Flag Counter

Flag Counter

Wednesday, December 27, 2017

فخر الدين باشا والأربعين حرامي

إن هاذا موضوع قصير جدا بالجدال الذي إنفجر مؤخرا في الشبكة العنكبوتية حول أخر قائد للقوات العثمانية في المدينة المنورة فخر الدين باشا والملقب بنمر الصحراء.
لجان الإخوان الإلكترونية وأنصار الخليفة أوردوغان يشنون حملة منظمة على الشبكة العنكبوتية في المواقع والمنتديات بهدف تلميع صورة فخر الدين باشا وعلى الهامش الدعاية للخليفة أوردوغان الذي ركب على موجة العاطفة الدينية على هامش قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني الغاصب.
المضحك الملكي أن المتسعود المتصهين الجنرال أنور عشقي قد إنضم للحملة مؤيدا لأوردوغان محذرا من شق الصف السني. أنور عشقي يدعو علنا لما يسميه دولة كردستان الكبرى تناغما مع دولة إسرائيل الكبرى وكذالك يدعو للتطبيع مع العدو الصهيوني. وهو نفسه من ظهر في فيديو معترفا بتخزين عصابات وقطاع طرق في درعا للأسلحة في الجامع العمري وأنه إعترض على ذالك.
هناك نقطتان مهمتان أرغب في توضيحهما: الأولى متعلقة بسرقات فخر الدين باشا في المدينة المنورة والثاني متعلق بموضوع السفر برلك.
الجنرال نمر الصحراء وهي رتبة تماثل رتبة الجنرال أنور عشقي حيث كان فخر الدين باشا يشغل منصب نائب قائد الجيش الرابع التي كان بقيادة المجرم السفاح جمال باشا قام بإصدار الأوامر قبيل إصداره الأوامر بالإنحساب من المدينة المنورة بإرسال جنوده لنهب وسرقة كافة مقتنيات الحجرة النبوية وكل ما يتعلق بالأثار النبوية. إن من ضمن ماسرقته عصابات ذالك اللص هو مقتنيات الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام من الحجرة النبوية والتي تعد بثمانين قطعة بحسب وثائق الأرشيف العثماني. وقد كان اهمها وأغلاها قيمة مايعرف بالكوكب الدري وهي جوهرة ضخمة من الألماس يقال أنها كانت من ضمن جواهر تاج حكم أكاسرة فارس وكانت بحوزة السلطان العثماني احمد خان بن محمد وترتيبه في قائمة السلاطين العثماني هي الرابع عشر. وفي طريقهم لمصادرة مقتنيات الحجرة النبوية, فقد قامت عصابات فخر الدين باشا بقتل ثلاثة أبناء للشيخ حسين الفرا وهو رجل دين سوري ترجع أصوله لمدينة حماة السورية وكان مسؤولا وأولاده عن حفظ الحجرة النبوية ومقتنياتها وكانت مفاتيح الحجرة النبوية أمانة في أعناقهم رفضوا فتحها للعصابات العثمانية فقتلوهم.
النقطة الثانية هي أن فخر الدين باشا لم يكن هو المسؤول المباشر عن السفر برلك وأن سكان المدينة النبوية لم يكونوا هم المتضررين الوحيدين من تلك المأساة التي سيق فيها خيرة الشباب العربي على التجنيد الإجباري في الجيوش العثمانية ليكونوا وقودا لحروبها خصوصا في البلقان كما تم إجبار الكثير من الحرفين على الرحيل إلى تركيا وانحاء أخرى من الدولة العثمانية. السفر برلك عبارة عن إسم لمأساة عامة أصابت جميع الدول العربية التي كانت تحت الحكم العثماني حيث سيق شبابها للخدة العسكرية عبر التجنيد الإجبارية وفي ظروف غاية من الصعوبة حيث إستشهد الكثير منهم نتيجة الأمراض وسوء التغذية حتى قبل أن يصلوا لساحات