Flag Counter

Flag Counter

Thursday, February 18, 2021

هل ترغب في أن تصبح مشهورا على وسائل التواصل الإجتماعي؟

ثارت ضجة مؤخرا في وسائل الإعلام ومن خلال مواقع التواصل الإجتماعي حول برنامج ناس دايلي وأكاديمية ناس التي قام شخص يدعى نصير ياسين بإنشائها وافتتاح مكاتب لها في عدد من عواصم العالم. والحقيقة أن نصير ياسين لن يجد أفضل من تلك الدعاية المجانية من أجل الترويج لبرنامجه وشركته. إن نصير ياسين يذكرني بشخص المؤلف سلمان رشدي الذي لم يكن أحد يعلم به وبكتابه التافه قبل أن تصدر فتوى من أعلى مرجعية دينية في إيران بهدر دمِّه وتخصيص مكافئة مالية لمن يقوم بذلك.

نصير ياسين إسرائيلي من أصول فلسطينية أو من عرب-48 ومتزوج من إسرائيلية يهودية مما يعني أن أولاده سوف يكونون من اليهود. ويقوم نصير ياسين بنشر مقاطع فيديو عن ثقافات وحضارات مختلفة وعادات الشعوب في حياتها اليومية. ولكن نصير ياسين لم يكتفي بذلك بل يقوم بنشر فيديوهات بهدف الترويج للتطبيع بين الشعوب ودولة الاحتلال الصهيوني تحت مسمى التعايش السلمي المشترك بين اليهود والعرب والفلسطينيين.

أن المحتوى الذي يقدمه نصير ياسين قد أثار شكوك ما يسمى لجنة مقاومة التطبيع أو ما يعرف إختصارا (PDS) والتي بدأت بممارسة ضغوطات على كل من يتعامل مع نصير ياسين أو ينضم الى برنامج ناس دايلي والذي يهدف الى تدريب 80 شخص عربي على صناعة المحتوى. لست أتفق مع أساليب منظمة مقاومة التطبيع التي هي برأي أقرب الى البلطجة حيث تقوم اللجنة بممارسة الضغط الإعلامي على الأفراد والمؤسسات خصوصا في الوطن العربي حيث يتم التشهير بهم في محيطهم الإجتماعي وأماكن إقامتهم. وقد استجاب بالفعل عدد منهم الى الضغوطات وأعلنوا انسحابهم من البرنامج.

ولكن علينا أن نأخذ في عين الإعتبار أن هناك الكثير من الأشخاص الانتهازيين الذين أعلنوا انسحابهم من البرنامج بهدف ترويج قنواتهم على اليوتيوب حيث وبالنظر الى عدد من تلك القنوات حيث قلة المشتركين وعدم انتشار القناة. وذلك يعني أن إنسحابهم من ناس دايلي تحصيل حاصل ومقابل كل شخص ينسحب, هناك عشرات بل مئات يتقدمون بطلباتهم بعد الدعاية المجانية التي أثارتها تلك الضجة الإعلامية.

نصير ياسين شخص مشبوه لديهم مكاتب وفروع أكاديميته في مدن مثل سنغافورة. كما أنه ينفق ببذخ ويدفع مكافآت الى المشاركين في برنامج ناس دايلي ويتلقى تمويلات ضخمة لايمكن أن تكون بأي حال من الأحوال نتيجة عائدات الدعاية والإعلان عبر صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي وموقع يوتيوب ولايمكن بأي حال من الأحوال إلا حصان طروادة بهدف إختراق وعي الشباب العربي وتجنيدهم بطريقة غير مباشرة من أجل الترويج لدولة الإحتلال الصهيوني وأهدافها الخبيثة في المنطقة.

مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

النهاية


No comments:

Post a Comment