Flag Counter

Flag Counter

Thursday, August 6, 2020

حادثة ميناء بيروت, فتش عن أصابع الكيان الصهيوني

لبنان ليس دولة بل إقطاعيات مقسمة بين مجموعة من الأشخاص: حزب الله وحركة أمل في بيروت الشرقية والبقاع والجنوب, عكار وطرابلس تعتبر معاقل تقليدية مؤيدة لحزب تيار المستقبل, جبل لبنان وبيروت الشرقية تعتبر مؤيدة لحزب الكتائب وحزب القوات اللبنانية والحزب التقدمي الإشتراكي في مناطق جبل لبنان. وبالطبع هناك تواجد لأحزاب أخرى مثل تيار المردة والحزب السوري القومي الاجتماعي والحزب الشيوعي اللبناني في مناطق نفوذ مبعثرة هنا وهناك. بالإضافة الى مناطق مشتركة تشهد تواجد أغلب تلك الميليشيات والأحزاب. المحاصصة الطائفية واتفاق الطائف سيئ الذكر قد أديا الى خراب لبنان حيث تعجز الحكومة اللبنانية عن القيام بأبسط مهامها مثل جمع القمامة مما أدى الى فضيحة أنهار القمامة التي شاهدها العالم أجمع. 
ولذلك, ليس من الصدفة أن الحادثة في ميناء بيروت حصلت بعد أيام من المواجهات بين حزب الله ودولة الكيان الصهيوني. ليس من الصدفة أن الإنفجار في ميناء بيروت كان بعد أيام من شيطنة حزب الله في الصحف ووسائل الإعلام وأنه يجر لبنان الى مواجهات وأنه ميليشيا إيرانية في لبنان وأنه يقتل السوريين السنة في مدن سورية مختلفة. رئيس وزراء لبنان السابق سعد الحريري سارع الى الاستنجاد بدول أجنبية والمطالبة بتحقيق دولى. وليس من الصدفة أن يكون الحادث قبل أيام من موعد النطق بالحكم في قضية إغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري. كل ذلك ليس صدفة وليس له أي علاقة بنظرية المؤامرة. كل ذلك له علاقة بأصابع موسادية وأجنبية تسرح وتمرح في لبنان بدون حسيب أو رقيب بل ومباركة كاملة من جهات لبنانية بهدف تصفية خلافات طائفية وعرقية. وقد تم إستغلال وجود كميات كبيرة من مادة نترات الأمونيوم مخزنة في عنبر 12 من ميناء بيروت وزرع قنبلة أو إفتعال ماس كهربائي أدت الى  ذلك الحادث الرهيب حيث أن تلك المادة شديدة الانفجار ولكن ليس من تلقاء نفسها. 
أحد أهداف التفجير في ميناء بيروت هو إخراج الميناء من الخدمة, بينما الثاني هو تجويع الشعب اللبناني لأن صوامع ومخازن القمح كانت تقع قرب مكان الانفجار. ميناء بيروت لن يعود في القريب العاجل الى الخدمة والأضرار بقيمة 15 مليار دولار تقريبا. وقد تم نقل كافة أعمال الشحن والتفريغ الى ميناء طرابلس التي تعتبر معقل رئيس الحكومة السابق سعد الحريري وأنصار تيار المستقبل وذلك أحد أهم الأهداف من التفجير. كما أن نقص مادة الطحين من الأسواق يعني سببا يضاف قائمة طويلة من الأسباب حتى يزيد الغضب الشعبي من الحكومة وربما يؤدي ذلك الى إضطرابات واسعة النطاق وعصيان مدني. 
سوف يتم إستغلال تلك الحادثة من أجل التجييش الإعلامي ضد حزب الله وسوريا وسوف يتم تصفية الحسابات بين خصوم سياسيين آخرين بإستغلال تلك الحادثة في نسخة لما حصل سنة 2005 في حادثة إغتيال رفيق الحريري وكما حصل سنة 1977 في حادثة إغتيال كمال جنبلاط. الذي يرفض أن يفهمه البعض أن إغتيال شخصيات دولية وازنة بحجم كمال جنبلاط ورفيق الحريري لا يتم اتخاذه على مستوى دول منفردة, بل ويستحيل ذلك برأي الشخصي خصوصا أنها تحتاج الى قدرات تكنولوجية وأمنية ليست بحيازة أي دولة عربية.
وفي الختام, لبنان أجمل بلد عربي وبيروت كانت عاصمة الفن والحضارة والثقافة والأزياء في الوطن العربي. بيروت كانت أجمل عاصمة عربية وكانت لقبها (باريس الوطن العربي). اللبنانيون ضيعوا عاصمتهم وضيعوا بلدهم وقتلوا الزيتونة من أجل كرمى عيون جهات خارجية وعربية. عزائي للشعب اللبناني, رحم الله شهدائكم وشفى الله جرحاكم.
مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

النهاية

No comments:

Post a Comment