المصالح الولايات المتحدة , دول الغرب الاستعمارية و دولة الكيان الصهيوني  دائما وأبداً وذلك مستمر الى قيام الساعة و ذنب الكلب أعوج وباب النجار مخلع الإسكافي حافي. سوريا هي أحد ضحايا أولئك الإسلاميين على هامش الربيع العربي المشؤوم برعاية الفيلسوف الفرنسي اليهودي برنارد هنري ليفي وعضو مجلس النواب الأمريكي المتوفى ومرشح الرئاسة الأمريكية السابق جون ماكين و وزير الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون التي اعترفت صوت وصورة أن الولايات المتحدة صنعت داعش.

الإسلاميون أو الفصائل الإسلامية على إختلاف توجهاتها, الإخوان المسلمين, داعش, جبهة النصرة, الجيش السوري الحر, التكفير والهجرة, هي وجوه عملة واحدة تم سكُّها في مكاتب وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وجهاز المخابرات الخارجية البريطانية(إم أي ٦) و جهاز مكافحة الإرهاب الفرنسي وغيرها من أجهزة المخابرات الغربية. المهمة الرئيسية للأحزاب الإسلامية هي نشر الفوضى وتخريب البنية التحتية و إضعاف القوات المسلحة(الجيش الوطني) وإشغاله في حروب داخلية عبثية والأهم مهاجمة قواعد الدفاع الجوي حتى تكون السماء مفتوحة أمام الهجمات الجوية للقوات الأمريكية وقوات حلف الناتو.

ولكن هناك كما يبدو مهمة أخرى لم نعرف عنها إلا مؤخرا وهي حماية القوات الخاصة للولايات المتحدة وفرنسا وغيرها من دول الغرب الاستعمارية عندما تدخل متسللة من
أجل التخريب والتجسس وجمع المعلومات. إنَّ أولئك المنافقين ورثوا نفاقهم عن الدولة العثمانية وخلافتهم المزعومة حيث كانوا يتهمون الشريف حسين بن علي في الحجاز بالتعاون مع الكفار(الإنجليز) بينما يتعاونون مع ألمانيا القيصرية(كفار). أما في الدول العربية فإن الاتهامات التي يوجهونها الى الأنظمة العربية بالخيانة والعمالة والتعاون مع دولة الكيان الصهيوني ولكنهم في الوقت نفسه يتعاونون مع الولايات المتحدة, بريطانيا وفرنسا ويعلنون بوقاحة أن لا مشكلة لديهم في التعاون مع دولة الكيان الصهيوني من أجل إسقاط أنظمة الحكم الوطنية في بلدانهم. خلال إحدى حلقات جو كاست التي يقدمها الإعلامي الأردني محمود الحلبي يتحدث ضيف الحلقة الإعلامي والمذيع محمد عرسان أنَّ (أبو فيصل) الذي ينتمي الى فصيل (أسود السنة) هو مدير قاعدة التنف الأمريكية في سوريا والتي تتواجد فيها أيضا قوات فرنسية وأنه(محمد عرسان) كان صديق (أبو فيصل) المقرب أو كما يقوله المصريون (أنتيم).

ولا تنسوا التكبير
الله أكبر الله أكبر الله أكبر

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية

Sunday, July 14, 2024

أسباب صعود القوة الأمريكية وجذوره التاريخية

هناك الكثير من النقاش وهو مستمر ومتجدد عن دور الدولار الأمريكي في الاقتصاد العالمي واقتراب نهاية الولايات المتحدة التي سوف  تنهار مع انهيار عملتها. والحقيقة أنني قرأت عشرات المقالات وشاهدت فيديوهات عن ظهور الولايات المتحدة وتطورها من بضعة مئات من المستوطنين الى ثلاثة عشرة ولاية على طول ساحل المحيط الأطلسي حيث كانت فيرجينيا هي أول مستعمرة يتم تأسيسها وتضم الولايات المتحدة حاليا ٥٠ ولاية ومنطقة العاصمة واشنطن. الحديث عن تأسيس الولايات المتحدة يتجاهل العوامل الاقتصادية التي كانت هي السبب الرئيسي في انتقال رؤوس الأموال والأثرياء من بريطانيا بشكل رئيسي ودول أوروبية أخرى الى الأراضي الجديدة.

هناك من يتوقعون أن تنهار الولايات المتحدة كما تنهار المنازل والعمارات, تقع مرة واحدة وينتهي الأمر ومن يستطيع النجاة فقد نجا وإلا سوف يدفن تحت ركامها. تفكير ساذج وبدائي يستخدمه من يهمهم أن يملأوا عواميد الصحف بأي نوع من الهراء  والظهور على وسائل الإعلام من أجل الحديث عن موضوع متكرر ليس فيه أي جديد.

كانت أوروبا خلال الفترة التي سبقت الحملات الصليبية (١٠٩٦م-١٢٩١م) تعاني من كل مشاكل الدنيا التي يمكن أن تبتلى بها الدول من فقر, مجاعة, إنتشار الأمراض وبالطبع الحروب بين الأمراء الأوروبيين حيث تم تنصير القبائل المحاربة البربرية خصوصا الفايكنغ والسلاف وشعوب دول أوروبا الشرقية التي كانت على الديانة الوثنية والتي كانت في حاجة الى متنفس لمهارات القتال لديها ولم تجد الكنيسة حلاً أفضل من إرسالهم بعيدا الى المشرق أو في حملات عسكرية ضد الهراطقة في أوروبا. بابا الكنيسة الكاثوليكية أوربان الثاني أعلن سنة ١٠٩٥م عن  الدعوة الى تحرير القدس وكنيسة القيامة في مؤتمر عقده رجال الدين في مدينة كليرمونت فران الفرنسية ومنح صك غفران من الخطايا لكل من يشارك في تلك الحملات.  ولكن الحروب الصليبية لم تكن مقتصرة على المسلمين فقد نهبت الحملة الصليبية الرابعة(١٢٠٢-١٢٠٤) مدينة القسطنطينية وساهمت في إضعافها وصولا الى سقوطها سنة ١٤٥٣م نتيجة غزو الجيوش العثمانية بقيادة محمد الفاتح. أما الحملة الصليبية ضد طائفة الكاثار التي تتهمها الكنيسة بالهرطقة فقد استمرت ٢٠ عاما(١٢٠٩-١٢٢٩). وقد كانت هناك حملات صليبية في مناطق مختلفة من أوروبا ضد مخالفي الكنيسة من كانت تصفهم بأنهم مهرطقون.

إن أول نتيجة مباشرة للحملات الصليبية هو الإحتكاك بالشرق وثقافته التي كانت متفوقة على أوروبا في العلوم, الأدب, الإبتكار والإختراع وكافة المجالات العلمية. الشرق كانت لديه ثروات هائلة بسبب إحتكار طرق تجارة التوابل والحرير التي كان لابد من أن تمر على مناطق يسيطر عليها المسلمون ومن خلال الحملات الصليبية فقد حصلت دول أوروبا على ثروات تراكمت لدى الشرق على فترات زمنية ممتدة الى مئات السنين وذلك مايُعَرِّفُه الإقتصادية بأنه "عملية التراكم الأولي." إنَّ التجار والأثرياء والمصرفيين اليهود كانوا هم القوة الدافعة والممول الرئيسي لتلك الحملات التي تم تغليفها بغلاف ديني وهو تحرير القدس من المسلمين. وقد كانت هناك العديد من الأسر الثرية والمصرفية في البندقية, فلورنسا وجنوة تنصرت في العلن بينما حافظت على ديانتها اليهودية في السر وساهمت في تمويل الحملات الصليبية وحققت ثروات هائلة.

إن الحملات الصليبية كانت أقرب الى زلزال اجتماعي, اقتصادي وسياسي أصاب أوروبا وأدى الى تغييرات لا يمكن إنكارها خصوصا مع عملية التراكم الأولي التي تطلع الصليبيون الى استثمار تلك الأموال في الخطوة القادمة وهي حركة الكشوفات الجغرافية(القرن الخامس عشر-القرن السابع عشر) التي بدأتها البرتغال وإسبانيا وشاركت فيها فرنسا, هولندا, بريطانيا, روسيا ودول أوروبية أخرى بأدوار أقل أهمية. أحد تلك التغيرات التي تزامنت مع نهاية الحروب الصليبية في الشرق وسقوط أخر الإمارات الصليبية في ساحل فلسطين خلال عهد السلطان المنصور سيف الدين قلاوون وابنه السلطان الأشرف صلاح الدين بن خليل قلاوون كانت حركة النهضة الأوروبية(القرن١٤-القرن١٧)(Renaissance) التي بدأت في ايطاليا و انتشرت الى باقي أنحاء أوروبا.

ولعلنا نلاحظ التسلسل الزمني للأحداث بداية من الحملات الصليبية(١٠٩٦-١٢٩١) ثم حركة النهضة(القرن ١٤-القرن ١٧) ثم حركة الكشوفات الجغرافية(القرن ١٥-القرن١٧) والتي تزامنت بدورها مع الحركة الإستعمارية التي استمرت خلال القرن العشرين وعصر التنوير(القرن١٧-القرن١٩). إن تأسيس ونشوء وبروز الولايات المتحدة ودورها على الساحة الدولية وهيمنتها العسكرية لم يكن حادثا طارئا أو بسبب الصدفة المحضة بل نتيجة مجهودات مضنية على المدى الطويل.  كانت هناك تغيرات إجتماعية وإقتصادية ساهمت في بدايات ظهور الرأسمالية والثورة الصناعية في إنجلترا(١٧٦٠-١٨٤٠) وهذه التغيرات هي إنتقال السلطة تدريجيا من طبقة رجال الدين الى الإقطاعيين ثم البرجوازيين ومن ثم الرأسماليين. الثورات البرجوازية في أوروبا والتي بدأت عصر التنوير بالثورة الفرنسية(١٧٨٩-١٧٩٩) وجهت الضربة القاضية الى أنظمة الحكم الملكية في أوروبا وحلفائها من الإقطاعيين وانتشرت مبادئ الثورة الصناعية من إنجلترا الى دول مثل فرنسا ونصف الكرة الأرضية الغربي.

