Flag Counter

Flag Counter

Thursday, December 24, 2015

الحكاية من نقطة الصفر...ليست سرية للغاية

في أحد حلقات برنامج سري للغاية والتي تمت إذاعتها سنة 2006 على قناة الجزيرة وهي الوكيل الإعلاني الحصري حتى هذه اللحظة لتنظيم الإخوان المسلمين وتفرعاته من قاعدة وجيش حر وتنظيمات مثل جبهة النصرة وخراسان و داعش, فقد توعد أبو مصعب السوري بدخول التنظيم بلاد الشام سنة 2010. أبو مصعب السوري(للتمييز بينه وبين أبو مصعب الزرقاوي) قد شرح بالتفصيل الممل مرحلة بمرحلة مايعرف بدستور تنظيم القاعدة في إدارته للصراع مع الحكام ومع الشعوب التي تشمل كل من يرفض أجندات التنظيم وفق رؤية زعيم التنظيم حسن البنا ومنظر التنظيم التكفيري سيد قطب.
تنظيم الإخوان المسلمين كان حاضرا منذ اللحظة الأولى لأحداث في سوريا حيث تهدد التنظيم وتوعد الأقليات في سوريا خلال المظاهرات التي قادها أعضاء بارزون في التنظيم مثل عبد الباسط الساروت بالويل والثبور وعظائم الأمور وفرمهم كما توعد رجل الدين عدنان العرعور على قناة وصال. عدنان العرعور ظهر لاحقا على نفس القناة في برنامج الشعب السوري ماذا يريد ردا على إتصال من المعارض السوري وحيد صقر مطمئنا الأقليات في سوريا على مصيرها.
تنظيم الإخوان المسلمين كان حاضرا وبكل قوة في أحداث تونس حيث تم إستخدام حادثة إحراق البوعزيزي كقميص عثمان{رضي الله عنه} ولم تكن الأحداث وليدة الصدفة بل كان هناك أجندات جاهزة للتنفيذ وتنتظر اللحظة المناسبة حيث أحرق عشرات الشبان أنفسهم في الفترة السابقة لأحداث تونس وفي الفترة اللاحقة لها وفي دول مختلفة من العالم ولم تقم فيها ثورات ولا مظاهرات ومر الخبر في وسائل الإعلام المختلفة ومنها الجزيرة والعربية مرور الكرام.
راشد الغنوشي أمين فرع تونس للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين سارع لتقديم أيات الشكر والولاء لأسياده في لوبيات الضغط الغربية على مختلف توجهاتها وكما سارع في سبيل توضيد أركان حكم دولته الإسلامية الراشدة إلى تجنيد ميليشيات(رابطات حماية الثورة) تقوم بتنفيذ الأجندات بإغتيال كل من يعترض طريقه من مناضلين قوميين ويساريين وعلمانيين وخصوصا المناضل شكري بلعيد وتنفيذ إعتدائات على دور العرض السينمائي والمسرحي ومحاربة كل نشاط تنويري ونشر الجهل حيث لوحظ إنتشار محلات تمارس الدجل والنصب على السذج تحت مسمى علاج بالأعشاب والرقية الشرعية وبسطات لبيع بول البعير أمام المكتبات ومعارض الكتب وإلقاء ماء النار على أوجه عدد من التونسيات المقاومات لنشاطات الغنوشي وعصاباته تحت مزاعم بعدم إرتدائهم الحجاب.
في ليبيا قامت الجزيرة ببث فيديو لمظاهرة زعمت فيها أنه تم إطلاق النار على متظاهرين سلميين معارضين للرئيس الليبي معمر القذافي رحمه الله ثم تبين فيما بعد أنها كانت مظاهرة مؤيدة له وليس معارضة تم بثها على قناة الجزيرة بعد فبركة الأصوات وإضافة بعض المؤثرات الصوتية وخصوصا قناصة مجهولين كانت كاميرات طرف ثالث, تبين أنه فيما بعد ليس إلا قناة الجزيرة والتي لا تبث تلك النوعية من الفيديوهات المكذوبة إلا على شاشتها, تصورة تلك المشاهد في تناغم عجيب وغريب تكرر في كل من مصر وسوريا وقبلها تونس حيث تم القبض على أجانب يحملون بنادق قنص زعم المؤيدون للغنوشي على شبكة الإنترنت أنهم كانوا يحملون ترخيصا لصيد الخنازير البرية. تخيلوا أنه وبعد شهر من الإضطرابات مازال أولئك الصيادين موجودين في تونس يجولون في المدن المزدحمة التي تعاني إنهيارا أمنيا يحملون معهم بنادق قنص.
