Flag Counter

Flag Counter

Wednesday, June 28, 2023

بلاك ووتر والكونترا حلال ولكن فاغنر حرام

وسائل الإعلام الأمريكية تتحدث ليل نهار عن ميليشيات فاغنر وعن جرائم الحرب التي يرتكبها مقاتلو فاغنر ولكنهم يتجاهلون الحديث عن جرائم ميليشيات الكونترا في نيكاراغوا خلال ثمانينيات القرن العشرين او جرائم بلاك ووتر في العراق وأفغانستان.

الأوكرانيين يذرف من أجلهم المجتمع الدولي المنافق دموع التماسيح والعراقيين والنيكاراغويين لا بواكي لهم.

بلاك ووتر غيَّرت إسمها عدَّة مرات وتلك سياسة تعلمتها من تنظيم الإخوان المسلمين الذي يتواجد في عدد من البلدان بأسماء مختلفة مثل حزب النهضة في تونس, الأصالة والتنمية في المغرب, حماس في فلسطين وحزب العدالة والتنمية في مصر.

الولايات المتحدة عملت بالتعاون مع بريطانيا على تأسيس تنظيم القاعدة في أفغانستان من أجل التدخل ضد الإتحاد السوفياتي. عناصر من تنظيم القاعدة كانوا يتلقون التدريبات في قواعد عسكرية بريطانية تحت إشراف جهاز المخابرات الخارجية إم آي 6 والقوات الخاصة(SAS). تنظيم القاعدة هو أحد منظمات المرتزقة التي أسستها الولايات المتحدة ولكن مع مسحة دينية إسلامية وذلك الفرق بينه وبين تنظيمات مثل بلاك ووتر التي ترى نفسها تمثل المسيحية والصليب ويعتبرها البعض نسخة معاصرة من منظمة فرسان الهيكل أو فرسان مالطا.

وكما كان حسن البنا مؤسس تنظيم الإخوان المسلمين مقربا من بريطانيا ويعمل على خدمة أهدافها وأجندتها في مصر والشرق الأوسط, فإنَّ أسامة بن لادن كان صديقا مقربا من مستشار الأمن القومي الأمريكي زيغينو بريجينسكي حيث كان الأخير يلقي الخطب الحماسية على عناصر طالبان والقاعدة يحرضهم فيها ضد الإتحاد السوفياتي.

بلاك ووتر ليست منظمة المرتزقة الوحيدة التي أسَّستها ودعمتها الولايات المتحدة. هناك الكونترا في نيكاراغوا, القاعدة, قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين في العراق, الجيش السوري الحر, جبهة النصرة, داعش, حراس الدين في سوريا ومؤخرا يتم الترويج لتنظيم جديد بدون ملامح محدَّدة واضحة وهو تنظيم خراسان.

إن تلك التنظيمات تسمح للولايات المتحدة التدخل في شؤن البلدان الأخرى تحت مسمى الحرب على الإرهاب وفي الوقت نفسه تعميم صورة نمطية عن المسلمين الإرهابيين والإرهاب الإسلامي بوصفة ماركة تجارية مسجلة بإسم الإسلام والمسلمين. هناك نموذج يمكن ملاحظته في دول مثل الصومال, اليمن, العراق, أفغانستان وبالطبع دول أخرى حيث يظهر تنظيم القاعدة ويقوم بعد عمليات إرهابية هناك وهناك ثم تبدأ القوات الأمريكية التواجد في ذلك البلد والهدف المعلن هو الحرب على الإرهاب.

إنَّ تنظيمات مثل القاعدة أو داعش ليست إلا عبارة عن تنظيمات مرتزقة متعدِّدَة الجنسيات أهدافها وأجنداتها غامضة تقوم بمهمات تخدم مصالح أجهزة مخابرات أجنبية مقابل المال. بلاك ووتر والقاعدة هما وجهان لعملة واحدة أو أنَّ العملة(قطعة النقد) أصبح لها عدة وجوه.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية

No comments:

Post a Comment