الطبقة البرجوازية التي رسَّخت هيمنتها على مقاليد الأمور في أوروبا بدأت في البحث عن التوسع الإستيطاني الإستعماري من أجل السيطرة على المزيد من الموارد والأسواق بهدف تصريف الفائض من الإنتاج. الولايات المتحدة كانت وجهتها الرئيسية حيث كانت هناك بالفعل ثلاثة عشرة مستعمرة نجح مهاجرون أوروبيون خصوصا من بريطانيا في تأسيسها ولكن الطريق نحو تحقيق ذلك لم يكن مفروشا بالورود. المستعمرون الأوروبيون أعلنوا العصيان ضد بريطانيا في المستعمرات(١٣ مستعمرة) وكانت حرب الإستقلال(١٧٦٥-١٧٨٣) ثم بدأت عملية التوسع نحو الداخل الأمريكي وضم المزيد من الأراضي بطرق مختلفة مثل ولاية آلاسكا التي قامت  الحكومة الأمريكية بشرائها من روسيا القيصرية, ولاية تكساس التي ضمتها بالقوة من المكسيك بعد عملية تمرد ضد القوات الحكومية المكسيكية قدمت لها الحكومة الأمريكية الدعم المالي والعسكري, ولاية هاواي التي ضمتها الحكومة الأمريكية بعد عملية إستفتاء حامت حولها شبهة التزوير. والحقيقة أنه كانت هناك عدة ولايات بالإضافة الى تكساس استولت عليها الولايات المتحدة من المكسيك مثل كاليفورنيا, أريزونا, نيومكسيكو, نيفادا, يوتا و وايومنغ. كما أن ولاية آلاسكا ليست الولاية الوحيد التي قامت الحكومة الأمريكية بشرائها من دولة أجنبية فقد قامت سنة ١٨٠٣ بشراء ولاية لويزيانا من فرنسا.

وهكذا نرى كيف أن رؤوس الأموال التي كانت تسيطر عليها بشكل رئيسي مصارف جنوة, البندقية  وفلورنسا, ثروات الشرق والعالم الجديد التي تراكمت في أوروبا, قد إنتقلت الى بريطانيا لتبدأ الثورة الصناعية ثم الى الولايات المتحدة. أما أسباب إختيار بريطانيا من أجل بداية الثورة الصناعية فإنه هناك عدة عوامل لعبت دورا مهما ولعل أهمها أن بريطانيا عبارة عن جزيرة يسهل الدفاع عنها بواسطة الأسطول البحري البريطاني الذي كان هو الأقوى أوروبيا يجوب بحار العالم بدون أي إعتراض أو منافسين أقوياء. كما أنه كانت هناك في بريطانيا مساحات شاسعة من الأراضي المشاع التي تم الإستيلاء عليها لمصلحة التاج البريطاني ثم تحويلها الى مراعي للماشية التي تنتج الأصواف الإنجليزية الممتازة  المعروفة بجودتها والتي كانت تعتمد عليها صناعة الغزل والنسيج التي تعتبر بداية الثورة الصناعية والأساس الذي  قامت عليه النهضة الصناعية البريطانية.

الولايات المتحدة عملت على تصفية الإمبراطوريات القوية المحيطة بها مثل الإمبراطورية الإسبانية ومستعمراتها في الفلبين, كوبا والجزر الكاريبية وذلك بإستخدام القوة المسلحة أو بشرائها كما قامت مع لويزيانا الفرنسية و آلاسكا من روسيا القيصرية. كما عملت على إضعاف الإمبراطورية البريطانية من خلال عدة خطوات بدأت منذ القرن التاسع عشر من خلال تقديم قروض ذهبية الى المستشار الألماني بسمارك  الذي نجح في توحيد ألمانيا وبناء قوة عسكرية أوروبية  سوف تكون رقما صعبا في أي مواجهة عسكرية قادمة. ولكن بروسيا التي تعتبر هي نواة الدولة الألمانية الموحدة كانت قوة عسكرية مؤثرة حتى خلال المرحلة التي سبقت توحيد ألمانيا حيث لعب الجيش البروسي دورا مهما في هزيمة نابليون بونابرت سنة ١٨١٥م. الحرب العالمية الأولى(١٩١٤-١٩١٨) كانت نتيجة حتمية لتصاعد قوة ألمانيا إقتصاديا وعسكريا حيث كانت ألمانيا وحلفائها على جهة وبريطانيا وحلفائها في الجهة الأخرى.  الولايات المتحدة لم تتدخل في الحرب حتى سنة ١٩١٧م حيث تأكدت من أن جميع الأطراف قد أنهكتها الحرب اقتصاديا واستنزفت مواردها خصوصا أن الولايات المتحدة كانت لا تقبل إلا الذهب مقابل تزويد بريطانيا وحلفائها بالأسلحة, الذخائر, الأدوية, الوقود وغيرها من المواد الغذائية والمحاصيل.