في مصر تكررت نفس الحكاية وخصوصا القناصة وغزوة الجمل التي قامت بها الميليشيات الإخوانية وقتل كل من يعترض طريقهم حيث تستر الفرع المصري للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين وراء منظمات ومؤسسات مثل حركة 6 أبريل والبلاك بلوك والألتراس وهي عبارة عن مجموعات فوضوية من مؤيدي فرق القدم المختلفة تم إستخدامها من قبل تنظيم الإخوان المسلمين في مصر لإحداث الفوضى في المباريات وسقوط عدد كبير من القتلى نتيجة الشغب والتدافع وإلقاء اللوم على الأجهزة الأمنية والحكومية المختلفة.
هناك من يقول أن الجريمة الكاملة مصطلح غير موجود وأن المجرم سوف يسقط في النهاية وفي عالم الجريمة يقوم المجرم بمحاولة محي الأدلة وأهمها البصمات وتزداد العملية صعوبة كلما إزداد عدد الشركاء في الجريمة وليس أسهل من إخفاء مجرم منفرد لبصماته وعدم ترك أدلة تقود إليه. ولكن فرصة القبض على مرتكبي الجرائم تزداد بإزدياد عددهم حيث تزيد إحتمالية إرتكاب الأخطاء والتي سوف تقود في النهاية للقبض عليهم. أحد أهم الأساليب التي يتم إستخدامها من قبل التنظيمات الإجرامية هي القيام بعدد من العمليات الصغيرة هناك وهناك ضد أهداف صغيرة وسهلة لتشتيت جهود الأجهزة الأمنية وتشتيت إنتباهها عن العملية الحقيقية. التنظيمات الإجرامية التي تمتهن تهريب المخدرات هي أشهر من يستخدم تلك الأساليب حيث يصطادون ضحاياهم في البلدان المختلفة من السياح خصوصا من النساء بنصب شباك مواعيد غرامية والدعوة لإجازات مدفوعة الأجر حيث يتم وضع كمية من المخدرات في أمتعة الضحية بدون علمها للقبض عليها في المطار بعد أن يتم التبليغ عنها بالطبع ومقابل كل 1 كيلوغرام من المخدرات يتم تحريزها من أجهزة الجمارك, يتم تمرير كميات كبيرة مع ضحايا أخرين بسبب حالة الإرتباك وفقدان التركيز التي تصيب الضباط والمفتشين. هي نوع من حالات الإثارة نستطيع أن نقول بسبب ضبط كمية مخدرات قياسية بدون أخذ العلم ان الكميات الأخرى التي تم تمريرها تتجاوز الكمية المضبوطة بمئات المرات.
يريد أبو مصعب السوري أن يدخل بلاد الشام سنة 2010 فهو لم يتكلم عن تونس او مصر أو ليبيا أو الجزائر على أنها أهداف رئيسية له بل هدفه الرئيسي بلاد الشام وعلى رأسها سوريا وعاصمتها دمشق حيث سوف ينزل عيسى إبن مريم على مئذنة أحد جوامعها ويعقد فسطاط المسلمين في غوطتها حسب أحاديث الملاحم وأخر الزمان التي دخل فيها اليهود بخرافاتهم وأساطيرهم فأشبعوها نخرا.
المضحك المبكي أن فسطاط المسلمين في الغوطة معقود هذه الأيام لصبي كانت مهنته لها علاقة بصناعة الأراجيل وهو زهران علوش ينافسه في ذالك زعيم تنظيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني الذي يسعى للإستحواذ على الفسطاط قبل أن يسبقه إليه زعيم تنظيم داعش الخليفة البغدادي الذي يهدد بقطع رأس الجولاني وعلوش واصفا إياهم بالصحوات والعملاء.
الإعلام الرسمي السوري ومنذ البداية إستخدم مصطلح تنظيمات مسلحة أو عصابات مسلحة فسمح بذالك لميليشيات الإخوان المسلمين أن تتخذ واجهات مختلفة بأسماء مختلفة هي في حقيقتها تتبع جهة واحدة وعلى رأس قادتها فاروق طيفور وكان من الأولى تسمية الأمور بأسمائها ومحاصرة التنظيم في سوريا إعلاميا ومنعه حتى من التنفس حيث أن الحقيقة كون تنظيم الإخوان المسلمين هو تنظيم إرهابي أدرج على لوائح الإرهاب في مصر وفي بريطانيا حيث تراجع الحكومة موقفها من التنظيم وفي دول أخرى حيث أثيرت الأسئلة عن العلاقة بين التنظيم والإرهاب وقنوات تمويله حول العالم.
التنظيم الدولي للإخوان المسلمين هو الراعي الاول للإرهاب في العالم وتمر عبره كافة قنوات تمويل العمليات الإرهابية حيث تم التحقيق قبل ذالك مع أحد رموزه يوسف ندا والذي كان رئيسا لبنك التقوى الذي تم إتهامه صراحة بدعم الإرهاب من قبل الرئيس الأمريكي جورج بوش الإبن سنة 2001 وأمر بتجميد كافة أمواله وأصوله. كما أن التنظيم يقيم علاقات مالية وإقتصادية مهمة عبر عدة قنوات غربية تستفيد ماليا من دخولها في مشاريع مشتركة وقامت بتقديم التغطية السياسية للتنظيم في أوروبا حماية لمصالحها المشتركة معه وإلا كيف يمكن السماح للتنظيم وتفرعاته الأوروبية خصوصا حزب التحرير بالعمل في أوروبا على الرغم من أجنداتهم التكفيرية ودعواتهم لأسلمة البلدان الغربية وتبنيهم لمبدأ الغاية تبرر الوسيلة.
