Flag Counter

Flag Counter

Sunday, July 21, 2024

مصر هي تفاحة نيوتن واليهود ينتظرون سقوطها

حرب رمضان ١٩٧٣ كانت ممكنة بسبب الجهود العسكرية المشتركة في سوريا ومصر ودعم عربي من دول مثل الجزائر, السعودية والأردن. مصر هي أكبر وأهم بلد عربي ولا يمكن أن يكون هناك أي حل للقضية الفلسطينية أو أي قضية عربية مهمة بدون إشتراك مصر. ولكن مصر تعرضت تاريخيا ومازالت الى مطامع الدول الغربية ومن خلفها الصهيونية العالمية التي تسعى الى إسقاط مصر والاستيلاء عليها كما صرح الرئيس الليبي السابق معمر القذافي في أحد اللقاءات الجماهيرية وسخر منه الكثيرون ولكن التاريخ سوف ينصفه وكل ما صرَّحَ به في السابق يتحقق أمام أعين الجميع.

اليهود لديهم تاريخ في مصر منذ أيام يوسف ونبي الله موسى عليه السلام وهم يتهمون المصريين استعبادهم في الأعمال الشاقة خصوصا بناء الأهرامات وأنهم عندما خرجوا من مصر تركوا خلفهم منازلهم وممتلكاتهم. هناك من يستغل تلك الأحداث التاريخية بطريقة مبالغ فيها في سبيل تحقيق أجندات سياسية. هناك ثروات في فلسطين تقدر قيمتها ٥ تريليونات دولار كما ذكر وليام غاي كار في كتاب "أحجار على رقعة الشطرنج." إنَّ مساحة فلسطين لا يمكن مقارنتها مع مصر وبالتالي فإن الثروات في مصر مقارنة مع فلسطين تعتبر هائلة بالإضافة الى مساحة مصر التي تكفي لإستيعاب أعداد ضخمة من اليهود.

دوائر النخبة العالمية من سياسيين, كبار الشركات العابرة للقارات والصهيونية العالمية التي تضم أثرياء اليهود خصوصا في مجال العمل المصرفي يعملون باستمرار على تضييق الخناق على مصر وتفككها ولو ببطء خطوة خطوة. المياه هي أحد أهم الأدوات التي يتم استخدامها بفاعلية. مشروع سد النهضة في أثيوبيا خطوة في إتجاه حصار مصر مائيا. إنفصال جنوب السودان هو جزء من المخطط ضد مصر وذلك بسبب مشروع قناة جونقلي بين مدينتي بور وملكال في جنوب السودان والذي يبلغ طولها 360 كم كانت قادرة على توفير كميات هائلة من المياه المهدورة وزراعة نصف مليون فدان من المساحات المستنقعات التي سوف يتم تجفيفها. التي كان من المقرر أن تبدأ من قرية جونقلي ولم طولها ٣٦٠ كم قد توقف العمل فيها سنة ١٩٨٣بعد أن تم حفر ٢٦٠ كم بسبب نشوب الحرب الأهلية في السودان ولم يتم العمل على استكمالها بعد ذلك.

هناك أخبار عن انخفاض إيرادات قناة السويس في مصر مقداره ٢٣.٤% وذلك رقم مبدئي مرشح للزيادة بسبب عملية طوفان الأقصى وعمليات ميليشيات الحوثي في البحر الأحمر ومنطقة مضيق باب المندب والمحيط الهندي. مصر هي أحد أهداف عملية طوفان الأقصى وهناك مشروع إسرائيلي قديم من أجل تهجير أهالي قطاع غزة الى شبه جزيرة سيناء وخطوة في طريق تنفيذ ذلك هو إجبارهم على النزوح الى منطقة الحدود مع مصر التي يتكدس فيها أكثر من مليون نازح. قناة السويس تعتبر موردا رئيسيا للعملة الصعبة وانخفاض إيراداتها في الوقت الذي تعاني فيه مصر من نقص احتياطها من النقد الأجنبي يعتبر مشكلة الاقتصاد المصري المتعثر.

التنظيمات الإرهابية التي كانت أخبار عملياتها في جميع القنوات الإخبارية سوف تعود الى العمل وبقوة خصوصا في منطقة شبه جزيرة سيناء. إن تلك التنظيمات ليست إلا شراذم المجرمين وقطاع الطرق وعملاء مخابرات أجنبية عملياتهم غامضة الأهداف ولا تخدم سوى مصالح دول أجنبية. أول عملية إرهابية يقوم بها تنظيم داعش في سلطنة عمان بدون أي سبب واضح مثال على ذلك وعمليات التنظيم في مصر التي تنفذها تنظيمات فرعية تتبع التنظيم الأم مع إختلاف الأسماء لا تحتاج الى سبب أو تفسير لأن هدفها واضح, إضعاف مصر.

هناك مخطط من أجل تقسيم مصر وماحصل في الربيع العربي المشؤوم هو جزء من ذلك المخطط. الناشط المصري و مدير غوغل في الشرق الأوسط وإفريقيا وائل غنيم صرَّح بذلك في العلن أنَّ العقبة الأخيرة  ضد تنفيذ أهدافهم في مصر هو الجيش المصري. مصر غارقة في الديون والمشاكل الأمنية, الإقتصادية والإجتماعية خصوصا المخدرات التي يتم تهريبها الى مصر خصوصا من دولة الكيان الصهيوني. الجيش الإسرائيلي حاول استفزاز مصر عدة مرات في حوادث إشتباكات تحت مسميات مختلفة ولكن ضبط النفس في مصر كان حاسما في عدم تصعيد الموقف بما يخدم أهداف الكيان الصهيوني المحتل.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية

No comments:

Post a Comment