الحرب العالمية الثانية رسَّخت الهيمنة الأمريكية ومفاهيم مثل القرن الأمريكي وحكومة النظام العالمي الجديد وذلك من خلال إتفاقية بريتون وودز(١٩٤٤) التي فرضت على الدول الأوروبية الدولار عملة احتياط عالمية مقابل مبادلتها بالذهب بسعر ٣٥ دولار/أونصة وكان ذلك ممكنا لأن أكبر احتياطي ذهب في العالم كان في حوزة الولايات المتحدة خصوصا بعد انتقال ماتبقى من ذهب أوروبا الى الخزائن الأمريكية بسبب الحرب أو مقابل البضائع والأسلحة التي كانت الحكومة الأمريكية تبيعها الى دول الحلفاء.

إن سقوط الدولار أو سقوط الولايات المتحدة كما يتوهم الكثيرون لن يكون إلا من خلال حرب عالمية تنهي عصر القوة والهيمنة الأمريكية وذلك من خلال ضرب قوتها البحرية خصوصا حاملات الطائرات أو من خلال انتقال تدريجي  للاستثمارات ورؤوس الأموال الى دولة أخرى يمكن من خلالها تحقيق المزيد من الأرباح والتوسع الرأسمالي بعد أن تصبح السوق الأمريكية عاجزة عن تحقيق ذلك.

ولكن الى أين؟

ربما تكون روسيا أو على الأرجح دولة ذات كثافة سكانية مثل الصين أو الهند ولكن الإمبراطورية الأمريكية معرضة الى السقوط كما سقط غيرها مثل الإمبراطورية الرومانية والفارسية والبريطانية التي كانت لا تغيب عنها الشمس وتحكم ربع سكان العالم ٢٥٠ مليون شخص تقريبا.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية


Sunday, July 7, 2024

لماذا يكره العالم اليهود؟

هناك الكثير من الأساطير التي تحيط بأسباب كراهية اليهود وطردهم من  أوروبا حتى أنَّه لم تبقى دولة أوروبية إلا وطردت اليهود. ولكن ملك إنجلترا إدوارد الأول لم يكن أول من طرد اليهود سنة ١٢٩٠م فقد طرد ملوك الإنجليز اليهود في عدة مناسبات ولكن فرنسا كانت أول من طرد اليهود من أراضيها في أوروبا سنة ١٠٨٠م وعادت وطردتهم سنة ١١٤٧م   وتعرضوا الى مذبحة في كييف سنة ١١١٣م وطردوا من النمسا سنة ١٢٩٨م وأعدم ١٠٠ منهم شنقاً وفرنسا طردتهم مرة أخرى سنة ١٣٠٦م وأعدمت ٣٠٠٠ منهم حرقا. إسبانيا لديها تاريخ من العداء ضد اليهود حيث حصلت مذبحة كبيرة (بوغروم) سنة ١٣٩١م قتل فيها أكثر من ٣٠ ألف يهودي منهم ٥٠٠٠ أحرقوا أحياء وطردوا نهائيا سنة ١٤٩٢م بعد سقوط غرناطة ومنعوا من دخول إسبانيا.

قائمة بلدان أوروبا التي طردت اليهود طويلة ولكن البابا بولس الرابع(١٤٧٦م-١٥٥٩م) أصدر مرسوما بابويا أدان فيه اليهود رسميا بقتل يسوع المسيح وحرم عليهم العيش في الولايات البابوية  إلا في جيتوهات, أحياء منعزلة خاصة باليهود حيث مارسوا جميع أنواع التجارة الغير شرعية والإقراض مقابل الفائدة وظهر لأول مرة مفهوم السوق السوداء بسبب جيتوهات اليهود. الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر تعرض الى الصدمة عند اكتشافه تفاصيل تغلغل اليهود في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومسؤوليتهم عن هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الأولى و معاهدة فرساي والمظاهرات والإضرابات التي كان الشيوعيون على رأسها خصوصا عصبة سبارتاكوس التي كانت تترأسها روزا لوكسمبورغ. إمبراطور فرنسا نابليون بونابرت أصدر تحذيرا الى اليهود بالاندماج مع الفرنسيين والتوقف عن الحياة في الجيتوهات وممارسة الأعمال الغير قانونية.

إنَّ الحقيقة أن اليهود كانوا ممنوعين من ممارسة غالبية المهن وذلك تعود جذوره الى فترة السبي البابلي حيث كانت هناك ممارسات مصرفية متطورة تعلمها اليهود وأتقنوها ومارسوا العمل التجاري والإقراض الربوي.  الملك الفارسي قورش(الكبير) سمح لليهود بالعودة  إلى فلسطين وإعادة بناء الهيكل الذي هدمه الملك البابلي نبوخذ نصر ولعل السبب هو رغبته في التخلص منهم ومن ممارساتهم السيئة. أوروبا قررت التخلص من اليهود بارسالهم الى فلسطين ولعل ذلك هو السبب في إصدار وعد بلفور سنة ١٩١٧م. المؤرخ البريطاني إدوارد جيبون في كتابه الأكثر شهرة عن أسباب اضمحلال الإمبراطورية الرومانية  أن فساد المؤسسات الإقتصادية وتلاعبها بقيمة العملة من خلال تخفيض معيارها الذهبي هو أحد الأسباب الرئيسية في انهيارها وأن اليهود لعبوا دورا رئيسيا من خلال ممارساتهم الربوية واحتكار تجارة المعادن الثمينة خصوصا الذهب.

التاجر اليهودي الجشع ذو الأنف الطويل المعقوف هي صورة شائعة عن اليهود في الأدب الإنجليزي. وليام شكسبير(١٥٦٤-١٦١٦) وصف ذلك التاجر شيلوك اليهودي وجشعه في مسرحية تاجر البندقية. الكاتب والأديب تشارلز  ديكنز(١٨١٢-١٨٧٠) كتب في روايته أوليفر تويست عن زعيم عصابة النشل والسرقة اليهودي العجوز فاجين الذي تولى تربية الطفل اليتيم أوليفر وعلمه فنون السرقة. أحد أهم أسباب العداء ضد اليهود في أوروبا هو تهمة قتل المسيح كما ذكرت نصوص أناجيل العهد الجديد. ولكن ذلك ليس النبي الوحيد الذي قتله اليهود فقد قتلوا يوحنا المعمدان وأنبياء آخرين وجه يسوع المسيح الإتهام الى اليهود بقتلهم(متى ٣٥:٢٣). "قتلة الأنبياء" هو أحد أكثر ألقاب اليهود شهرة الذي حاولوا في أكثر من مناسبة اغتيال الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم منها محاولة تسميمه وأخرى بإلقاء حجر عليه. ولكن هناك كثيرين يأخذون الأمور بظاهرها والتاريخ لا يؤخذ بالظاهر لأنه قد يؤدي الى الخداع والتضليل بينما الحقيقة التاريخية لا يمكن أن نفهمها إلا من بين السطور. 

نبي الله موسى توفي في ظروف مشبوهة كما تسائل مقدم برنامج وثائقي بريطاني على قناة البي بي سي خصوصا أنه كان بينه وبين اليهود الكثير من المشاحنات والمشاكل(تث ٢٧:٣١) ويسوع المسيح ليس بأفضل حالا مع اليهود حيث وصفهم بأنهم "أبناء الأفاعي"(مت ٧:٣, ٣٤:١٢, ٣٣:٢٣) وأنهم "أبناء إبليس"(يو ٣٣:٨) ورد عليه أحبارهم وكهنتهم عليه بأنه "إبن زنا"(يو ٤١:٨) واتهموه في التلمود صراحة بأنه ابن غير شرعي من علاقة بين مريم وجندي روماني يدعى بانديرا ونبي الله محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم فإن في سيرته النبوية وحروبه مع اليهود بسبب غدرهم ونقضهم للعهود ما تعجز عن وصفه صفحات الكتب. نبي الله موسى حطَّمَ العجل الذهبي الذي صنعه اليهود وكانوا يعبدونه من دون الله ونجد لذلك العجل تمثالا في شارع المصارف والبنوك وول ستريت في مدينة نيويورك, يسوع المسيح قلب طاولات الصيارفة وكراسي باعة الحمام(مت ١٢:٢١, مر ١٥:١١) ومنع ممارسة البيع والشراء في الهيكل والرسول محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم نزل عليه الوحي بتحريم الفائدة و الإقراض الربوي وذلك كان نشاط اليهود الأساسي في مكة والمدينة وكانوا حلفاء بني أمية في التجارة حيث كانوا يمولون  قوافل رحلة الشتاء والصيف.