لايوجد أي تبرير منطقي معترف به ومتفق عليه لمصطلح ثورة حيث يختلف الكثيرون على أدق التفاصيل التي تدخل في تعريف ذالك المصطلح. هل الثورة تعتبر عملية ديمقراطية؟ ماهي أدنى الشروط المتواجب توافرها في أي حراك إجتماعي ليتحول إلى ثورة؟ هل يشترط إشتراك ميليشيات مسلحة لتحقيق شروط الثورة؟ هل الثورة تتحقق في حال إشتركت فيها أغلبية الشعب أم أن إشتراك الأقلية وفرض رأيها هو الثورة؟ وماذا إذا كانت أغلبية الشعب في أي بلد لا على التعيين معجبة بنظام حكمها على الرغم من ديكتاتوريته وفساده وتوصله للحكم بإنتخابات شرعية وشفافة فهل يحق لأقلية لايعجبها ذالك النظام أن تستخدم العنف لتغييره؟
يحاول القائمون على الأحداث في سوريا أن يمارسوا الإبتزاز الإعلامي في حملة تم إطلاق إسم حكيها_صح وخصوصا تسمية الغزو الخارجي الذي تتعرض له سوريا بالثورة وعلم الإحتلال الفرنسي على أنه علم الثورة على الرغم من عدم واقعية تلك التسميات حيث أن الأحداث في سوريا هي غزو خارجي من ميليشيات متعددة الجنسيات مصادر تمويلها وتسليحها لاتحتاج إلى تعريف وعلم الإحتلال الفرنسي لسوريا ليس بحاجة أيضا إلى تعريف ولكن القائمين على تمويل الأحداث في سوريا أو على الأقل في شقها الإعلامي يتجاهلون كل الحقائق التي سبق ذكرها فأهل مكة أدرى بشعابها وهم ادرى بمن يمولهم ويدفع لهم وعندما سأل أحدهم عن أسباب إطلاق أسماء إسلامية على المظاهرات الأسبوعية في سوريا فكانت الإجابة بأنه إن لم نفعل ذالك لن يأتي لنا تمويل. المظاهرات مدفوعة الأجر يوم الجمعة والتي تخرج حصريا من المساجد ويتم تضخيم اعداد المشاركين فيها لايمكن أن تشكل مرتكزا لأي ثورة وليس إلا عبارة عن حراكات طائفية وتلك التسمية الأصح لها.
الحل الأمثل للإنتهاء من الأزمة في سوريا هو حل العسكري فميليشيات الإخوان المسلمين لاتفهم إلا لغة القوة ولاتنفع معهم المفاوضات ولا المصالحات لأنهم متلونون سوف يغدرون مع أول فرصة يستردون فيها بعضا من أنفاسهم ليس لهم ولاء لبلدهم بل لمصالح تنظيمهم الدولي حيث تم تقسيم عدد من البلدان مثل السودان والصومال عندما وصل اعضاء في تنظيم الإخوان إلى الحكم وتم تقسيم العراق بسبب حرب طائفية ترأستها ميليشيات إخوانية تعمل بمسميات مختلفة ونجا عدد من البلدان ولو في هذه المرحلة من التقسيم وإن كانوا لم يخرجوا من دائرة الإستهداف.
منذ ثمانينيات القرن العشرين ومستشار البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط برنارد لويس يتحدث عن مخططات تقسيم الوطن العربي أو سايكس-بيكو(2) وهو الكلام الذي أعاد التأكيد عليه زيغنيو بريجنسكي مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي وهو غني عن التعريف وذكرته كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية التي تكلمت عن الشرق الأوسط الجديد والفوضى الخلاقة ولمح له باراك أوباما في خطابه الذي ألقاه في جامعة القاهرة.
يقول المثل أن التكرار يعلم الحمار وبعد كل ذالك يأتي لك حمير الربيع العربي والفوضى الخلاقة ليتحدثوا عن الثورات والحرية والديمقراطية وهو يرون بأم أعينهم حال البلدان التي نعمت بتلك الحرية والديمقراطية بداية من السودان والصومال والأن تونس, ليبيا, مصر وسوريا وماخفي كان أعظم.
وبعد حمير الربيع العربي يأتي حمير الجزيرة ليخرجوا لك برنامج إسمه سري للغاية يستعرضون فيه معلومات من المعلوم بالضرورة فأين السرية؟
مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية
النهاية

No comments:

Post a Comment