Flag Counter

Flag Counter

Saturday, May 23, 2020

حجر الكورونا الصحي في الأردن, غير صحي

في السعودية يطلق عليهم دبابيس, في مصر مطبلاتية, في اليمن بلاطجة وفي الأردن سحيجة. والسحيجة يا سادة ياكرام هم أقرب الى الكورس في الفرق الموسيقية وفي الحفلات يرددون وراء المطرب بعض الكلمات. في الوطن العربي تطلق تلك التسميات والألقاب على كل من ينافق ويطبل للحكومات مهما بلغت تلك الحكومات في النفاق والكذب والتدليس, يعني عنزة لو طارت.
وكما يعلم الجميع, أزمة فيروس كورونا كانت فرصة للكثير من الحكومات إظهار أفضل أو اسوأ ماعندها حيث سوف يحكم الرأي العام المحلي والعالمي عليها كيف تعاملت مع مواطنيها خلال تلك الأزمة خصوصا الجانب الصحي والإنساني. كل تلك السنين منذ الاستقلال عن الاستعمار الأجنبي فشلت الكثير من الدول العربية في تأسيس نظام صحي يمكن الاعتماد عليه خلال الأزمات. وبالطبع لن أتحدث عن حالات الفشل الأخرى لأن مايعنيني هو مسألة التعامل مع أزمة كورونا. كما أن الكثير من الإنجازات في الدول العربية عبارة عن بروباغندا وتضليل إعلامي حيث جائت أزمة فيروس كورونا وكانت القشة التي قصمت ظهر البعير.
سحيج أردني مقيم في أمريكا يحمل شهادة دكتوراه مع مرتبة الشرف في التسحيج رفض الإفصاح عن إسمه لأنه لايحب الشهرة حيث ظهر في فيديو على موقع يوتيوب وهو يمتدح تعامل الحكومة الأردنية مع أزمة فيروس كورونا ويتحدث عن حجر صحي في فنادق خمس نجوم الى آخره من تلك المصفوفة المملة التي يكررها أمثال هؤلاء. سحيج أخر صاحب قناة يوتيوب تلقف الفيديو ونشره مرفقا بموسيقى حزينة وعنوان مؤثر (رسالة مؤثرة من اردني مقيم في امريكا).  السحيج الذي ظهر في الفيديو ذكر أنه مقيم في أمريكا وفي مدينة ميامي وأن جميع القنوات الإعلامية في الولايات المتحدة تتحدث عن تعامل الحكومة الأردنية مع أزمة كورونا وأن أمريكا العظمى غير قادرة على الوصول الى مستوى الأردن في التعامل مع أزمة كورونا وأن الإنسان في أمريكا لا قيمة له وأن الرئيس الأمريكي لا يهتم في حياة مواطنيه وأن ذلك السحيج يتمنى مغادرة أمريكا والعودة الى الأردن. السحيج يتحدث عن فنادق خمس نجوم مخصصة للحجر الصحي ولكنه لايخبر متابعيه أنها لمن هو قادر على دفع ثمن الإقامة وأن تلك الفيديوهات التي تم تصويرها لبعض المحجور عليهم صحيا في تلك الفنادق هي لإستخدامها في أهداف الدعاية والبروباغندا.
الدكتور معن القطامين يحمل شهادة دكتوراه في الإقتصاد وهو ناشط على مواقع التواصل الإجتماعي ولديه قناة على اليوتيوب. الدكتور معن القطامين مواطن أردني أصلي(صنع في الأردن) لم يعجبه الحال المايل خلال أزمة فيروس كورونا ونشر عدد من الفيديوهات التي لو شاهدها ذلك السحيج وصاحب القناة التي نشرت الفيديو وهو سحيج مثله حتى دفنوا رؤوسهم في الرمال لو أنهم يخجلون من أنفسهم ولكن يلي استحوا ماتوا. فنادق خمس نجوم في الأردن هي لمن هو قادر على دفع ثمن الإقامة والوجبات وأسعار التذاكر على طيران الملكية الأردنية 4 أضعاف سعرها في الأوقات العادية.
حكومات لم تورث مواطنيها إلا الفقر والحروب وخلافات سياسية وفساد وحلب جيوب المواطن المثقوبة من خلال فرض مختلف أنواع الضرائب والرسوم والاتاوات. لم يجف الحبر الذي كتب به قانون ضريبة الدخل في الأردن, أين أموال الضريبة والحكومة أعلنت عن فتح باب التبرعات لمواجهة أزمة كورونا وجمعت أكثر من 90 مليون دينار أردني وأمرت المواطنين الإلتزام في البيوت ومن يخالف قانون الحظر يعرض نفسه لغرامة مالية وقضاء سنة عقوبة في السجن. ولكن الحكومة لم تهتم من أين سوف يأكل أولئك الجالسون في البيوت ومن أين سوف يطعمون أسرهم ولم تقدم لهم الدعم من صندوق همة وطن الذي يمتلئ بأكثر من 90 مليون دينار أردني ولم تفعل كما فعلت حكومات دول مثل كندا وبريطانيا والدانمارك وحكومات دول غربية أخرى. 
فيديو التسحيج بعنوان(رسالة مؤثرة من اردني مقيم في امريكا)
فيديوهات الدكتور معن القطامين:
تنشد عن الحال .. للدكتور معن القطامين
فرصة ذهبية .,. للدكتور معن القطامين
حجز غير صحي .. للدكتور معن القطامين

مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية
النهاية


No comments:

Post a Comment