اليهود مشهور عنهم عدم وفائهم بالعقود والعهود لو كان الطرف الأخر غير يهودي ويطلقون على غير اليهود لقب الأغيار أو الغوييم(القطيع) وتحرم التوراة على اليهودي أن يقرض يهوديا أخر بالربا لكنها تشجعه على تقديم قرض ربوي الى غير اليهود. وقد تعرض المسلمون طوال تاريخهم الى الغدر من اليهود في غزوة الخندق(بني قريظة) والإعتداء على المرأة المسلمة في سوق المدينة المنورة(بني قينقاع) وغزوة بني النضير بسبب محاولتهم اغتيال الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم. ولقد عاش اليهود في الأندلس خلال فترة حكم المسلمين الأندلس آمنين مطمئنين ولكن على عادتهم فقد تآمروا مع حكام قشتالة وأرغون وغيرها من الممالك المسيحية ضد المسلمين ومارسوا كافة أنواع العادات الهدامة من احتكار السلع و الإقراض الربوي وكانت مكافئتهم هي جزاء سنمار حيث لاحقتهم محاكم التفتيش وقتلت أعدادا كبيرة منهم وطردوا وسلبت منهم أموالهم وهربوا مع المسلمين الى دول المغرب العربي والى الدولة العثمانية وقاموا هناك بما يحسنون القيام به وكان السبب في طردهم من جميع الدول الأوروبية تقريبا و دور يهود الدونمة في تخريب الدولة العثمانية معروف ولا حاجة الى الحديث عنه.

وسائل الإعلام التي تسيطر عليها رؤوس الأموال اليهودية تحاول باستمرار أن تنفي كل ما يسيء الى صورة اليهود وأنهم مظلومون وأن من ينتقدهم يكون مؤمنا بنظرية المؤامرة. كما يمارس اليهود الإنتقام من كل من ينتقدهم ويلاحقونه مثل المفكر الفرنسي روجيه جارودي  والكاتب البريطاني ديفيد إيرفينغ و المفكر وعالم الإجتماع المصري عبد الوهاب المسيري وغيرهم. المحاكم في دول حرية الرأي والتعبير مثل فرنسا جاهزة من أجل توجيه الاتهامات ضد كل من ينتقد اليهود تحت مزاعم إنكار المحرقة ومعاداة السامية. وبعد كل ذلك يتساءل اليهودي, لماذا يكرهوننا؟

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية

Friday, July 5, 2024

غزو العراق الكويت وحرب الخليج الثانية

حرب الخليج الثانية(١٩٩٠-١٩٩١) تعتبر صفحة سوداء في تاريخ العلاقات العربية-العربية وفتح بوابة الشر التي دخلت منها الولايات المتحدة الى منطقة الشرق الأوسط. الرئيس المصري أنور السادات والعراقي صدام حسين هم أكثر رئيسين عربيين  كانا السبب في إلحاق الأضرار بالقضية الفلسطينية والقضايا العربية على العموم.  الكويت كانت ربما أكثر دولة عربية قدَّمت التضحيات في صالح القضية الفلسطينية والقضايا العربية بشكل عام. التضحيات كانت مالية والشباب الكويتي الذي ناضل في سبيل القضية الفلسطينية وأكثر من ربع مليون فلسطيني يعيشون ويعملون في الكويت مما أدى الى صداع للولايات المتحدة ودولة الكيان الصهيوني وكان لابد من التخلص من ذلك.

الولايات المتحدة خلقت الظروف التي أدت الى حرب الخليج الثانية حيث طلبت من السعودية والكويت زيادة إنتاج النفط وكان ذلك تقريبا (١٩٨٦-١٩٨٧) مما أدى الى هبوط حاد في سعره وفي الوقت نفسه مطالبة العراق سداد جميع ديون الحرب العراقية-الإيرانية.  السفيرة الأمريكية في العراق أبريل غلاسبي التقت الرئيس العراقي صدام حسين وأعلنت أن الولايات المتحدة لن تتدخل في الخلاف بين البلدين مما أعتبره الرئيس العراقي موافقة أمريكية ضمنية على عمل عسكري يقوم به ضد دولة الكويت. الأكاديمي الكويتي وخبير العلوم السياسية عبدالله النفيسي تحدث في أحد مقابلاته أن العراق طلب من الكويت مبلغ ١٠ مليارات دولار تعويض عن نفط حقل الرميلة المشترك الذي استخرجته الكويت بالمخالفة من إتفاق الحصص بين البلدين ولكن الكويت رفضت ولاحقا دفعت ٦٠ مليار دولار الى الولايات المتحدة ثمن مشاركة القوات الأمريكية في حرب تحرير الكويت وبدون حساب المبالغ التي دفعت الى دول أخرى مثل بريطانيا أو فرنسا.

