Flag Counter

Flag Counter

Thursday, March 19, 2020

أصلع نوتردام والإعلام الهايف

منذ فترة, بدأ رجل الأعمال الأردني من أصول فلسطينية طلال أبو غزالة في الظهور على مجموعة قنوات يتحدث في أمور كثيرة بعضها يثير القلق مثل حديثه عن هجوم الولايات المتحدة على الصين وحرب عالمية ثالثة وأزمة إقتصادية وبعضها يثير الضحك مثل أن مصر سوف تصبح سادس أكبر اقتصاد في العالم. طلال أبو غزالة ليس أول رجل أعمال يتحدث في الإعلان في لقائات مدفوعة الأجر ولن يكون الأخير. الإعلام العربي السطحي والغارق في التفاهة مثل الإعلامي عمرو أديب الذي استضاف أحد خبراء لعبة ورق التاروت, بسنت يوسف, حتى تعطي رأيها في الإقتصاد المصري. أتمنى كل الخير من أجل مصر وشعبها لأن قوة مصر تعطي قوة للعرب. ولكن أن يتم تقييم الإقتصاد المصري من محاسب وخبيرة ورق تاروت ويظهروا في الإعلام الذي يروج لتلك السخافات, ذلك انحدار الى مستوى غير مسبوق من السطحية والتفاهة.
رجل الأعمال الفلسطيني طلال أبو غزالة يروج عبر الإعلام عن إنتاج أول كمبيوتر عربي صناعة عربية خالصة وأنهم سوف يقيمون مصنعا في الأردن. هم في السابق طلبوا من الصينيين أن يصنعوا لهم كمبيوتر محمول تم الصاق علامة تجارية تاجي توب والآن شطحوا بعيدا في خيالاتهم وقرروا إقامة مصنع في الأردن. يذكرني ذلك بإتفاقية سعودية مع أوكرانيا بتصنيع طائرة تجارية في مصنع يقام في أوكرانيا(أنتونوف-132)  ثم يتم وضع إسم السعودية وعلمها مع أن دورها اقتصر على التمويل. الإعلام الهايف يروج لتلك الأخبار التي لها هدف وحيد وهو البروباغندا, دعاية كاذبة ومضللة. مؤسس دولة بني صهيون ديفيد بن غوريون ذكر عن عظمة دولتهم المزعوم ليست في السلاح النووي ولكن في إنهيار ثلاثة دول عربية: مصر, العراق وسوريا.
الإعلام الهايف هو منبع المشكلة وهناك تكمن جذور التخلف العربي. لايمكن أن يقلق بنو صهيون من العربي إلا إذا رأوه يصعد وينزل من الباص بإنتظام, ولا يمكن تدريب العربي على الثورة إن لم يكن من الممكن تدريبه على أمر بسيط مثل الصعود والنزول الى الباص. رغم كل تلك الأموال التي أنفقت على الإعلام في طول الوطن العربي وعرضه إلا أن أغلب الجهود لتقديم فكرة هادفة أو محتوى إعلامي هادف بقيت مختصرة ببرامج الفوازير والرقص وعرب أيدول وهي برامج لا تقدم أي قيمة مضافة الى معرفة وثقافة ووعي الشعوب العربية.
المصنع الذي سوف يقيمه طلال أبو غزالة في الأردن هو عبارة عن مصنع تجميع حيث سوف يتم استيراد مكونات الكمبيوتر المحمول من الصين وتايوان وكوريا ثم تركيبها في المصنع في الأردن وهي مهمة من الممكن لأي خبير كمبيوتر وتكنولوجيا في الأردن القيام بها. صاحب قناة أندرويد باشا على اليوتيوب يقوم بها وبكل كفائة منذ زمن طويل.
مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

النهاية

No comments:

Post a Comment