Flag Counter

Flag Counter

Wednesday, January 18, 2023

نظام مسافة السكة يحكم على منة شلبي سنة سجن وغرامة مالية والتهمة مخدرات

نظام الرز ومسافة السكة في مصر مازال يدهشني ويدهش الكثيرين وعلى الرغم من أنني لست من مؤيدي تنظيم الإخوان المسلمين ولا من المتعاطفين معهم من قريب ولا من بعيد, إلا أنَّ ذلك لا يمنع أن أكتب عن الأخطاء والبلاوي التي يرتكبها نظام حكم قضائه قائم على مبدأ خيار وفقوس.,

أعلنت وسائل إعلام مصرية منذ بضعة أسابيع القبض على الفنانة منة شلبي قادمة من مدينة نيويورك وفي حوزتها مخدرات متنوعة عبارة عن ١٢ كيساً من الماريغوانا وسجائر بمخدر THC المعروف بالقنب, شيكولاتة بالحشيش, زيت حشيش, منشطات ولبان بالمخدرات. الفنانة المحترمة إبنة الراقصة المعتزلة زيزي مصطفى من زوجها السادس رجل الأعمال هشام شلبي ضبط معها سوبرماركت مخدرات وهي قادمة من الولايات المتحدة. 

الغريب هو موقف الفنانين المصريين الذي أجرت منة شلبي إتصالات مع بعضهم فور توقيفها حيث ساندوها في محنتها وأنها بريئة يا بيه والله العظيم بريئة وأنها لم تكن تعلم أنَّ مافي حوزتها هو مخدرات. الفنان المصري نمبر ون محمد رمضان المروِّج لكل السلوكيات السيئة وتعاطي المخدرات من خلال أفلامه سارع الى تقديم الدعم الى زميلته الحشاشة منة شلبي وبارك لها تصوير مسلسلها الجديد. الفنانون المصريون بداية من نقيب الفنانين وهلم جرا سارعوا الى تأييد منة شلبي من باب أنهم كلهم في الهم شرق وخلي الطابق مستور لأنه جميعا من الحشاشين وربما جمعتهم مع منة شلبي جلسات حشيش واللازيمنه.

المثير للدهشة هو حضور عشرة محامين للدفاع عن منة شلبي وأراهن أنهم من المحامين المتخصصين في الدفاع عن كبار تجار المخدرات في مصر حيث سارعوا الى الطعن في إجرائات التفتيش وأنها لم تكن في حضور الفنانة الحشاشة. رئيس فريق الدفاع عن منة شلبي سارع الى الإعلان أن الحكم يعادل البرائة وتلك وقاحة منه لأن الحكم تدخلت فيه الواسطة والعلاقات الشخصية وهو حكم بإدانة منة شلبي ولكن مع وقف التنفيذ ولو كان الشخص المتهم مواطنا عاديا, ليس هناك من داعي أن أصف ماسوف يحصل معه والحكم الذي سوف يقضيه بتلك التهمة.

أشخلص مغرضون وحاقدون لأنهم لم يستطيعوا الحصول على فيزا الى الولايات المتحدة وشراء المخدرات الفاخرة نخب أول منها سارعوا الى إبداء دهشتهم من تصرف منة شلبي وأنَّ الخير في مصر كثير جدا وأنَّ كافة أنواع المخدرات متوفرة لكبار الفنانين وحتى الكومبارس والمواطنين العاديين وأن تدخين المخدرات يتم في العلن في المقاهي والبواخر السياحية وغرز الحشيش وليس هناك داعي لإستنزاف القطع الأجنبي وشراء المخدرات من الخارج خصوصا في ظل أزمة الدولار في مصر.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

رابط الموضوع على مدونة علوم وثقافة ومعرفة

الرجاء التكرم الضغط على رابط الموضوع بعد الإنتهاء من قرائته لتسجيل زيارة للمدونة

النهاية

No comments:

Post a Comment