الكويت كانت حاضنة للفلسطينيين حيث كانت الفصائل الفلسطينية لديها مكاتب تمثيل في الكويت تقوم بجمع التبرعات والعمل السياسي بين الفلسطينيين في الكويت وتجنيد المقاتلين ولكن موقف منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح التي تعتبر فصيل رئيسي من فصائل المنظمة كان يدعو الى حل عربي للأزمة وشارك بالفعل فصيل جبهة التحرير الفلسطينية بقيادة أبو العباس الى جانب القوات العراقية وقد كان مقر ذلك الفصيل في العاصمة العراقية بغداد حيث يتلقى عناصره الدعم المالي والعسكري من الأجهزة الأمنية العراقية. ياسر عرفات والقيادة السياسية الفلسطينية كانت تعلم يقينا أنه ليس هناك حل عربي لتلك الأزمة وفي تاريخ العرب السياسي كان حل الأزمات العربية-العربية يكون من خارج منطقة الشرق الأوسط. ولكن موقف القيادة الفلسطينية تم تصنيفه على أنه دعم العراق في غزوه الكويت بينما سارعت الفصائل الإسلامية الفلسطينية خصوصا حماس الى إدانة غير مشروطة للغزو.

إنَّ ماقام به صدام حسين من غزو الكويت وتدمير حقول النفط ونهب الكويت كان يعبر عن عدم وعي سياسي وقِصر وجهة نظره حول وضع المنطقة والنوايا الأمريكية. ميليشيات عراقية حزبية وعناصر تتبع شخصيات عراقية رفيعة نهب المحلات والجمعيات التعاونية والدوائر الحكومية والمستشفيات ولم تترك حجرا على حجر في الكويت دون أن تنقله على الشاحنات الى بغداد. السيارات الفارهة ومحلات الذهب والمجوهرات والبنوك كانت هدفا رئيسيا لعمليات النهب التي قامت بها تلك المليشيات الغير نظامية. الجيش العراقي خصوصا الحرس الجمهوري انسحب من الكويت بعد فترة قصيرة من الغزو واكتمال السيطرة العسكرية على الأراضي الكويتية وتولى المسؤولية عناصر ميليشيات حزبية والجيش الشعبي والأمن.

الولايات المتحدة حققت عدة أهداف سياسية وعسكرية من غزو العراق دولة الكويت. الهدف الأول, زيادة تواجدها العسكري في المنطقة وتحويله الى تواجد دائم من خلال قواعد عسكرية وعشرات الآلاف من الجنود. الهدف الثاني, زيادة أسعار النفط الى مستويات غير مسبوقة حيث حققت شركات النفط الامريكية أرباحا خيالية. الهدف الثالث, القضاء نهائيا على القوة العسكرية العراقية من خلال منطقة حظر الطيران والعقوبات والحصار الإقتصادي.  الهدف الرابع, القضاء على التواجد الفلسطيني في الكويت حيث دفع الفلسطينيون في الكويت ودول عربية أخرى ثمن عجز قيادتهم السياسية عن قراءة المواقف وردود الفعل الأمريكية المحتملة بطريقة صحيحة. الهدف الخامس, تحقيق مصالح وأمن دولة الكيان الصهيوني من خلال إجبار منظمة التحرير الفلسطينية على التخلي عن الكفاح المسلح والدفع باتجاه الحل السياسي حيث كانت مفاوضات أوسلو(١٩٩١) وتوقيع الاتفاقية في واشنطن(١٩٩٣) نتيجة مباشرة لما قام به صدام حسين من غزو الكويت والأحداث التي أعقبت ذلك.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية

Monday, July 1, 2024

اليهود والثورة البلشفية في روسيا القيصرية

كان اليهود يكرهون القيصر  نيقولاي  الثاني وأسرة رومانوف والسبب أن ملوك آل رومانوف هم من هزم قوات مملكة الخزر اليهودية وضم أراضيهم الى روسيا القيصرية.  أعدم البلاشفة جميع أفراد أسرة رومانوف ليلة ١٦-١٧/يوليو/١٩١٨ وكما ذكر الباحث الكويتي مهنا حمد المهنا وكتاب جوزيف لاندوفيسكي "السيمفونية الحمراء" فقد وجدت رسومات ورموز الكابالا على مدخل القبو حيث تم تنفيذ عملية الإعدام. كما وجدت أبيات شعر عن التضحية بالقيصر وأسرة رومانوف وأنهم قربان للإنتقام لليهود. إن جميع الأشخاص الذين قاموا بتنفيذ حكم الإعدام كانوا من اليهود. إن عملية الإعدام كانت بأوامر شخصية من لينين الذي يسعى الى الإنتقام من إعدام شقيقه الأكبر ألكسندر أوليانوف بتاريخ ٢٠/مايو/١٨٨٧م بعد القبض عليه بتهمة القيام بأعمال تخريبية وإغتيالات منها محاولة فاشلة لإغتيال القيصرالكسندر الثالث. 

