Flag Counter

Flag Counter

Saturday, November 26, 2016

حياتي للقائد الثوري والمناضل فيديل كاسترو

اليوم بتاريخ 26\11\2016 فقدت الإنسانية والحركة الشيوعية العالمية أحد رموز النضال والتحرر حول العالم الرئيس الكوبي السابق والمناضل من المولد حتى الممات فيديل إليخاندرو(دون إينجل) كاسترو. توفي اليوم القائد والرئيس والمناضل وهو لا يملك رصيدا في البنوك ولم يورث أبنائه وبناته لا درهما ولا دينارا ولا دولارا ولا بيزو كوبي واحد ولا حتى المنزل الذي كان يقيم فيه فهو ملك للدولة الكوبية.
وقد كنت وضعت على الرف بشكل مؤقت أحد مشاريعي وهو أضخم مشروع كتابة عن حياة القائد الثوري العظيم فيديل كاسترو حتى يكتمل قبل أن أبدأ بنشره ولكن الظروف تلزمني بالبدء بالنشر حتى يتعرف العالم العربي على تفاصيل حياة أحد أعظم القادة في العالم الذي قارع الإستعمار الغربي والإمبريالية الغربية في طول العالم وعرضه بدون أن يتخلى عن مبادئه الثورية.
كتاب ( حياتي - فيديل كاسترو, My Life Fidel Castro ) للكاتب والصحفي والبروفيسور في الجامعات الفرنسية إغناسيو رامونيت(Ignacio Ramonet) ومترجم عن اللغة الفرنسية إلى الإنجليزية بواسطة المترجم أندرو هيرلي(Andrew Hurley). الكتاب كان له صدى إيجابي في كبريات الصحف العالمية كالجارديان البريطانية و فاينانشيال تايمز الأمريكية.
ولي الفخر أن أقدم من خلال مدونتي علوم وثقافة ومعرفة لأول مرة في العالم العربي وباللغة العربية ترجمة لأهم ماورد في في كل فصل من فصول الكتاب والذي هو عبارة عن تفريغ مائة ساعة من المقابلات التي أجراها الصحفي الفرنسي مع القائد الثوري والرئيس الكوبي السابق. وكم كنت أتمنى لو أن هناك من يتولى العبئ بترجمة أحد أهم كتب السيرة الذاتية الذي صدر وبلسان صاحبه إلى اللغة العربية حيث فكرت بالقيام بذالك ولكنه يتطلب إمكانيات للأسف تفوق إمكانياتي الحالية.
سوف أبدأ بنشر أول حلقات الكتاب يوم الإثنين من كل أسبوع في مدونة علوم وثقافة ومعرفة وفي كافة المنتديات والمواقع التي أقوم بالمشاركة فيها.
مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

النهاية

No comments:

Post a Comment