Flag Counter

Flag Counter

Saturday, April 23, 2022

الحقراء

تحدَّثت عن تلك الشخصيات في أكثر من مناسبة ولكن في إطار مختلف. والحقيقة أنَّ تلك الشخصيات وغيرها متورطة في أكبر عملية هندسة إجتماعية في الوطن العربي بدأت منذ منتصف السبعينيات ومستمرة الى يومنا هذا. الإعلام أو تحديدا الصحافة هي ليست السلطة الرابعة لكن هي كل السلطة. الإعلام هو سلاح أخطر من السلاح النووي ومن كل أسلحة الدمار الشامل. مدن يابانية هيروشيما وناغازاكي ضربت بواسطة القنابل الذرية ولكنها نهضت من بين الرماد. العاصمة طوكيو تم تدميرها في موجات قصف جوي خلال الحرب العالمية الثانية والمدينة الألمانية الرائعة درسدن تركت أنقاضا ولكن الإعلام له رأي أخر.

أشخاص مثل أسامة فوزي, جهاد الترباني و وسام العبدالله هم مشاريع إعلامية يتم تمويلها محليا وتوجيهها من دول غربية من خلال مراكز أبحاث ومؤسسات غير حكومية(NGO) والهدف هو غسيل الدماغ وإعادة تدوير الوعي الجمعي في الشعوب من أجل خدمة الأهداف والمصالح الغربية. إنَّ أمَّة بلا ماضي ليس لديها حصار وأمثال هؤلاء الأشخاص يشوهون الماضي والحاضر وحتى المستقبل ويكذبون, من ثم يكذبون, ويستمرون في الكذب سواء صدَّقهم الناس أم لم يصدقونهم. حتى أنَّ غوبلز وزير دعاية هتلر كان سوف ينحني أمام تلك المواهب التي تفوقت عليه هو نفسه.

على فكرة, وسام العبدالله إسم وهمي لأحد الناشطين على برنامج البالتوك وهو يزعم أنه مصري سافر الى الولايات المتحدة وتخصَّصَ في الكتاب المقدس. الإسم الحقيقي غير معروف وليس لديه صورة واحدة متداولة ولا يقبل بأن تتم مناداته إلا بإسم الشيخ وسام العبدالله حيث يزعم أنه مقيم في مدينة نيويورك. وخلال ٢٠٠٤-٢٠٠٥ وهي الفترة التي بدأت الولايات المتحدة بالتمهيد إحداث تغييرات سياسية رئيسية في مصر والتمهيد لأحداث ٢٠١٠-٢٠١١ المؤسفة, لعب وسام العبدالله من خلال قنواته في برنامج البالتوك دورا رئيسيا في محاولة إحداث فتنة طائفية في مصر وذلك بإسم الحوار الإسلامي-المسيحي. مصادر تمويل وسام العبدالله مجهولة المصدر لأن إمتلاك قناة على برنامج البالتوك بمواصفات معينة وعدد مستمعين معينين هو أمر مكلف ماديا, وسام العبدالله كان يمتلك ثلاثة قنوات يمكن أن تستوعب كل قناة منهم أكثر من مائة مستمع.

جهاد الترباني يزعم أنه شاعر وكاتب ومؤلف ولكنه كاذب يزعم الدفاع عن الإسلام وتاريخ المسلمين من محاولات التزوير بينما يقوم هو في كتابه "مائة من عظماء أمة الإسلام غيروا مجرى التاريخ


" بتزوير التاريخ وممارسة الكذب بوقاحة. إنَّ تلك عادة المتأسلمين من أتباع أحزاب الإسلام السياسي خصوصا حزب الإخوان المسلمين فهم لا يخجلون من الكذب ويعتبرون أن ذلك مقبول طالما أنه يخدم هدف إعلام كلمة لا إله إلا الله ونشر الإسلام. قصة إسلام الطبيب الفرنسي موريس بوكاي  خير مثال على الكذب والتدليس بإسم الدين حيث لم يسلم موريس بوكاي وأي شخص يقرأ كتابه "القرآن والتوراة والإنجيل والعلم, دراسة الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثة" الذي يصفه المتأسلمون بأنه كتاب معجزة سوف يكتشف من سطور الكتاب أن إسلام موريس بوكاي ليس إلا مجرد أكذوبة.

أسامة فوزي صحفي أردني معارض مقيم في الولايات المتحدة ويمتلك صحيفة مطبوعة لديها موقع على الإنترنت. كل شخص لديه الحق في أن يعارض حكومته ولكن أن يمارس الكذب, تلك مسألة أخرى. أسامة فوزي يكذب أكثر من غوبلز وزير دعاية هتلر وهو في قمة مجده. أسامة فوزي يزعم أن مطلع على أسرار السياسة في ٢٢ بلد عربي وهو حاليا يمارس هوايته في الكذب من خلال نشر فيديوهات بعد أن تلاشت أهمية موقعه على الإنترنت. أسامة فوزي يصفي خلافاته السياسية مع الأخرين عبر هتك أعراضهم حيث نشر مزاعم في أحد فيديوهاته أن موزة المسند والدة أمير قطر الحالي كان لديها عشيق مصري في مدينة الإسكندرية حيث كانت تقضي إجازة الصيف. وبعد أن تصالح أسامة فوزي مع قطر وقبض منهم ذات اليمين وذات الشمال فقد سارع الى حذف ذلك الفيديو وأي فيديو آخر يسيء إلى قطر.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية



No comments:

Post a Comment