Flag Counter

Flag Counter

Saturday, December 24, 2022

مِنْ ثِمَارِهِمْ تَعْرِفُونَهُمْ. هَلْ يَجْتَنُونَ مِنَ الشَّوْكِ عِنَبًا، أَوْ مِنَ الْحَسَكِ تِينًا؟

يقول يسوع المسيح في الإنجيل:"مِنْ ثِمَارِهِمْ تَعْرِفُونَهُمْ. هَلْ يَجْتَنُونَ مِنَ الشَّوْكِ عِنَبًا، أَوْ مِنَ الْحَسَكِ تِينًا؟"

هناك عبارة أخرى منسوبة للمسيح في الإنجيل والتي أصبحت مثلا شعبيا إلى يومنا هذا:"أَعْطُوا إِذًا مَا لِقَيْصَرَ لِقَيْصَرَ وَمَا للهِ للهِ."

جماعات الإسلام السياسي لم تنتج طوال أكثر من سنة من تاريخهم إلى يومنا هذا إلا الخراب والدمار ومع ذلك يرفعون شعار أنَّ الإسلام هو الحل ويتاجرون في الدين.

حسن البنا مؤسس الإخوان المسلمين كان يقبض الأموال من بريطانيا من خلال شركة قناة السويس ويؤسس بها المساجد والمقرات والتنظيم الخاص والذي هو تنظيم عسكري سري كان يتلقى الأوامر من حسن البنا شخصيا ومهمته تنفيذ الإغتيالات التي تخدم أهداف الجماعة مع بقاء جناحها السياسي بعيدا عن الأنظار.

إنَّ هدف الجماعة كان كرسي الحكم وليس تطبيق شرع الله وليس بينهم وبين شرع الله أي علاقة بل هو ستار من أجل تحقيق أهدافهم وغاياتهم. حتى عندما أرسل حسن البنا مقاتلين الى فلسطين فقد كان هدفه هو صقل مهاراتهم القتالية استعدادا للاستيلاء على حكم مصر بالقوة المسلحة كما فعلت حركة حماس لاحقا في قطاع غزة سنة ٢٠٠٧ وجلست على كرسي الحكم ولن تتخلى عنه بإنتخابات أو بغيرها ولايهمها الوحدة الوطنية أو  تقسيم فلسطين وذلك يخدم أهداف دولة الكيان الصهيوني في المحصلة النهائية.

الربيع العربي أو ربيع الإخوان المسلمين أو كما ينقل عن رئيس وزراء دولة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو أن الربيع العربي هو "ربيعي," وليس من هناك من ثمار الربيع العربي إلا خسائر بلغت ٨٣٣ مليار دولار وفق بعض التقديرات التي تحاول عدم المبالغة. تونس, مصر, اليمن, ليبيا, سوريا تدمَّرَت وأصبحت خاوية على عروشها. تونس على سبيل المثال ولأول مرة في تاريخها تعلن عن إفلاس الحكومة وعجزها عن دفع الرواتب وذلك بعد أن استلم دفة القيادة فيها حزب النهضة فرع الإخوان المسلمين في تونس و زعيمه راشد الغنوشي. مثال آخر هو سوريا التي تحتاج الى ٢٠٠ مليار دولار على الأقل تكاليف إعادة الإعمار. ليبيا الى الآن مقسَّمة منقسمة على بعضها واليمن ليس بأفضل حالا. 

هناك فتوى لقيت صدى إعلامي لأحد نجوم الفضائيات من رجال الدين عبد العزيز الريس يتحدث فيها أنه لا يجوز الخروج على الحاكم حتى لو كان يزني ويشرب الخمر على التلفاز, بث مباشر. والسؤال هو ماذا لو كان الحاكم بشار الأسد؟ عبد العزيز الريس لن يعطي الجواب نفسه إنما سوف يلوذ بفتاوى ابن تيمية والذي تدور حوله شبهات كثيرة واختلف فيه العلماء والذي أفتى بأن قتال العلوية(النصيرية) أولى من قتال اليهود والنصارى وهي فتوى مشبوهة رغم الدفاع المستميت عنها من نجوم الفضائيات من رجال الدين. 

محمد بن عبد الوهاب على سبيل المثال يعتبر إبن تيمية معلمه وقدوته وبسبب الوهابية وفتاوي محمد إبن عبد الوهاب تم استحلال دماء المسلمين في أرض نجد والحجاز وذلك بالتحالف مع بريطانيا التي أرسلت مستشارها الضابط جون فيلبي أو عبدالله فيلبي للإشراف على العمليات العسكرية وتقديم الدعم المالي والسلاح الى عبد العزيز آل سعود. الولايات المتحدة فعلت الأمر نفسه وأرسلت السيناتور الجمهوري ومرشح الرئاسة السابق من أجل الالتقاء بقادة المعارضة السورية المسلحة ومنهم أبو بكر البغدادي في أحد القواعد العسكرية في مدينة حلب وكان التوجيه العقائدي لتلك الثورة المباركة في سوريا من مسؤولية الإمام برنارد هنري ليفي الفرنسي اليهودي الصهيوني.

إنَّ ماحصل في اليمن أو ليبيا أو مصر هو مايحصل في سوريا مع فروقات ثانوية والحديث عن المعارضة الليبية هو نفسه الحديث عن المعارضة التونسية أو السورية إمامهم الناتو وبرنارد هنري ليفي وهيلاري كلينتون والعبد الأسود باراك أوباما.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية









No comments:

Post a Comment