Flag Counter

Flag Counter

Thursday, January 24, 2019

أولها نبيذ أحمر ولحم خنزير وحشيش وأخرها متَسَوِّلة

هناك الكثير من الإشاعات حول قضية المراهقة السعودية رهف القنون التي تم منحها حق اللجوء في كندا بعد رحلة هروب بدأتها في الكويت مرورا بدولة تايلند. الإعلام القطري ولجانه الإلكترونية يبحثون بسبب وبدون سبب عن جنازة حتى يشبعوا فيها لطم, آخر الإشاعات التي يعملون على نشرها هي وفاة والد رهف القنون بأزمة قلبية متأثرا بهروب ابنته وعقوقها له ولأسرته.
وقد قمت بجولة في حساب رهف القنون على تويتر وأنصح كل من لديه فضول ليتعرف على تفاهة تلك الفتاة ومن يدعمها والأسباب الحقيقية لهروبها أن يقوم هو الأخر بجولة على حسابها في تويتر. صديقات رهف القنون ممن تمضي معهم أولى أيامها في منفاها الاختياري يعرف بلقب فيمنست(ناشطات نسويات), أحدهم شعرها أحمر منفوش بطريقة مثيرة للضحك. منى الطحاوي ذات الشعر الأحمر تقوم بالترويج لرهف القنون بأنها سوف تكون السبب في ثورة في السعودية. عشرات الآلاف من السعوديات يسافرن سنويا للخارج لقضاء إجازة أو للدراسة ويعدن لأهاليهم وبيوتهم عند إنتهاء إجازتهم أو خلال عطلة الصيف لمن تسافر في بعثة دراسية ولا يوجد منهم من تفكر في الإنشقاق عن أهلها وبلدها باستثناء قلة قليلة قد لا تتجاوز نسبتها ٠.٠١(واحد بالألف).
رهف القنون هربت من أهلها بسبب القمع الذي تتعرض له كما زعمت, أحدد قصص القمع هي عقوبة تعرضت لها بسبب قصها لشعرها. بسبب مشكلة عائلية يتم منحها اللجوء الطارئ بسبب تعرض حياتها للخطر. ماهو الخطر الذي كان يهدد حياة رهف القنون؟ حساب في تويتر, إجازات خارج السعودية, هاتف نقال مع خط تجوال دولي, أين القمع والخطر؟ تلك المراهقة المسترجلة تستخدم تويتر من أجل مناكفة أسرتها حيث نشرت صورة سيجارة حشيش مع تعليق موجه لأهلها بأن يتبخروا.
ومن هو ذلك المحامي في فرنسا والذي وصفته بأنه صديق مقرب والذي ساعد في لفت نظر وسائل الإعلام لقضيتها؟ ومن هي منى الطحاوي؟ وكيف لفتاة سعودي مراهقة وبأي صفة تتعرف على محامي دولي مقيم في فرنسا ويصبح صديقها المقرب؟
المهم أن أصدقاء رهف القنون بدأوا مسلسل الشحاذة بإسم جمع التبرعات لدفع ثمن حربة رهف القنون وهناك خلاف داخل الحكومة الكندية بخصوص تكاليف توفير الحماية لرهف القنون. رهف ليس لديها أي هدف واقعي من هروبها لكندا حيث تريد أن تعيش حياتها بالطول والعرض كما يقولون, تدخين حشيش, أكل لحم خنزير, رفقة السوء من ناشطات الفيمنست المثليات الجنس وتلك هي الحرية التي تحلم بها القنون.
سوف يتم إستخدام رهف القنون للتعريض بالسعودية والإسائة لها ثم سوف تنحسر الأضواء عنها ولا يبقى لها الا حساب مجاني على تويتر حتى تعبر من خلاله عن نفسيتها المريضة وتحللها من أي أخلاق أو قيم.
الحكومة الكندية التي فشلت في تقديم أي نوع من انواع الحماية لمواطنات كنديات ممن ينتمين الى السكان الأصليين حيث تنتشر المخدرات وإدمان الكحول بين سكان كندا الأصليين بسبب تجاهل الحكومة لهم ومشاكلهم وتتعرض نسائهم للعنف المنزلي والقتل وهناك عشرات حالات الإختفاء ممن لم يتم العثور عليهم, أسرعت بقبول منح رهف القنون حق اللجوء بل وتم استقبالها في المطار إستقبال الأبطال ولو أن عالما كنديا فاز بجائزة نوبل فلن تستقبله الحكومة الكندية بتلك الحفاوة. كل ما قامت به الحكومة الكندية هو تجاوز لكافة الأعراف السياسية والدبلوماسية التي تحكم العلاقات بين الدول حيث استغلت سياسيا قضية فتاة سعودية قاصر هربت من أهلها بسبب بعض المشاكل العائلية التي لا يخلو منها أي بيت في الوطن العربي ونفخت في القضية إعلاميا نكاية بالسعودية. غباء الحكومة الكندية والإعلام الكندي الذي تزعم صديقات رهف القنون أنه بدأ بحصد الثمار, جعل الكثيرين ينحازون للملكة العربية السعودية في خلافها مع كندا الذي بدأ بتدخل وقح من الحكومة الكندية في الشأن الداخلي للمملكة ومطالبتها بإطلاق سراح مواطنين سعوديين إعتقلتهم الحكومة السعودية وقررت تقديمهم للمحاكمة بتهم مختلفة.
مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

النهاية

1 comment:

  1. مرحبا
    شكرا لك على دفعك بالمقال لنا.
    وبودي لو كتبت مقالا فيه تفاصيل أكثر عن حالة رهف سبب هي أم نتيجة، وهل هناك رهائف أخريات يقبعن تحت رمادهن ويتحين الفرصة بإشارة من أطراف خارجية بعينها؟ شكرا لك مرة أخرى

    ReplyDelete