Flag Counter

Flag Counter

Wednesday, October 27, 2021

هل سوف يستجوب برنامج برلمان الشعب وزير خارجية قطر حمد بن جاسم؟

العمل الإعلامي العربي يعيش عالما من التناقضات التي كانت سوف تثير حيرة عالم النفس الشهير سيغموند فرويد في تفسيرها. قناة الجزيرة القطرية هي ديك المزبلة, مزبلة العمل الإعلامي العربي, التي ترفض أن ينافسها أحد في نشر التفاهة والسطحية والكذب. ومؤخرا, أطلقت قناة الجزيرة منصات الكترونية قامت ببث برنامج تلفزيوني مجتمعي يدعى برلمان الشعب. قناة الجزيرة هي أول محطة تلفزيونية عربية تدخل المحتل الصهيوني الى كل منزل عربي والسبب هو سماع وجهة نظر الطرف الآخر. 

وقد استضاف برلمان الشعب الإعلامي السابق و وزير الإعلام اللبناني الحالي جورج قرداحي الذي تمَّ تعيينه مؤخرا في منصب وزير الإعلام في حكومة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي الذي ورد إسمه في فضيحة وثائق بندورا بوصفه لديه حسابات في مناطق الأوفشور(الملاذات الضريبية). 

البرنامج قمة في المسخرة والمهزلة عبارة عن مجموعة أولاد أكبر أحلامهم هو أن يقرأوا الصحيفة اليومية أو يشاهدوا بالطبع قناة الجزيرة المتخصِّصة في غسيل دماغ المواطن العربي. جورج قرداحي تعرض الى هجوم مؤخرا بسبب تصريحاته حول حرب اليمن التي أدلى بها في البرنامج والذي تم تصويره قبل تعيينه وزيرا بعدة أشهر. أنَّ المهرجين القائمين على البرنامج وصفوا جورج قرداحي بأنه ضيف ثقيل وإستثنائي على الرغم من أنني متأكد أنه لم يرغمهم على إستضافته حتى يكون ضيفا ثقيلا. 

تصريحات جورج قرداحي حول مصر ومن ثم اليمن لا تعنيني لأن مئات الشخصيات العامة والسياسيين والمشاهير أدانوا حرب اليمن ولم يتجرأ إعلامي عربي واحد من المصابين بعقدة الخواجة على الرد عليهم كأن جورج قرداحي لا يحق أن يكون له رأي مستقل يعبِّرُ عنه بوصفه إعلاميا وشخصية عامة. جوقة العزف المنفرد على المنخار من ذباب الكتروني ولجان إلكترونية بدأت بتذكير جورج قرداحي بفضل قناة إم بي سي عليه لأنها أطعمته خبزا في يوم من الأيام رغم أن ذلك كان مقابل عمله ومجهوده الذي أدخل على مجموعة إم بي سي أموال هائلة من عائدات الدعاية تفوق ما دفعته الى جورج قرداحي عشرات ربما مئات المرات.

إن الذي يهمني الأسئلة التي طرحت على جورج قرداحي حول سوريا حيث قامت وصال إدبلا من المغرب باستجواب الإعلامي اللبناني. كل ما تعرفه وصال إدبلا عن الإعلام هو إكذب إكذب إكذب حتى يصدقك الناس. إن تلك النماذج من الشباب العربي دليل على مقولة أخرى نقلت عن وزير إعلام هتلر جورج غوبلز:"أعطني إعلاما بلا ضمير, أعطِكِ شعبا بلا وعي." شباب بدون وعي وبدون أي حس بالمسؤولية ينعقون مع كل ناعق ويبحثون عن جناز حتى يشبعوا فيها لطم. وصال إدبلا قامت بترديد ما تم تلقينها من مخرجي ومعدي البرنامج حول الأسلحة الكيميائية والإنتخابات.

السوريون في لبنان عبَّروا عن رأيهم ومارسوا حقهم الإنتخابي في الإنتخابات الرئاسية ولكنهم تعرضوا الى إعتدائات ذات طابع سياسي من أنصار حزب المستقبل و ميليشيات القوات اللبنانية حيث تم تكسير سيارات والإعتداء على باصات كانت تقِلُّ ناخبين مواطنين سوريين متوجهين الى سفارة بلادهم من أجل التصويت. كما أنَّ الأمم المتحدة هدَّدَت بحرمان من يثبت تصويتهم من المساعدات. دول أوروبية مثل ألمانيا ساهمت في مصادرة حق المواطنين السوريين المقيمين على أراضيها في التعبير عن رأيهم. أما بالنسبة إلى قضية الأسلحة الكيميائية فهي لم تثبت ولجنة الجامعة العربية وعدة لجان زارت سوريا لم تجد دليلا واحدا على تلك الكذبة المفضوحة التي تذكرني بكذبة أسلحة الدمار الشامل العراقية ولكنهم صمٌّ بكمٌ عميٌ. 

هناك الكثير مما يستحق التعليق عليه في حلقة اللقاء مع جورج قرداحي خصوصا حول مصر وفلسطين والكثير من القضايا الأخرى التي تم مناقشتها خلال الحلقة  والتي ربما أعود إليها في موضوع لاحق. ويبقى السؤال قائما, متى سوف يستجوب برلمان الشعب وزير خارجية قطر السابق حمد بن جاسم آل ثاني حول دوره في تمويل الإرهاب في سوريا والصيدة التي أفلتت منهم(السعودية وقطر)؟

مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

النهاية

No comments:

Post a Comment