القتال. كما أن القوات العثمانية قامت بمصادرة الأقوات وحصاد المحاصيل خصوصا الحبوب وكذالك الماشية والحيوانات الداجنة من سكان القرى التي كانت تمر بها الدوريات العثمانية التي كانت تصطحب في طريقها المطلوبين للخدمة العسكرية سيرا على الأقدام أو عن طريق القطار في حال كان خط السكة الحديدية صالحا للعمل ولم يتعرض للتخريب. وخلال فترة السفر برلك, عمت المجاعة في بلاد الشام والحجاز وتوفي الكثير من الأهالي من الجوع حيث أن الدوريات العثمانية كانت تصادر الأغلال والمحاصيل ولا تترك للأهالي حبة قمح واحدة.
أوردوغان لا يزال يعاني الصدمة من إنهيار أحلامه في إستعادة أمجاد الإمبراطورية العثمانية خصوصا بعد فشل تفرعات التنظيم الدولي للإخوان المسلمين في السيطرة على تونس, مصر, ليبيا وأخير سوريا التي إبتليت قواته والعصابات المؤيدة لها بفضل ذريع رغم كل الدعم المقدم لهم باوامر مباشرة من أوردوغان والسماح لهم بالتنقل عبر الحدود بكل حرية. أجداد ذالك اللص قاموا بسرقة كنوز الحجرة النبوية وكنوز أخرى من المدينة المنورة وحفيده اوردوغان اكل مسلسل السرقات بقيام عصاباته من كتائب لواء التوحيد بقيادة الهالك عبد القادر محمود والذي كان يلقب بحجي مارع على الرغم من أنه لص كان يعمل لحساب أوردوغان واولاده حيث أن حجي مارع إستلم القيادة إثر مقتل القائد السابق للواء التوحيد يوسف الجادر الملقب بأبو الفرات خلال معارك مدرسة المشاة في حلب.
العثمانيون ليسوا عبارة إلا عن مجموعة قبائل في أصولهم تحركهم مصالحهم الذاتية في البحث عن الماء والمراعي لمواشيهم. ولذالك في إستمرار لسياستهم تلك فقد قاموا وعلى مدى 400 سنة من إحتلالهم للوطن العربي بنهب خيرات وثروات الوطن العربي وتعاملوا مع بلدانه كأنها بلدان محتلة ومع العرب بعنصرية وكأنهم كفار قريش ولم يحققوا أي إنجازات إقتصادية أو إجتماعية او سياسية لصالح البلدان التي إحتلوها بإستثناء تعميم عقوبة الخازوق الدموية لكل من يعارضهم ويعارض سياستهم. ولو انهم عملوا لفترة 400 سنة على عمران الوطن العربي وتحصينه ضد محاولات الغزو الأجنبي لما سقطت الدولة العثمانية بتلك السهولة حيث أن من عادة المدافعين عن التاريخ العثماني بإلصاق تهمة إنهيار الدولة العثمانية بجمعية الإتحاد والترقي على الرغم من أن العثمانيين إحتلوا الوطن العربي 400 سنة بينما لا يزيد عمر تلك الجمعية عن 50 سنة على أبعد تقدير. فما يبنى خلال 400 سنة لن تهدمه معاول العالم لو كان أساس بنائه سليما. الإحتلال العثماني للوطن قام بما يلي لبلداننا العربية التي إحتلوها: خيراتنا نهبوها, شبابنا ساقوهم لحروب السفر برلك, حرفيونا نقلوهم للعاصمة التركية وماتركوا لنا غير المجاعة والأمراض والأمية والجهل المقدس ثم يأتي أحمق أخرق أو رجل دين دجال قد يكون من المنتمين لحزب التحرير المحظور أو حزب الإخوان المسلمين الملعون أو غلام كجهاد الترباني ليتسائلوا عن أسباب الإفتراء على العثمانيين وتزوير تاريخهم المجيد الناصع البياض؟ إسألوا المعلقين على الخازوق يجيبوكم
مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

النهاية

1 comment: