Flag Counter

Flag Counter

Thursday, November 25, 2021

فيروس كورونا يتزاوج على سنة هيئة الصحة العالمية وينجب فيروسا جديدا

متابعة أخبار فيروس كورونا في وسائل الإعلام أصبحت تثير القرف والغثيان من مستوى الإستحمار الذي وصل إليه السياسيون وحكومات يأخذون معهم شعوبهم إلى هاوية ليس لها نهاية. مدير عام مؤسسة فيروس كورونا بيل غيتس صرَّحَ مؤخرا أن الأزمة سوف تتضائل الى مستويات الإصابة بالإنفلونزا العادية مع حلول منتصف عام 2022. بيل غيتس لم يتعرض الى المسائلة أو المحاسبة حول تصريحاته بخصوص إنتشار فيروس قاتل قبل ظهور فيروس كورونا في الصين بعدة أشهر. 

المثير للقرف أو الضحك, الحقيقة لا أعلم, الأخبار عن تزاوج فيروس كورونا وإنجابه فيروس جديد من عائلة فرعية تدعى "ساربيك" فيروس جديد من عائلة كورونا تم اكتشافه في خفافيش في أحد الكهوف البريطانية قبل للتزاوج مع فيروسات كورونا البشرية وإنتاج الفيروس الجديد. وهناك خبر عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا وبذلك تنتقل المنافسة بين الدول من إنتاج اللقاحات الى عدد طفرات فيروس كورونا حيث سجلت دولة جنوب أفريقيا ظهور طفرتين للفيروس إلى الآن. خبر أخر هو الإتحاد الأوروبي يدرس إصدار جواز سفر كورونا حيث صلاحية اللقاح هي تسعة أشهر. البشرية انتقلت من تجديد جوازات السفر الى تجديد جوازات كورونا.

الإحصائيات أمر مهم في سبيل فهم تلك اللعبة التي تمارسها حكومات بالتعاون مع شركات الأدوية والصناعات الصيدلانية من أجل إجبار الشعوب على تلقي اللقاح. حتى أطفال المدارس من عمر 5 سنين يجبرون آبائهم على تلقي اللقاح وإلا حرمان الطفل من التعليم. الجامعات في أغلب الدول لن تقبل الطلاب في حرمها الجامعي بدون إثبات تلقي لقاح فيروس كورونا. كنت في بداية الأزمة قد قرأت رقما له علاقة بعدد الوفيات التي يمكن إعتبار المرض تحول الى وباء وذلك يتطلب إجراءات إستثنائية. الرقم هو 3% وفيات من إجمالي الإصابات.

الهند وهي الدولة التي تعتبر أحد أسوأ بؤر انتشار الإصابة في العالم: عدد الإصابات الكلية (34,546,926), عدد الوفيات الكلية (466,980), نسبة الوفيات= 1.35%

الأردن وهي تعتبر في فترة من الفترات أحد أسوأ بؤر إنتشار الإصابة في الوطن العربي: عدد الإصابات الكلية (932,539), عدد الوفيات الكلية (11,459), نسبة الوفيات= 1.22%

المانيا التي تعتبر حاليا بؤرة انتشار للفيروس في أوروبا: عدد الإصابات الكلية (5,623,047), عدد الوفيات الكلية (100,796), نسبة الوفيات= 1.79%

الولايات المتحدة وهي الدولة التي أنتجت لقاح فايزر- بيونتيك: عدد الإصابات الكلية (48,988,273), عدد الوفيات الكلية (798,520), نسبة الوفيات= 1.61%

العالم: عدد الإصابات الكلية (260,244,965), عدد الوفيات الكلية (5,198,318), نسبة الوفيات= 1.99%

 إخترت أربعة دول في أمريكا الشمالية, أوروبا, آسيا والوطن العربي. الأرقام من موقع (worldometers) ويفترض صحتها ولكن هناك تلاعب بأرقام الإصابات والوفيات. أحد تلك الأسباب هو أن المستشفيات تتلاعب بتكاليف العلاج التي ترسلها إلى شركات التأمين خصوصا وضع المريض على جهاز التنفس الإصطناعي يعني فاتورة تبلغ قيمتها آلاف الدولارات. أحد وسائل التلاعب هو تسجيل سبب الوفاة فيروس كورونا حيث يكون المريض مصابا بالفيروس ولكنه توفي نتيجة أزمة قلبية أو فشل كلوي أو مرض السكر أو حتى حادث سيارة. إنَّ تلك الأرقام تعتبر إحصائيات مرتفعة مقارنة ببعض البلدان التي سجَّلت نسبة وفيات لا تكاد تذكر, 0.28% على سبيل المثال.

هناك الكثير من الجرائم التي يتم ارتكابها على هامش أزمة فيروس كورونا. أحد تلك الجرائم هو إعطاء الأطفال من سنة 5 سنين لقاح شركة فايزر وهو أحد اللقاحات التي تعتبر أقوى الآثار الجانبية. جريمة أخرى هي حبس الشعوب بإسم الحجر الصحي ومنع انتشار الفيروس وهو ما أثبت فشله والنتيجة تدمير الصحة العقلية والنفسية للشعوب وتدمير الإقتصاد حتى يتمكن تريليونيرات العالم من ابتلاعه مثل بيل غيتس الذي بدأ وبهدوء منذ بداية الأزمة في زيادة حيازته من الأراضي الزراعية وزيادة استثماراته في صناعة اللقاحات. 

وفي الختام أوجه التحية الى الشعوب الحرَّة في أوروبا خصوصا الشعب الفرنسي والهولندي الذي إنتفضوا ضد الإجرائات الحكومية الدراكونية خصوصا الحجر الصحي وإلزامية التلقيح. كما أنَّه هناك بوادر إحتجاجات بدأت تظهر في دول مثل كندا حيث تمنع الحكومة الكندية مواطنيها من السفر و ركوب الطائرات بدون إثبات تلقي اللقاح.

مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

النهاية


No comments:

Post a Comment