Flag Counter

Flag Counter

Monday, January 4, 2021

الإعلام المصري الهايف ومشكلة مستر أولمبيا 2020 البيغ رامي

البطل المصري ممدوح السبيعي والمشهور بلقبه رامي الكبير(The Big Ramy) فاز ببطولة كمال الاجسام مستر أولمبيا سنة 2020 بعد رحلة مليئة بالكفاح والصعاب حيث تعرض الى إصابات رياضية وأصيب بفيروس كورونا واستمر رغم ذلك. ممدوح السبيعي تخرج من معهد خدمة اجتماعية وكان يعمل مع أسرته في مجال تجارة وبيع الأسماك حيث بدأ يفوز ببطولات على مستوى مدينة كفر الشيخ ثم في الكويت وصولا الى بطولة أرنولد كلاسيك و مستر أولمبيا.

الإعلام المصري الهايف يحارب الناجح حتى يصيبه بالإحباط ويفشل حيث بدأ الهجوم على ممدوح السبيعي في وسائل الإعلام المصرية المختلفة بعد قيام فريق عمل الإعلامية منى الشاذلي في أحد برامجها التي تقدمه على قنوات سي بي سي بتسريب خبر أن ممدوح السبيعي طلب مبلغ 500 ألف جنيه مصري(31 ألف دولار) مقابل الظهور في برنامجها. وعلى الرغم من أن ماطلبه ممدوح السبيعي هو أمر طبيعي ومن حقه تقاضي الأموال على ظهوره الإعلامي خصوصا أن رياضة كمال الأجسام وخصوصا بطولة مستر أولمبيا تتكلف الكثير من المال حيث يشارك المتسابق بصفته وشخصه وليس مثل بطولات الاتحادات الرياضية التي يشارك فيها باسم بلده ويتلقى بعض الدعم من الإتحاد الرياضي المختص بلعبة كمال الأجسام.

منى الشاذلي ربما لم يعجبها المبلغ وربما كانت تريد من بيغ رامي أن يظهر مجانا حتى تحصد هي وقناتها عشرات الآلاف من الدولارات من رسوم الدعاية والإعلان على مواقع تويتر وفيسبوك ومواقع التواصل الإجتماعي الأخرى. وبسبب ذلك فقد قام الإعلام المصري بشن حملة إعلامية على ممدوح السبيعي ونفض الغبار عن الشحات مبروك ودفع به الى الظهور في عدد من البرامج مهاجما ممدوح السبيعي وأنه الشحات مبروك فاز بعدد أكبر من البطولات وكلام آخر هايف أن الشحات مبروك لم يكن يتعاطى منشطات.

إن بطولة مستر أولمبيا هي بطولة خاصة يمتلك حق الإمتياز شخص بصفته وليس دولة ومن يشارك فيها يشارك بصفته وليس بإسم دولته. على سبيل المثال, ناصر السنباطي كان لاعب كمال أجسام ألماني من أصول مصرية, والده من مصر ووالدته من يوغسلافيا, وقد كان يشارك بإسم يوغسلافيا. أما بطولات العالم التي كان يشارك فيها الشحات مبروك فهي أشبه ببطولات أولمبية تشارك فيها الدول بصفتها عبر لاعبين معتمدين من الاتحاد الرياضي المختص الذي يقدم لهم الدعم في المال والتدريب. إن بطولة مستر أولمبيا تعتبر أهم بطولة كمال أجسام وأهم من بطولات الهواة التي تقيمها الاتحادات الرياضية المختلفة خصوصا بطولة كأس العالم التي لايمكن إلا لفئة معينة من اللاعبين(IFBB PRO) المشاركة فيها.

إن ممدوح السبيعي لديه مسؤوليات, أسرة وثلاثة أطفال وبطولات رياضية قادمة يلزم التحضير لها الكثير من الجهد والمال ولديه كل الحق في أن يطلب مقابل ظهوره الإعلامي من قنوات تجني عشرات الآلاف من الدولارات من الدعاية والإعلان على يوتيوب و سوشيال ميديا. وكان بالأولى من موظفي تلك القنوات الغاضبين من أجر ظهور بيغ رامي في لقاء واحد وأنه يساوي أجورهم في سنة أن يغضبوا من منى الشاذلي أو من  أصحاب تلك القنوات الذين يحصدون أغلب الأموال ويتركون لهم الفتات وليس من بيغ رامي.

إعلام هايف في زمن الهيافة

مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

النهاية

No comments:

Post a Comment