Flag Counter

Flag Counter

Sunday, October 2, 2022

نوسترداموس العرب صالح العجيري

صالح العجيري هو فلكي كويتي توفي مؤخرا وله توقعات حول الحرب العالمية الثالثة ومستقبل العالم سنة ٢٠٢٤م أثارت إهتمام وسائل الإعلام. طلال أبو غزالة هو رجل أعمال أردني يشارك مع صالح العجيري في توقعاته حول مستقبل مظلم للبشرية و فناء الجنس البشري بسبب حرب عالمية ثالثة. صالح العجيري و طلال أبو غزالة يشتركون مع الفلكي نوسترداموس في الكثير من التوقعات والتنبؤات.

إنَّ أي حرب نووية بين دولتين أو مجموعة دول تعني أنَّ العالم كما عرفه سوف يتغير مرة واحدة والى الأبد. هناك الكثير من بؤر التوتر والنزاعات حول العالم والتي قد تتطور الى حرب نووية تجر معها العالم بأكمله الى الخراب والدمار. النزاع بين الهند وباكستان على أقاليم جامو وكشمير قد يتطور الى حرب عسكرية مباشرة يتم خلالها إستخدام الأسلحة النووية. النزاع بين الصين وتايوان قد يتطور الى حرب نووية لأن تايوان لا تملك السلاح النووي ولكن حليفتها أمريكا لديها الكثير منه. الصراع على بحر الصين الجنوبي بين الصين ومجموعة دول مثل الفلبين وفيتنام من الممكن أن يتطور الى حرب نووية بسبب تدخل الولايات المتحدة ضد الصين. غارات إسرائيلية أو أمريكية ضد إيران قد تستفز ردة فعل إيرانية ضد القوات والقواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة ويشمل ذلك ضربات نووية تكتيكية.

هناك الكثير من الاستنساخ في تلك التوقعات والتنبؤات بالإضافة الى الكثير من الكذب. منذ بضعة أسابيع ثار ثائرة المنظمات البيئية وأنصار التغير المناخي بسبب جفاف أنهار أوروبا وظهور حجارة الجوع في ألمانيا. والآن أوروبا تعاني من الفيضانات خصوصا في المانيا. سدود يتم فتحها أو إغلاقها وقد يكون موسم الجفاف خلال فصل الصيف وذلك أمر روتيني, جفاف في الصيف وأمطار في الشتاء. إنَّ ذلك يذكرني بما يمكن قرائته في الكتاب المقدس من عشرات التنبئات التي لم تتحقق. 

هناك محاولات مستميتة من أجل نشر حالة من الخوف والرعب بين الشعوب حيث تساهم وسائل الإعلام العربية بأفضل ما لديها من فنون الكذب وغسيل الدماغ والترويج لأفيون الغيبيات والأساطير الدينية. إنَّ أخطر مافي النبوئة هو الأمل الذي تبعثه في النفوس حيث يجتهد البعض في تحقيقها لأنه بذلك يحقِّقُ مصلحته الشخصية سواء كانت سياسية أو إقتصادية. نظرية ذروة الإنتاج النفطي التي روَّجت لها وسائل إعلام غربية مقرَّبة من نادي روما, أحد نوادي النخبة السياسية, ليست إلا أحد الأكاذيب التي تهدف الى التلاعب بأسعار النفط من خلال التطبيق العملي للنظرية التي تدعى "نظرية الندرة." الحرب العالمية لها ظروف محدَّدَة وواضحة ولا أعتقد أنها تتوفر في النزاعات الحالية إلا أن تكون هناك مواجهات عسكرية مباشرة بين الصين والولايات المتحدة على أراضي اي من الدولتين أو بين الولايات المتحدة وروسيا كأن تحاول الأخير إستعادة ألاسكا بالقوة العسكرية. ولكن النزاعات التي نسمع عنها مؤخرا هي نزاعات إقليمية محدودة في التأثير وليس لديها إمكانية التطور الى حرب عالمية حيث العالم بأكمله ميدانا للقتال.

مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

النهاية


No comments:

Post a Comment