Flag Counter

Flag Counter

Sunday, July 9, 2023

كيف تتعلم النسوية بدون معلم؟

سيرينا وليامز خسرت المباراة النهائية في بطولة غراند سلام في التنس أمام منافستها اليابانية نايومي أوساكا والسبب هو الحكم الذي خصم منها نقاط بسبب تلقيها إشارات تدريبية من مدربها وهو ما يعتبر مخالفة قانونية. لاعبة التنس الأمريكية ورغم أنها فازت بعدد ٢٣ بطولة غراند سلام سارعت الى اتهام الحكم بأنه متحيز ضد النساء.

المتسلقات أكثر من الهم على القلب وهناك أيضا المتسلقون وهم في الوطن العربي كثيرون للغاية خصوصا في دولة مثل لبنان حيث يلقي السياسيون اللبنانيون الفاشلون منذ الإستقلال في تأسيس دولة حقيقية الذنب والملامة على اللاجئين السوريين. على كل حال وبالعودة الى المتسلقات من النسويات ولو كان لدى الشخص أي وقت فراغ فإن أفضل وسيلة للتسلية هي مشاهدة أفلام النسويات وشكاويهم التي لا تتوقف والمظلومية التي يعانون منها.

إن شكاوى النسويات في التعرض الى التمييز وصلت الى إتهام التكييف بأنه متحيز للرجال وأن معايير تشغيل المكيف وضعت منذ الستينيات حتى تناسب الرجال. أحد الأخوات التي ظهرت في الفيديو وهي تقوم بالشكاية, هواية النسويات المفضلة, أن الدنيا حر وأنها ترتدي صيفي خفيف(مزلط) وأنها تشعر بالبرد بسبب التكييف.

هناك أمر مهم وهو أنني شاهدت عشرات فيديوهات النسويات يمارسن هوايتهم المفضلة في النحيب والشكوى ولكنني لم أفهم السبب الحقيقي من أجل قيامهم بذلك. حاولت ولم أفهم. بينما على الجهة الأخرى, ممنوع على الرجال حتى مجرد التعليق على النسويات وإلا التهمة جاهزة وهي معاداة النساء. إن ذلك يذكرني بتهمة معاداة السامية. 

إن أكثر ما يضحكني فكرة قابلية النساء للخدمة في وحدات قتالية تقوم على تنفيذ مهمات شديدة الخطورة والحساسية. هناك فيلم من بطولة الممثلة ديمي مور, أغبى فيلم يعرض في القرن الواحد والعشرين. فيلم (G.I. Jane) يتحدث عن التحاق النساء بوحدات العمليات الخاصة في الجيش الأمريكي (سيلز) أو فقمات البحرية الأمريكية. هناك فيديو مضحك للغاية عن مجندة إيطالية أثناء تدريب عسكري تفشل في إطلاق مدفع ميدان رغم أنها عملية لا تحتاج الى مجهود بدني.

إن محاولة النسويات ترويج فكرة المساواة بين الرجل والمرأة أمر سخيف للغاية. الله خلق الرجل والمرأة غير متساويين وسوف يستمر ذلك حتى يرث الله الأرض ومن عليها. المرأة تهتم كثيرا بالأشخاص والرجل يهتم بالأشياء. على سبيل المثال من الممكن أن تجد ممرضا ناجحا ولكن الغالبية في ذلك المجال هي للنساء. كما أنه من الممكن أن تجد مهندسة ناجحة وهناك الكثير من المهندسات الناجحات مثل العراقية زها حديد ولكن الرجل المهندس هو خيار مفضل للكثيرين.

مع تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية

النهاية


No comments:

Post a Comment