Flag Counter

Flag Counter

Wednesday, May 9, 2018

يا فرحة الدبابيس ما إكتملت

من الواضح أن دونالد ترامب كان سوف يلغي الإتفاق النووي مع إيران والذي قام بتوقيعه الرئيس السابق باراك أوباما ليس بسبب نجاح مساعي الدبلوماسية السعودية لكن بسبب عقدة نقص من الرئيس السابق وبعض الإنجازات التي قام بها وقضت مضاجع ترامب خصوصا في مجال الهجرة وقانون الرعاية الصحية الذي فشل ترامب في إلغائه. دونالد ترامب أخرج ملفات جميع الإنجازات التي قام بها الرئيس السابق باراك أوباما من الأدراج وسوف يبدأ بإلغائها واحدا وراء الأخر, وقد كان الإتفاق النووي مع إيران اخر ضحاياه.
الذباب الإلكتروني السعودي والدبابيس والمطبلاتية هللوا وزمروا ومنهم من تفائل بإقامة تمثال لترامب في العاصمة الإيرانية طهران قريبا ولولا لحسة من ذوق لطالب بإقامة واحد على مدخل مكة وتمثال أخر على مدخل المدينة المنورة. الدبابيس بدئوا فورا بنشر الإشاعات والأخبار المغلوطة عن هجوم إسرائيلي على لبنان وهو خبر لم أجد له أصلا في أي وسيلة إعلامية حتى لو كانت نشارة للإشاعات كموقع وقناة العربية. وهناك من ذهب بخياله بعيدا وتحدث عن نجاح الدبلوماسية السعودية بل وتفهم من كتاباتهم أن الرئيس الأمريكي هو مجرد موظف عند السعودية.
أولئك الدبابيس المغفلون لم ولن يفهموا ألاعيب السياسة الدولية التي تمرست فيها إيران خلال كل تلك السنين من الحصار الأمريكي والإستعدادات في إيران لإلغاء الإتفاق والتي سبقت قرار الرئيس الأمريكي بفترة زمنية طويلة, وزارة الخزانة الأمريكية لن تجد دولارا واحدا من الأرصدة الإيرانية لتصادره ولكنها بالتأكيد سوف تجد الكثير من الأرصدة السعودية لمصادرتها بموجب قانون جاستا وهي ماتبقى بعد عملية الحلب التي قام بها الرئيس الأمريكي خلال زيارته إلى السعودية والتي تجاوزت تريليون دولار أمريكي.
أشفق على أولئك الدبابيس المتمرسين في تلقي الصفعات في المنتديات والمواقع على الشبكة العنكبوتية وأطالب مشغليهم بصرف بدل مخاطرة لهم زيادة بدل السمعة وإعتماد ذالك بأثر رجعي في ميزانية السنة القادمة. كما أطالب بتحسين مستواهم عن طريق إجبارهم على دخول مكتبات عامة ساعتين على الأقل كل يوم وإجبارهم على قرائة كتب في السياسة الدولية وغيرها من المجالات وصرف بدل نقدي لهم لعل وعسى يكون في ذالك فائدة لهم.
ملاحظة: موضوع حصري بمدونة علوم وثقافة ومعرفة ومنتدى الشبكة الليبرالية الحرة حفظها الله من شرور التدبيس والمسامير الصدئة.
مع تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية

النهاية

No comments:

Post a Comment