Flag Counter

Flag Counter

Friday, June 5, 2020

جورج فلويد في أمريكا ليس إلا نسخة من خالد سعيد في مصر

خالد سعيد الذي اشتعلت مصر بسبب ليس إلا موزع مخدرات(ديلير) هرب من الشرطة التي كانت تلاحقه وقام  بابتلاع لفافة حشيش كانت بحوزته حيث توفي اختناقا ولم تنجح محاولات إسعافه. البوعزيزي في تونس كان يبيع على عربة في مكان ممنوع بالمخالفة من القانون وشرطية البلدية قامت بتطبيق القانون. القضاء التونسي خلال فترة حكم الإخوان المسلمين والغنوشي تونس قام بتبرئة الشرطية من تهمة صفع البوعزيزي وتبين فيما بعد أنه تعدى على الشرطية لفظيا وحاول منعها من القيام بعملها. حمزة الخطيب في سوريا لم يكن بعمر 10 سنين أو 12 سنة بل كان عمره 17 عاما وقتل في أثناء مظاهرات أمام مساكن الضباط في مدينة درعا إستخدمتها مجموعات إجرامية من أهالي درعا في محاولة لإقتحام المساكن بعد فتاوي من المجرم أحمد صياصنة إمام الجامع العمري. بل تبيَّنَ صحة الرواية الحكومية أن جماعات الإخوان المسلمين إستخدمت المسجد العمري مكانا من أجل تخزين السلاح ومركز عمليات والتخطيط للقيام بهجمات على ثكنات الجيش ومراكز الشرطة.
والآن في الولايات المتحدة, يبدو أن هناك محاولة من أجل استنساخ خالد سعيد أمريكي هو جورج فلويد في مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا حيث قتل أثناء إعتقاله من الشرطة إثر بلاغ من مالك محل بقالة أن فلويد كان يحاول استخدام نقود مزورة. الشوارع الأمريكية مليئة بمثيري الشغب والغوغاء ومتظاهرين مدفوعي الأجر حيث يتم حرق وتدمير الممتلكات العامة والخاصة ونهب المتاجر. والمثير للدهشة أن متظاهرين من الأمريكيين السود يزعمون أن هدفهم تحقيق العدالة للقتيل جورج فلويد وهو أمريكي أسود عبر نهب متاجر ومحلات يمتلكها السود وحرق سياراتهم. كما أنه هناك إطلاق نار من مجهولين على الشرطة الأمريكية وحالة من الفوضى دفعت الرئيس الأمريكي إلى التهديد بإرسال الحرس الوطني وقوات الجيش من أجل إعادة الأمن الى الشوارع وقد نفد تهديده. 
هناك الكثير من وجهات النظر العنصرية من أشخاص من السود في مختلف دول العالم والتي تدافع عن أعمال السلب والنهب بإسم العدالة الإجتماعية. لست أرى أي رابط بين تحقيق العدالة ونصرة شخص مظلوم ونهب متجر من متاجر أبل أو جوتشي وحتى معرض سيارات مرسيدس. ولا أرى حتى الرمزية التي يحاول أولئك أن يقنعوا الآخرين بها.
كانديس أوين ناشطة أمريكية سوداء وهي تنتمي للتيار المحافظ نشرت فيديو انتقدت فيه طريقة تعامل الإعلام مع قضية مقتل جورج فلويد وأنه رغم أن الحادث المؤسف الذي تعرض له إلا أنه شخص لديه سوابق جنائية لها علاقة بالمخدرات والسطو المسلح واقتحام المنازل حيث سجن عدة مرات بسبب ذلك. وأنه تقرير تشريح الجثة أثبت أنه كان متعاطيا للمخدرات وأنه كان بحوزته كوكايين لحظة القبض عليه. وقد تحدث عن بعض الأمور الإحصائية التي اجدها مثير للإهتمام منها أن عدد الجرائم التي يرتكبها السود بالنسبة الى عدد السكان مقارنة مع الأعراق الأخرى في الولايات المتحدة مرتفعة ولذلك يزيد عدد المعتقلين السود عن غيرهم. كما انتقدت ثقافة تمجيد المجرمين المنتشرة بين الأمريكيين السود وتسائلت عن توقيت المظاهرات وأعمال الشغب والإنتخابات الرئاسية على الأبواب بينما حدثت حوادث بشعة جدا راح ضحيتها أمريكيون سود بسبب عنف الشرطة منها حوادث حصلت في مدينة مينيابولس حيث تم إطلاق النار على أمريكي أسود في سيارته وأمام صديقته وطفلته التي تبلغ أربعة أعوام.
Candace Owens: "I DO NOT support George Floyd!" & Here's Why! | Durtty Daily

مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية
النهاية

No comments:

Post a Comment