Flag Counter

Flag Counter

Friday, October 9, 2020

إكذب على طريقة الإخوان المسلمين وجهاد الترباني

موريس بوكاي لم يسلم والرواية التي يروجها رجال دين مثل محمد حسان وغيره هي رواية كاذبة. موريس بوكاي في كتاب "القرآن والتوراة والإنجيل, دراسات في ضوء العلم الحديث" أعطى أفضلية تاريخية لرواية التوراة حول حادثة الخروج على الرغم من اعترافه بتطابق العناصر الجوهرية حول تلك الحادثة في الكتاب المقدس والقرآن. الرئيس الأمريكي إبراهام لينكولين لم يكن مسلما وليس في سيرة حياته أو أي رسائل ومذكرات خلَّفها تشير الى ذلك. قائد البحرية العثمانية بيري ريس لم يكتشف أراضي الولايات المتحدة والخريطة التي رسمها نقلها من مجموعة خرائط منها مارسم خلال عهد كريستوفر كولومبوس. آريوس ليس مسلما ولم يكن يوما كذلك و الأريسيين الذين تحدث عنهم الرسول عليه الصلاة والسلام في رسالته الى هرقل ليسوا قوم آريوس ولا علاقة لهم به وأن الخلاف مع آريوس حول طبيعة يسوع المسيح وأن اعدائه وخصومه لم يذكروا أنهم إختلفوا معه بسبب إيمانه بالتوحيد.

من هو جهاد الترباني؟ 

هو شخص مجهول ظهر من العدم يرتزق من رواية الكثير من الأكاذيب والقليل من الحقائق خصوصا في كتابه "مائة من عظماء أمة الإسلام" حيث يقوم بتمجيد الدولة العثمانية وعدد من سلاطين العثمانيين. ولعل أخطر كذبة يرويها جهاد الترباني في كتابه هي أن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري هو عميل روسي نقلا عن العميل الروسي السابق ألكسندر ليتفينينكو الذي زعم الترباني أنه, أي ليتفينينكو قد أسلم قبل وفاته وأن ذلك أحد أسباب إغتياله. حتى أن أحد منظرية السلفية الجهادية في الأردن المدعو إياد قنيبي إنتقد جهاد الترباني والغلو في رواية الأكاذيب وعدم الإعتماد على مصادر موثوقة.

الشخصية الأخرى التي ظهرت من العدم وتم الترويج لها في وسائل الإعلام والمحطات الفضائية هو المصري وسام العبدالله والذي ليس له صورة معروفة ولم يكن معروفا خارج برنامج البالتوك حيث يزعم أن هناك أكثر 3000 مسيحي أسلموا بفضل جهوده الدعوية حيث كان يمتلك ثلاثة غرف في البالتوك. لا أحد يعرف حقيقة وسام العبدالله وهناك إشاعات منتشرة في البالتوك أنه مقيم في السعودية وليس في الولايات المتحدة وأن مصادر تمويله مجهولة حيث تكلف غرفة البالتوك مبالغ مالية قد تكون مرتفعة حسب المميزات وخصائص الغرفة. كما أنه وسام العبدالله يتواجد على برنامج البالتوك بشكل مستمر مما يثير التساؤلات حول مصادر دخله وطبيعة العمل الذي يقوم به الجامعة أو المعهد أو الكلية التي تخصص فيها في الكتاب المقدس.

ماهي هوية هؤلاء الأشخاص الذين يروجون لتلك الأكاذيب؟ وماهي مصادر تمويلهم؟ كيف انتشر كتاب جهاد الترباني "مائة من عظماء أمة الإسلام" وتم الدعاية له في الفضائيات ووسائل التواصل الإجتماعي على الرغم من أنه يحتوي على الكثير من المبالغات والأكاذيب والدعاية الرخيصة لدولة الإحتلال العثماني؟ والأخطر أن أمثال هؤلاء وبتشجيع من محطات فضائية ووسائل إعلام مشبوهة وصلت سمومهم الى عقول الأطفال والجيل الناشئ الذي يتربى على الأكاذيب والخرافات. تنظيمات الإسلام السياسي على رأسها تنظيم الإخوان المسلمين يدعمون تلك التوجهات المشبوهة التي تعتمد مبدأ "الغاية تبرر الوسيلة" وهو مبدأ فاسد حيث القبول بالترويج لأجندات تلك الأحزاب بإستخدام الإسلام واجهة والكذب الرخيص وتلميع أشخاص مثل وسام العبدالله وجهاد الترباني في وسائل الإعلام والفضائيات حيث تفوق الإخوان المسلمين على جوزيف غوبلز نفسه بل وعلى الشيطان في الكذب.

مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

النهاية

No comments:

Post a Comment