Flag Counter

Flag Counter

Monday, October 16, 2023

ماهي خفايا الحملة الإعلامية ضد لاعب ليفربول المصري محمد صلاح؟

لاعب ليفربول المصري محمد صلاح يواجه حملة إعلامية غير مسبوقة تتهمه بعدم الوطنية واللامبالاة بسبب عدم كتابته بوست أو تحميل صورة على مواقع التواصل الإجتماعي تدعم غزة كما فعل لاعبون عرب وأجانب ومنتخبات مثل منتخب تشيلي ومنتخب سلتك سيتي الإسكتلندي ومنتخبات في أيرلندا وهي على عداوة مع بريطانيا.

أنا أقف الى جانب اللاعب محمد صلاح حتى لا يخضع لإبتزاز بعض التافهين الذين يجلسون خلف كيبورد ويوزعون صكوك الغفران والتهم بالانتماء والوطنية ويقومون بأجل ذلك ليس حبا في فلسطين ولكن بهدف جمع اللايكات والشيرات وتحقيق شهرة زائفة وإرضاء نرجسية خيالية.

قضية فلسطين وللأسف تحولت الى ممسحة زفر ليس فقط للأنظمة والسياسيين العرب ولكن حتى للشعوب التي تكتفي من قضية فلسطين بنشرات أخبار قناة الجزيرة والعربية وغيرها من القنوات خصوصا الجيل الجديد, جيل الفيسبوك ومواقع التواصل الإجتماعي. 

هناك من يعتقد وينشر الترهات بأن الدول العظمى التي لديها النووي والذري والأسلحة الكيميائية والتي هدمت مدنا على رؤوس ساكنيها واستخدمت النووي والكيميائي سوف تخضع وتتوقف عن دعم دولة الكيان الصهيوني بسبب مظاهرة هنا أو إعتصام هناك أو بوست يكتبه محمد صلاح أو تيشيرت ادعموا غزة يرتديه لاعب آخر أو جمهور فريق أجنبي يشتم دولة الكيان الصهيوني بالأم والأخت في الملاعب والمدرجات.

إن تلك النوعية من الأفكار التي يحاول بها البعض إبتزاز مواقف وطنية من الآخرين هو مساهمة في نشر الإنحطاط وثقافة ابتزاز الآخرين. الإعلام والطبيب المصري باسم يوسف تحدث في فيديو عن ذلك وعن إدارة المعركة الإعلامية بذكاء وخطورة الإنشغال عن موضوع الإعلام خصوصا الأخبار المضللة عن الأطفال الذي قطع مقاتلون فلسطينيون رؤوسهم. 

المعركة مع عدو بحجم دولة الكيان الصهيوني وعلاقاته ونفوه في دول غربية خصوصا الولايات المتحدة, فرنسا وبريطانيا يجب أن تتم إدارتها بذكاء والقضية ليست في إطلاق آلاف الصواريخ أو قتل عدد من الجنود الإسرائيليين أو أسرهم أو مهاجمة حفل موسيقى في الصحراء ليس للمشاركين فيه علاقة بأي نزاع مسلح أو بالقضية الفلسطينية لا من قريب ولا من بعيد. الاقتصاد هو عصب الحياة ومقاطعة البضائع الغربية خصوصا الأمريكية وأي دولة تدعم الكيان الصهيوني ومقاطعتها تماما وعدم السفر اليها سواء بهدف الدراسة أو العمل أو السياحة.

هناك أمر آخر مهم وهو تثوير القضية الفلسطينية في الداخل والخارج والمناضلين والشعب الفلسطيني لهم في تاريخ الإنتفاضة الفلسطينية الأولى(١٩٨٧-١٩٩٣) دروس وعبر لأنها تمكنت من تحقيق ماعجزت عنه جميع الجيوش العربية منذ سنة ١٩٤٨ بالإضافة الى الدعم الإعلامي الغير محدود حتى وسائل الإعلام الغربية كانت تعجز عن البحث عن ذريعة للدبابة التي تواجه الحجر وعن القسوة المبالغ فيها ضد متظاهرين مدنيين عُزَّل من السلاح. الطفل الشهيد اسم فارس عودة الذي قتلته دبابة إسرائيلية بطلقات مدفع رشاش والطفل الشهيد محمد الدرَّة تحولت الى رموز حتى هذه اللحظة يتذكرها الجميع رغم المحاولات الإعلامية من أجل طمسها. 

إن عسكرة الانتفاضة الفلسطينية الأولى والذي كانت الفصائل الإسلامية هي السبب فيه أدى الى قتل تجربة ثورية حقيقية نجحت في نقل ساحة المعركة إعلاميا وعسكريا من بيروت وتونس الى الداخل الفلسطيني ونجحت في تحقيق انتصارات إعلامية مازالت خالدة الى يومنا هذا تنقل صورها والفيديوهات في العالم في الأغاني والاحتفالات وجميع المناسبات.

محمد صلاح يتعرض الى حملة إعلامية ممنهجة ومنظمة يشارك فيه حاقدون ومتخلفين عقليا وأشخاص يرغبون في تصفية حساباتهم معه مماثلة لما تعرض له النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لانه رفض الدعابة لأحد شركات المشروبات الغازية خلال أحد المؤتمرات الصحفية ونصح المشاهدين بشرب المياه وأدى الى خسارة تلك الشركة نسبة من قيمة أسهمها في البورصة بالإضافة الى دعمه للفلسطينيين والقضية الفلسطينية. 

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية

No comments:

Post a Comment