Flag Counter

Flag Counter

Thursday, September 22, 2022

إمبراطور قطر ينتقد من الأمم المتحدة تجاهل المجتمع الدولي للملف السوري

المثل الشعبي الشائع يقول:"إذا لم تستحي, إفعل ما شئت"  وذلك ينطبق على أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني الذي إنتقد من على منبر الأمم المتحدة تجاهل المجتمع الدولي للملف السوري. ولكن المثير للإستغراب أنَّ قطر هي من الدول المتورطة في سفك الدم السوري حيث مولت عمليات التخريب والهجمات ضد الجيش العربي السوري والمواطنين السوريين بمبالغ وصلت الى ٣٦ مليار دولار. وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم آل ثاني اعترف في مقابلة متلفزة أن قطر والسعودية تشاجروا وأن الصيدَة(سوريا) أفلتت مهم. وزير الخارجية القطري الحالي محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إعترف بأنه قطر دعمت الإرهاب وأن عدة دول أخرى في المنطقة قامت أيضا بذلك. 

أضم صوتي الى صوت أمير قطر وأطالب بمحاسبته أولا لأنه هو من مول الإرهابيين وأدخلهم الى سوريا والرئيس السوري لم يتدخل في شؤون قطر والإعلام السوري لم يدعي الى المظاهرات في قطر لأنَّ لديهم قواعد عسكرية أمريكية. أمير قطر الحالي تميم بن حمد آل ثاني انقلب على والده حمد بن خليفة آل ثاني والذي بدوره انقلب على والده خليفة بن حمد آل ثاني والذي انقلب على ابن عمه أحمد بن علي آل ثاني. قطر دولة ليس فيها برلمان ولا انتخابات رئاسية ولكن فيها قناة الجزيرة رائدة الدعوة الى التطبيع مع العدو الصهيوني في الوطن العربي وأول من أدخل الصهيوني الى كل بيت في الدول العربية تحت ذريعة سماع وجهة نظر الرف الآخر. 

أحد أهم إنجازات قطر هو أنها الراعي الأول لتنظيم الإخوان المسلمين حيث هرب اليها منذ فترة حكم الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر عدد من قيادات التنظيم ومنهم يوسف القرضاوي الذي تجنَّسَ بالجنسية القطرية وأصبح مفتي قطر. يوسف القرضاوي متورط في النزاع السوري من خلال فتاويه التي يحرض فيها على الرئيس بشار الأسد رغم أنه زاره وأخبره أنهم سوف يتآمرون عليه وذلك كما فعل مع الرئيس الليبي وبدعم إعلامي من قناة الجزيرة. هل من المعقول أنَّ أمير قطر يتهم المجتمع الدولي تجاهل الملف السوري رغم دعم المعارضة السورية من دول غربية بالسلاح والأموال والإعلام ومازالوا؟

إنَّ إمبراطور قطر كان يدعو المجتمع الدولي الى التدخل العسكري المباشر وإسقاط الرئيس السوري بشار الأسد بعد أن فشلت المظاهرات ثم التمرد المسلَّح ثم داعش والضخ الإعلامي في تحقيق النصر وهزيمة الجيش العربي السوري الذي إنضمَّ اليه حلفائه مثل روسيا, إيران, الصين وكوريا الشمالية حيث المصلحة في هزيمة الإرهاب مشتركة. قطر كانت تمارس إرهاب الدولة في سوريا وتقدِّم الدعم ومازالت جماعات مسلحة ذات توجهات مختلفة خصوصا الدعم الإعلامي من خلال قناة الجزيرة وغيرها من القنوات الإعلامية وفي وسائل التواصل الإجتماعي التي تمولها قطر.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

رابط الموضوع على مدونة علوم وثقافة ومعرفة

https://onehundredauthorandbook.blogspot.com/2022/09/blog-post_22.html

الرجاء التكرم الضغط على رابط الموضوع بعد الإنتهاء من قرائته لتسجيل زيارة للمدونة

النهاية


No comments:

Post a Comment