Flag Counter

Flag Counter

Saturday, September 16, 2023

قتلة ومجرمون

بوتين قاتل ولكن جورج دبليو بوش يستحق جائزة نوبل في السلام

وكما تحدث الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في إجابة على سؤال خلال أحد المقابلات:"نحن لدينا الكثير من المجرمين, صدقني."

الرئيس الأمريكي السابق رونالد ريغان ليس مجرما وكل ما قام به هو إعلان الحرب على الشعب الأمريكي تحت مسمى الحرب على المخدرات بينما في الوقت نفسه سمح بتهريب المخدرات وبيعها في شوارع المدن الأمريكية وتمويل عمليات ميليشيات الكونترا في نيكاراغوا.

سنة ١٩٧٩, الأفغان مقاتلو حرية و سنة ٢٠٠١, إرهابيون وسنة, ٢٠٢٠ هدية عبارة عن أسلحة أمريكية قيمتها ٨٥ مليار دولار والهدف محاربة إيران. التفاهم الأمريكي/الطالباني هو تسليم أيمن الظواهري, الإنسحاب من أفغانستان وقواعد عسكرية كاملة بأسلحتها مقابل افتعال حوادث حدودية مع إيران.

الكاتب والمفكر الأمريكي نعوم تشومسكي كان متعاطفا مع الشعب السوري حتى أنَّ تعاطفه وصل الى الإستغراب من عدم تدخل جيش الإحتلال الصهيوني في الأزمة السورية وإسقاط نظام الحكم في سوريا. المخرج الأمريكي مايكل مور ترك كل مشاكل الولايات المتحدة التي تحدث عنها في أفلامه وأصبح شغله الشاغل هو هموم ومشاكل الشعب السوري في توافق واضح وصرح مع الحكومة الأمريكية.

ما هو المعيار الأخلاقي الذي نحكم به على الأخرين بأنهم مجرمون وقتلة أو حمائم سلام؟

وسائل الإعلام هي المسؤولة عن تحديد ذلك المعيار الأخلاقي وتحديدا وسائل الإعلام الرئيسية وتمتلكها خمسة أو ستة شركات كبرى رؤوس أموالها يهودية.

لو قبل الرئيس السوري بشار الأسد بأن يفك ارتباطه مع إيران, روسيا, حزب الله و منظمات المقاومة الفلسطينية ويقوم بتخصيص البنك المركزي السوري والشركات العامة وأن يفتتح سفارة إسرائيلية في دمشق ويسمح بتطبيق المذهب الوهابي في سوريا و استثمار شركات النفط والغاز الأمريكية ومشروع أنابيب الغاز والنفط القطري, سوف يظهر على غلاف مجلة التايمز بوصفه رجل العام و يترشح الى جائزة نوبل للسلام ويستقبل في البيت الأبيض إستقبال الأبطال ويأكل همبرغر مع الرئيس الأمريكي في أحد مطاعم ماكدونالدز.

هذه هي الحكاية باختصار, ازدواجية في المعايير. الرئيس الأمريكي باراك أوباما كان يصدر أوامره بإغتيال مواطنين أمريكيين بواسطة طائرات من دون طيار بتهمة الإنتماء الى تنظيم القاعدة وبدون محاكمة, أدلة, شهود وحق الدفاع عن النفس ولكن بطل في وسائل الإعلام الرئيسية وليس مجرما أو قاتلا. توني بلير رئيس الوزراء البريطاني السابق كان محورا رئيسيا في حرب الخليج الثانية ٢٠٠٣ وشريكا مع جورج بوش الإبن في قتل أكثر من مليون عراقي منهم نصف مليون طفل تقريبا واستخدام أسلحة الدمار الشامل مثل اليورانيوم المنضب التي كانوا يتهمون العراق بامتلاكها. الولايات المتحدة لديها تاريخ في تقديم الدعم الى القتلة والمجرمين ولكن وفق شروطها وحماية لمصالحها.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية


No comments:

Post a Comment