جوزيف ستالين كان من جورجيا ولم يكن يهوديا وكان يسعى بتشجيع من والدته الى دخول سلك الرهبنة فقد تلقى دروسه في مدرسة دينية أرثودكسية من أجل إعداده لذلك. ولكن زوجة ستالين كانت يهودية و كذلك لينين وكبار قادة الحزب الشيوعي والجيش الأحمر. وعندما حاول ستالين مواجهة النفوذ اليهودي المتزايد في الحزب الشيوعي فقد لاحق كبار القادة الحزبيين على رأسهم ليون تروتسكي وكان يهوديا اسمه الحقيقي  ليف دافيدوفيتش برونشتاين حيث نجح أحد عملاء المخابرات السوفياتية باغتياله في المكسيك بتاريخ ٢١/أغسطس/١٩٤٠. زوجة تروتسكي الثانية كانت ابنة أحد شركاء آل روتشيلد وكان تروتسكي يتلقى تمويلات مالية ضخمة ويتنقل في مدينة نيويورك ويقيم في أفخم الفنادق ويسافر بواسطة جواز سفر دبلوماسي أمريكي حصل عليه بتوصية شخصية من الرئيس وودرو ويلسون.  ستالين رفض الانضمام الى اتفاقية بريتون وودز ١٩٤٤ لأنه كان يعلم يقينا الأهداف الحقيقية للاتفاقية ومصالح الجهات التي تخدمها وربما ذلك كان سببا رئيسيا في إغتياله مسموما بتاريخ ٥/مارس/١٩٥٣ حيث كان لافرينتي بيريا رئيس جهاز المخابرات السوفياتية(كي جي بي) هو المشتبه الرئيسي.

إنَّ دور تروتسكي التخريبي الذي مارسه من خلال المناصب والمسؤوليات التي كان يشغلها بوصفه مفوض مكتب العلاقات الخارجية و وزير الحربية كان دورا تخريبيا مرسوما له بدقة بالغة. كان تروتسكي هو المسؤول عن توقيع اتفاقية سلام مع ألمانيا القيصرية ودفع لهم تعويضات ضخمة بلغت ٧ مليارات مارك ضعف المبلغ الذي طلبوه وكان لايزيد عن ٣ أو ٤ مليارات مارك وأصدر أوامره بإحراق الأسطول الحربي الروسي الذي كان يعادل في قوته الأسطول الإنجليزي وقام  بأوامر أمريكية بتسريب نصوص الاتفاقيات السرية التي تم توقيعها بين روسيا القيصرية ودول الحلفاء(سايكس-بيكو) ويعتبر تروتسكي هو الذي قام بتأسيس الجيش الأحمر وهو المسؤول عن مصادرة كنوز وتحف آل رومانوف والكنيسة الأرثودكسية وبيعها في المزادات بأسعار بخسة للغاية بإشراف زوجته الثانية التي كان والدها شريك آل روتشيلد وقام تروتسكي بتعيينها مسؤولة عن تلك المزادات رغم أنه ليس لديها ادنى خبرة مطلوبة في التاريخ والآثار.

روسيا القيصرية هي أحد الضحايا التاريخيين لليهود والصهيونية العالمية حيث يعملون باستمرار على تقسيمها وإضعافها في محاولة السيطرة على ثروات هائلة غير مستغلة وذلك لا يمكن حدوثه مع وجود دولة قوية ونظام حكم قوي. روسيا القيصرية كانت في المساحة تعادل أو تزيد عن مساحة الاتحاد السوفياتي وحاليا دولة روسيا الإتحادية حيث تحتوي أراضيها على النفط والغاز, الفحم, الأخشاب, الذهب, الألماس, الحديد, النيكل, الفوسفات, الفضة, الرصاص وغيرها. النفط كان يساهم في الميزانية الاتحادية بمعدل ٣٦٠-٤٠٠ مليار دولار سنويا بدون حساب الغاز والثروات الأخرى.  دولة روسيا الاتحادية لديها احتياطي ضخم من الذهب يزداد سنويا وذلك ضمان من اقتصاد عالمي متقلب وأفضل حماية للعملة الروسية(الروبل). الدول الغربية تحاصر روسيا اقتصاديا وتفرض عليها عقوبات تستهدف على وجه الخصوص قطاع الطاقة والسبب لا علاقة له بالأزمة الأوكرانية أو شخص الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولكن عداء تاريخي بين الأنجلوساكسون والعرقية السلافية التي تعتبر روسيا, أوكرانيا وروسيا البيضاء أغلبية السكان. إنَّ أول من قدم الإقتراح الى الحكومة البريطانية بتأسيس تحالف من دول إسلامية ضد روسيا(القيصرية) كان جمال الدين الأفغاني(١٨٣٨م-١٨٩٧م) والذي يعتبره أتباعه مجدداً ومصلحاً إسلاميا ولكنه شخص من أصول غامضة وكان عميلا مزدوجا يعمل مع عدة حكومات منها الحكومة البريطانية.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية